ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

صناعه مواد التجميل فى المنزل وأهم مكوناتها

صناعه مواد التجميل فى المنزل وأهم مكوناتها
0

صناعه مواد التجميل فى المنزل وأهم مكوناتها ويعتقد البعض ان صناعه مواد التجميل عملية صعبة ولكن النساء منذ القدم تهتم بجمالها وتقوم بصنع مواد التجميل حيث ان النساء قامو باستخدام الكحل لتجميل اعينهم حيث قيل عن الملكة كليوباترا انها كانت تستخدم الحليب في تفتيح بشرتها وتجميلها كما ان مواد التجميل لا يقتصر استخدامها على التزين فقط انما يتم استخدامها في الاعمال السينمائية في الخدع السينمائية او في عمل الجروح الوهميه اثناء التمثيل، وسوف نتعرف علي ذلك بالتفصيل عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

صناعه مواد التجميل فى المنزل وأهم مكوناتها
صناعه مواد التجميل فى المنزل وأهم مكوناتها

مكونات مواد التجميل:

1- الماء:

يعتبر الماء من اساس مواد التجميل كما انه يدخل في صناعه الكريمات وغسول الوجه ايضا وفي مزيل العرق حيث يدخل الماء في كل شئ نقوم باستخدامه في الحياه بصفه عامه، حيث يسمى هذا الماء بالماء المقطر وهو خالى من الجراثيم والبيكتريا ويحتوى على نسبة نقاء عالية جدا.

2- المواد الحافظه:

حيث تعمل هذه المواد على اطالة عمر مواد التجميل في تحافظ على المنتج من العوامل الخارجية مثل ارتفاع درجة الحرارة، كما انها تقوم بمنع الكائنات الدقيقة من النمو على سطح المستحضر مما قد تسبب ضرر للمستخدم .

3- المرطب:

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

تحافظ المرطبات على الجلد من جفاف الماء به حيث انها تقوم بتزويده بالماء الذي يجعله رطب ومن اهم هذه المرطبات هى الفازلين والجلسرين كما يتم استخدام المرطبات بكثرة في احمر الشفاه.

4- عوامل التلوين:

يتم استخدام الصبغات والمواد الملونه في مستحضرات التجميل حيث تنقسم هذه الصبغات الى مواد عضوية ومواد غير عضوية حيث يتم استخراج المواد الغير العضوية من المعادن التي توجد في باطن الارض ويتم استخراج المواد العضوية من منتجات عضوية لها لون مميز ولكن الصبغات العضوية تضر اكثر من الصبغات الغير عضوية فهي تعتبر مواد سامة للجلد.

5- العطر:

توجد العديد من المواد العضوية التي تستخدم في صناعه العطور والتي يتم استخدامها في مستحضرات التجميل فمن خلال رائحة المنتج يقوم المشتري على اساسها ان يحدد اذا كان هذا المنتج سيباع ام لا.

6- المستحلب:

يتم استخدام المستحلب حتى يجانس بين مكونين لا يتم الاختلاط بينهم مثل الماء والزيت حيث ان المواد المستحلب تجعل المواد التي لا تختلط ببعضها يتم الاختلاط بينها كما انها تقوم باعطاء المنتجات طبيعة ملساء للمنتج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد