ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة صنع المكياج فى المنزل بالخطوات

طريقة صنع المكياج فى المنزل بالخطوات
0

طريقة صنع المكياج فى المنزل بالخطوات ويعتبر المكياج من أهم منتجات العناية بجمال المرأة والتى تحرص كل فتاة علي الإهتمام بإختيار أفضل أنواع المكياج الذي يضفي جمال وأناقة كبيرة علي وجهها ويجعلها أكثر جاذبية ومن أهم منتجات المكياج هي أحمر الشفاه والماسكار والبودرة وظلال العيون والكريمات وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال عن طرق تصنيع المكياح والمواد التي تدخل في صناعته أيضًا عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

طريقة صنع المكياج فى المنزل بالخطوات
طريقة صنع المكياج فى المنزل بالخطوات

طريقة صنع الميكاج:

1- الماء حيث يعتبر الماء من أهم العناصر الأساسية التي تدخل في صناعة جميع أنواع المكياج المختلفة وذلك سواء في صناعة الكريمات أو مزيلات العرق بجميع أنواعها كما يستخدم أيضًا كمذيب من أجل خلط جميع المكونات مع بعضها البعض والحصول علي قوام متجانس.

2- المواد الحافظة والتي تعتبر من المكونات الأساسية والمهمة في صناعة المكياج ويتم إستخدام هذه المكونات في صناعة وإعداد الكثير من مستحضرات التجميل المختلفة ومن أشهر أنواع المواد الحافظة البارابين وحمض الساليسيليك.

3- المثخنات وهي تعد من المواد التي يتم إستخدامها بغرض الحصول علي القوام المناسب ومن الممكن أن تكون هذه المواد طبيعية كصمغ الزنتان والجيلاتين أيضًا.

4- المطريات وعادة ما يتم إستخدامها في الكثير من مستحضرات التجميل المختلفة مثل أحمر الشفاه وتتخصص هذه المواد في المحافظة علي زيادة نعومة البشرة ومن أشهر هذه المواد هي شمع العسل وزيت جوز الهند.

أهم أنواع مستحضرات التجميل:

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

1- أحمر الشفاه : ويتميز بإحتوائه علي مكونات عديدة من أشهرها هي الشمع والكحول والزيوت ومن أشهر مواد الشمع التي يتم إستخدامها هي مادة اللاننولين ويتم إستخراج هذه المادة من الثديات وتستخدم هذه المادة في العديد من المجالات المختلفة مثل ملمع الأحذية والطلاء، كما تدخل أيضًا مادة Squalene في صناعة أحمر الشفاه وعادة ما تتواجد هذه المادة ويتم إستخراجها من كبد القرش ويتم إستخدامها أيضًا في ترطيب اليدين وترطيب الشفاه كذلك تدخل فى صناعة واقي الشمس حيث يتم وضع أحمر الشفاه وتركه لفترة في الألات الخاصة بصناعته ويتم وضع الخليط في الأنابيب الخاصة به ونتركه حتي يبرد فترة ونحتفظ بشكله بعد ذلك ويتم بعد ذلك طباعة وكتابة الإسم الخاص به.

2- الماسكارا : يتم إستخدام مادة القطران أو الفحم من أجل صناعة الماسكارا ولكن هذه المادة ممنوع إستخدامها في الولايات المتحدة الأمريكية وهناك أنواع عديدة من الماسكارا وعادة ما يتم إستخدام هذه المادة أيضًا فى صناعة طلاء الأظافر الذي يحتوي علي لمعة .

3- البودرة وأحمر الخدود : حيث تعتمد هذه المستحضرات بشكل أساسي علي الشمع مثل غيرها من أنواع مستحضرات التجميل الأخري،ويتم إضافة لها بعض الأنواع المختلفة من الأصباغ ومن العطور أيضًا، ولكن من الملاحظ أن شركات التجميل خلال الفترة الأخيرة قامت بصناعة وتجهيز البودرة وأحمر الخدود بمواد طبيعية وذلك منعًا لحدوث أي مضاعفات أو أضرار علي بشرة الفتيات ولقد تم إضافة لهذه المواد منتجات أخري متخصصة في اللمعان والتي يتم إستخدام بها قشور السمك في الكثير من دول العالم المختلفة كلها.

طريقة صناعة المكياج في المنزل:

ترغب الكثير من السيدات في صناعة المكياج في المنزل وذلك لأن الأنواع التي توجد في السوق قد لا تتلائم وتتناسب مع طبيعة ولون بشرتهن ومن أهم طرق صناعة المكياج:

1- كريم الأساس : ويتم صناعته من خلال شراء بودرة صلبة أو سائلة وتكون ذات لون مناسب للبشرة ونقوم بإضافة كريم مرطب ونضع بعد ذلك كريم الأساس علي الوجه.

2- البودرة : تتميز بسهولة تحضيرها من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقة من ماء الورد وملعقتين من الترمس المطحون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد