ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية علاج السعال عند الاطفال الرضع

كيفية علاج السعال عند الاطفال الرضع
0

كيفية علاج السعال عند الاطفال الرضع ، يعد السعال أو الكحة من أكثر الأمراض التي تهاجم الأطفال وبشكل خاص الأطفال الرضع، ولعل السبب الذي يكمن وراء ذلك هو إنخفاض المناعة وضعف الجهاز المناعي لدى الطفل الرضيع، ومن هنا كان لزاماً علي موقع ست الكل أن يقدم لكل أم مجموعة من المعلومات التي سوف تضيف لها في هذا الشأن وتجعلها تنأى بطفلها بعيداً عن مخاطر واضرار السعال المعروفة.

كيفية علاج السعال عند الاطفال الرضع
كيفية علاج السعال عند الاطفال الرضع

علاج السعال عند الرضع :

1- في الحقيقة أن علاج السعال في أغلب الأوقات يلجأ الأطباء إلي استخدام المهدئات للسعال والكحة ولموسعات الشعب الهوائية وغيرها من المركبات الدوائية والتي لا يمكن أن نغفل أنها يكون لها الكثير من الاضرار مقارنة بفوائدها ومن هنا فإننا من جانبنا قد قرر موقع ست الكل أن يقدم لكي عزيزتي الأم مجموعة من الطرق الطبيعية والتقليدية القديمة التي كانت تتم علي أيام جداتنا والتي يمكن من خلالها علاج طفلك الرضيع من السعال والتي قد أثبتت بالفعل كفائتها في القضاء علي السعال.

2- لعل أولى تلك الطرق التقليدية القديمة هي شرب زيت الزيتون !! ولما التعجب عزيزتي الأم بالفعل فإن شرب زيت الزيتون له العديد من الفوائد في القضاء علي الكثير من الأمراض ومنها السعال أو الكحة لدى الأطفال الرضع، حيث تقومي بتنقيط بعض القطرات الدافئة من زيت الزيتون في فم الطفل الرضيع، كما يمكنك أن تقومي باستخدام زيت الزيتون كدهان وتقومي بتدليك صدر طفلك ومن ثم وضع ورقة من ورق الجرائد علي صدر الطفل الرضيع ولفة جيداً وتغطيته، وثقي أن هذه الطريقة الأخيرة من أفضل الطرق التي من خلالها يتم علاج السعال لدى الأطفال الرضع.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

علاج السعال بالأعشاب :

1- يؤكد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال أن الأعشاب لها فعالية كبيرة في التخلص من الكحة والسعال بشكل عام، ولكن الأمر يتوقف علي طريقة استخدام تلك الأعشاب، وهنا نشير إلي انه من الممكن أن يتم استخدام الأعشاب من خلال تناولها بشكل مباشر بعد أن يتم غليها وتدفئتها وإعطائها للطفل الرضيع، كما يمكن استخدام الأعشاب بطريقة أخرى وذلك من خلال غلي تلك الأعشاب وجعل الطفل الرضيع يستنشق الأبخرة التي تكون متصاعدة من تلك الأعشاب، ومن أمثلة تلك الأعشاب كل من اليانسون والكراوية والنعناع.

2- ومن ناحية أخرى واستكمالاً للحديث عن التبخير وفائدة استنشاق الطفل الرضيع للبخار، فإننا من جانبنا نشير إلي أحد الطرق التي قد أكد أحد أطباء الأطفال علي فعاليتها والتي تتم من خلال أن يتم فتح الماء الساخن في الحمام حتى يعم البخار كافة أرجاء الحمام، ومن ثم يتم إدخال الطفل الرضيع في داخل الحمام لبعض الوقت ومن ثم إخراجه مرة أخرى حيث يقوم الطفل بإستنشاق هذا البخار الذي يتخلخل إلي الشعب الهوائية للطفل ويعمل علي توسعها وبالتالي يخفف ذلك من حده السعال أو الكحة التي يعاني منها الطفل الرضيع.

كيف أحافظ علي ابني من السعال ؟

في الحقيقة ان الغالبية العظمى من الأطفال الذين يعانون من السعال أو الكحة يكونوا بالفعل يعانون من حساسية بالصدر، وهنا مكمن الخطورة وفي نفس الوقت مكمن العلاج، من خلال أن تحرص الأم علي منع  طفلها عن كافة الأمور التي من الممكن أن تضر به، وتعمل علي تهيج الصدر ومن ثم تدخل الطفل في حالة من السعال أو الكحة الشديدة للغاية، ولعل من اهم تلك الأغراض هي الروائح أو البرفانات بشكل عام تعد من أكثر الأمور التي تسبب السعال والكحة الشديدة للطفل.

وفي نهاية مقالنا حول كيفية علاج السعال عند الاطفال الرضع أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.