ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أنحف وجهي بالمكياج فى المنزل بالخطوات

كيف أنحف وجهي بالمكياج فى المنزل بالخطوات
0

كيف أنحف وجهي بالمكياج فى المنزل بالخطوات وفي الآونة الأخيرة تمكن الكثير من خبراء التجميل من إخفاء عيوب الوجه والبشرة على السواء وأصبحوا يستخدمون بعض الخدع بطريقة بسيطة وبإستخدام أدوات المكياج لتعديل العيوب سواء كان الوجه عريض أو نحيف، فهناك سيدات يرغبن في تنحيف وجوههن وآخريات ترغبن في عكس ذلك، وهناك خدع أخرى بالمكياج لتصغير الأنف أو تكبير الشفاه أو توسيع العيون أو تصغيرها بوضع لمسات بسيطة تساعد على ذلك وفقط المحترفين في إستخدام المكياج من يستطيعون فعل ذلك ولكن من خلال هذا المقال سوف نتعلم معاً كيفية تنحيف الوجه بالمكياج كالمحترفين عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

كيف أنحف وجهي بالمكياج فى المنزل بالخطوات
كيف أنحف وجهي بالمكياج فى المنزل بالخطوات

كيف أنحف وجهي بالمكياج ؟

من أكثر المشكلات التي تواجه أي فتاة أن وجهها سمين وذلك يقلل من جاذبيتها وشكلها العام ويجعل عمرها يبدو أكبر من سنها الحقيقي، ولكن محترفي التجميل أصبحوا الآن قادرين على تبديل ملامح الوجه وتغيرها بصورة طبيعية وبإتقان تام في إظهار الوجه أنحف من الطبيعي ليبرز جماله وملامحه بشكل متألق لذلك سوف نتعرف على طريقة تنحيف الوجه بالمكياج كما يلي:

1- وضع البرونزر على الوجه السمين: والبرونز لمن يجهلونه هو من أدوات المكياج التي تجعل الوجه لونه أغمق بقليل وتجعله ذو جاذبية ولكن من الضروري تحري الدقة أثناء إستخدامه ليكون بدرجة أغمق بقليل من درجة البشرة ويستخدم بفرشاة مكياج ناعمة لتوزيعه جيدتً أسفل عظمتي الخد بصورة متوازنة حتى يظهر كخدعة وكأن الوجه نحيف وليس سميناً.

2- نستخدم أحمر شفاه بلون فاتح: فالدرجات الفاتحة مثل البني الفاتح أو الوردي تجعل الوجه يظهر بشكل أنحف من الطبيعي مع ضرورة الإبتعاد عن إستخدام أحمر الشفاه الداكن كالبني الغامق أو الأحمر الغامق حيث أنها تزيد من عرض الوجه وتجعله سمين، أما بالنسبة للألوان الزاهية والتي تظهر بلون طبيعي على الشفاه وكأنها بدون إضافات تظهر الوجه ذو جاذبية وبصورة ملفتة.

3- الإعتماد على ترطيب الوجه قبل المكياج: فالترطيب من الخطوات الرئيسية قبل وضع المكياج للإعتناء بالبشرة، لذلك من الضروري وضع كريم لوشن مرطب بنوعية مناسبة لنوع البشرة قبل وضع كريم الأساس حتى يسهل فرده ويساعد على إبراز الوجه نحيف ويبدو مشرق أكثر.

4- إستخدام ظلال العيون: حينما يتم تلوين العين عن طريق وضع الماسكرا والآيلينر والظلال يعمل على إبراز شكل العين فيظهر الوجه على أنه نحيف على شرط أن يكون هناك توازن في إستخدام الألوان وليس المبالغة فيه ليكون مكياج العين ملفت فلا تظهر سمانة الوجه.

5- ضرورة التركيز على الحاجبين: إن ترفيع الحاجبين بالمكياج يعطي الوجه شكل مستدير لذلك يمكن رسم حاجبين عريضين ليظهر الوجه وكأنه نحيف.

طرق التقليل من حجم الخدود ليظهر الوجه نحيف:

توجد بعض المعايير الغذائية التي إذا إلتزمت أي أنثى بها سوف تظهر وجهها نحيف لأنها تضعف الخدود إذا كانت تعاني من زيادة حجمها كالآتي:

1- عليكي التقليل من تناول الأطعمة المالحة بكثرة لأنه تعمل على إحتباس السوائل في الجسم وإحتقان المياه فيظهر الوجه ممتلئ.

2- تناولي الكثير من الماء مع إضافة قطعة من الليمون بكأس الماء الذي تتناولينه لتنقية الجسم من السموم وإخراج الفائض من الماء بداخل الجسم.

3- لا تتناولي المياه الغازية والعصائر التي تحتوي على سكر بكمية كبيرة لأنها تحتوي على سعرات حرارية بشكل كبير.

4- إعتمدي على تناول الفواكه والخضروات في يومك مع الإبتعاد عن السكريات والكروهيدرات الضارة بالجسم والبشرة.

5- الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية من أكثر الأمور أهمية ولابد من تناولها لأنها تسهل الهضم وسوف تشعرك أيضاً بالشبع.

6- ممارسة التمارين الرياضية بجانب تناول طعام صحي يحافظ على البشرة نقية وجميلة وغير ممتلئة فضلاً عن جعلها تظهر بشكل جذاب وصحي وذات رونق وشباب دائم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد