ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية وضع المكياج للمبتدئين وأهم المستلزمات لوضع المكياج

كيفية وضع المكياج للمبتدئين وأهم المستلزمات لوضع المكياج
0

كيفية وضع المكياج للمبتدئين وأهم المستلزمات لوضع المكياج وتعتبر المرأة سر جمالها في وجهها وهو الأساس الذي يحدد أناقتها ومدى شياكتها، وحينما تكون المرأة أنيقة وتستطيع إستخدام المكياج بطريقة صحيحة وتليق ببشرتها فإن ذلك يعبر عن شخصيتها وقوتها، وتسعى كل أنثى لأن تكون في أبهى طلة وأجمل مظهر وحتى تزيد الثقة في نفسها، لذلك يعتبر وضع المكياج بأسس ومعايير صحيحة من أهم ما يظهره بشكل مناسب وطبيعي، وسوف نتعرف اليوم في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية وضع المكياج للمبتدئين وأهم المستلزمات لوضع المكياج حتى تتمكن كل سيدة من وضع مكياجها بنفسها ليظهر ملامحها الجذابة ويخفي العيوب التي تظهر بالبشرة مثل الهالات السوداء والإرهاق فتابعي معنا.

كيفية وضع المكياج للمبتدئين وأهم المستلزمات لوضع المكياج
كيفية وضع المكياج للمبتدئين وأهم المستلزمات لوضع المكياج

كيفية وضع المكياج للمبتدئين:

 أساسيات وضع المكياج على البشرة:

1- لابد من تنظيف طبقة الوجه الخارجية أولاً لتجهيزها قبل وضع المكياج عن طريق غمس قطنة في عصير الليمون وتدليك البشرة لمدة خمس دقائق بشكل دائري أو إستخدام الأسكينول الذي يعمل على تنظيف البشرة ويباع بالصيدليات أو محلات التجميل، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفها بمنشفة نظيفة.

2- يتم وضع كريم مرطب يغذي البشرة بعد التنظيف حتى يعيد التوازن إليها ومن الأفضل أن يكون غني بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو اللافندر.

3- يتم تدليك البشرة بالأصابع لتنشيط الدورة الدموية.

4- بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفف ثم يوضع كريم مرطب يحتوي على فيتامين ج وبه مادة الكولاجين.

5- تترك البشرة بعد ذلك لعشر دقائق قبل وضع المكياج.

المستلزمات والأدوات الأساسية لوضع المكياج:

1- مستلزمات الوجه: كريم مرطب يتم وضعه قبل كريم الأساس لتثبيته، وكريم الأساس المناسب لنوع البشرة، الستيك فاونديشن أو ما يعرف لدى الكثيرون بالباودر المضغوط ولابد أن يكون من نفس درجة كريم الأساس في اللون.

2- تحضير مستلزمات العين وهي: الكونسيلر لإخفاء العيوب أسفل العين بصورة جيدة وإخفاء البثور وحب الشباب، والآي براو بنسل وهو قلم تحديد الحواجب، والآي بنسل وهو القلم الذي يستخدم في تحديد العيون وفي الغالب يكون لونه أسود، الآي لينير وهو يستخدم في تحديد العين من الخارج والداخل لإعطاء شكل واسع لها ورسمها بصورة جذابة، والآي شادو وهي الظلال الخاصة بالعيون وتكون بها ألوان متعددة الفاتح والداكن وتختلف شكلها من كريم لأقلام جافة أو باودر، وأخيراً الماسكرا لتكثيف الرموش.

3- مستلزمات الخدود وهي: البلاشر الخفيف ذو اللون الأحمر أو الوردي، وأحمر الشفاه بلون هادئ وقلم تحديد بلون أحمر الشفاه.

طريقة وضع المكياج:

وهي الخطوة الأهم والنهائية ولابد من إتباع كل خطوة بالترتيب للحصول على أفضل نتيجة كما يلي:

1- لابد من تحديد الألوان المناسبة للبشرة وتجنب إستخدام الألوان القوية والصارخة، والألوان المناسبة للبشرة البيضاء أو السمراء هي الألوان الترابية.

2- نضع القليل من الكريم المرطب على البشرة والرقبة لتوحيد اللون وننتظر لمدة خمس دقائق ثم نضع كريم الأساس بشكل دائري بالأصابع ثم ننتظر مرة أخرى عشر دقائق حتى تتجانس الألوان مع البشرة.

3- يتم وضع الباودر بالإسفنجة ولا تنسي منطقة الرقبة وفوق العين.

4- نضع طبقة من ظلال العيون الأبيض على الجفن المتحرك من أجل توسيع العين.

5- ضعي الظلال بالألوان البرتقالية أو الترابية على العين بالكامل بالفرشاة مع محاولة دمج الألوان.

6- نضع ظل بني غامق خفيف على خط الرموش بخط رفيع من الداخل وسميك من الخارج.

7- ضعي الآي لينير الأسود بالعين لرسمها من الأعلى.

8- ضعي الماسكرا لإعطاء شكل كثيف للرموش.

9- حددي الشفاه باللون الزهري أو البرتقالي.

10- ضعي أحمر الشفاه بنفس اللون وفي النهاية إستخدمي البلاشر باللون الوردي الخفيف بالخدود ومنطقة الأنف والجبين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد