صحة الطفل

أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع وأضرارها

أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع وأضرارها ، يعد التفاح من أهم أنواع الفاكهه التي يمكن أن نطلق عليها أنها صديقة للأنسان،و تستطعين معرفة وصفات التفاح المسلوق وبدون سلق للرضع وذلك لكونه يمتلأ بالعديد من المركبات الغذائية الهامة فضلاً عن الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تملأ التفاح، ومن هذا المنطلق نجد أن الغالبية العظمى من الأمهات يحرصوا من جانبهن  أن يقومن بمنح وجبات غذائية لأطفالهن تعتمد في جزء كبير منها علي التفاح كوجبة رئيسية بالاضافة الي معرفة ماهي اكثر اضرار التفاح المسلوق للرضع وكيفية تجنبها.

أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع وأضرارها
أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع وأضرارها

موقع ست الكل سوف يقدم لكل أم من الأمهات اللواتي يتابعن موقعنا عن كثب مجموعة كبيرة من المعلومات عن أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع وأضرارها فتابعونا.

فوائد التفاح للأطفال الرضع :

فوائد التفاح للأطفال الرضع
فوائد التفاح للأطفال الرضع
  1. تبدأ الغالبية العظمى من الأمهات بداية من الشهر الرابع في إعضاء أطفالهن وجبات من التفاح المسلوق أو التفاح المهروس أو التفاح المضروب في الخلاط ( عصير التفاح) وذلك انطلاقاً من نصائح أطباء الأطفال لهن بذلك، ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن وراء ذلك كون أن التفاح يمتلأ بالفوائد، ولعل أهم تلك الفوائد انه يعد مصدر رئيسي للألياف مما يجعل الغالبية العظمى من أطباء الأطفال ينصحون به في حالة تعرض الأطفال الرضع إلي حالة نزلة معوية أو حالة إسهال.
  2.  من ناحية اخرى وفي نفس الصدد من أهم فوائد التفاح أنه يعمل علي رفع قدرة الجهاز المناعي للأطفال الرضع بشكل خاص، هذا فضلاً عن كونه يساهم بشكل كبير في تكوين الأسنان من ناحية وحمايتها من ناحية أخرى، ويرجع ذلك لكون التفاح يعد مصدر أساسي للكالسيوم، ولعنصر الحديد في نفس الوقت.

أضرار التفاح المسلوق للرضع :

ولكن السؤال هنا وبعد أن استعرضنا أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع ( هل هناك اضرار للتفاح ) ؟

أضرار التفاح المسلوق للرضع
أضرار التفاح المسلوق للرضع
  1.  في الواقع يؤكد الكثير من أطباء الأطفال أن التفاح المسلوق يسبب بعض الاضرار والتي تتمثل في حدوث اضطراب في الجهاز الهضمي ويؤدي في النهاية غلي حالة من الإمساك وتستطعين من هنا معرفة هل التفاح يسبب الامساك للرضع، وعندما قمنا بتوجيه سؤال لأحد أطباء الأطفال أكد أن هذه الاضرار من باب ( مازاد عن الحد انقلب إلي الضد) أي انه ليس كل شئ به فوائد نقوم بالإكثار منه بل إن الاتزان والوسطية في كل شئ مطلوبه.
  2. وبناءاً علي ذلك فإن الغالبية العظمى من أطباء الأطفال ينصحوا كافة الأمهات ألا يقومن من جانبهن بالاكثار لأطفالهن من الوجبات التي تعتمد في الأساس علي التفاح سواء كان مسلوق أو مهروس.
  3.  ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق فإن موقع ست الكل ينوه ويوجه النصيحة لكل أم أنه يجب عليها في بداية إعطائها لطفلها التفاح كوجبة غذائية يجب أن تراعي أن تكون ثمرة التفاح قد تم تقشيرها، وذلك انطلاقاً من كون قشر التفاح من أكثر أجزاء التفاح التي يصعب هضمها وبشكل خاص في حالة إن كانت المعدة لطفل رضيع.
  4.  ولكن عزيزتي الأم بعد أن ينهي طفلك الشهر الثامن فمن الممكن أن تقومي بإعطاؤه لطفلك وهو بقشره كما يمكنك أن تضيفي عليه بعض المواد الغذائية الأخرى، أو من الممكن أن تقدمي له عصير التفاح باللبن أو بالفراولة أو بالشيكولاته ولكن في حالة إن كان طفلك الرضيع يعاني من حساسية علي الصدر فإننا هنا ننصح بضرورة متابعة طبيب الأطفال المختص والذي بدوره يسمح بذلك أو لا يسمح.
  5. كما يمكنك عزيزتي الأم أن تقدمي لطفلك الرضيع ذو الأربعة أشهر وجبة غذائية متكاملة مكونه من التفاح المسلوق والمقشر الذي يتم هرسه وهنا نقوم بإضافة الجزر المبشور أو المسلوق إلي التفاح ويتم مزجهم سوياً من أجل أن نزيد من القيمة الغذائية للتفاح أو للوجبة المقدمة للطفل.
الوسوم

اترك رد