ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

علاج الغازات والانتفاخات للطفل حديث الولادة

علاج الغازات والانتفاخات للطفل حديث الولادة
0

علاج الغازات والانتفاخات للطفل حديث الولادة ، من أكثر الأمور التي تسبب حالة من الضيق والزجر للطفل الرضيع هي تواجد وتراكم الغازات في داخل أمعاؤه ومعدته بشكل عام، حيث تسبب له حالة من الآلام الكثيرة للغاية وتظهر عليه في صورة تحريك في القدمين وبكاء هيستيري متواصل.

علاج الغازات والانتفاخات للطفل حديث الولادة
علاج الغازات والانتفاخات للطفل حديث الولادة

وفي الحقيقة هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي وجود الغازات لدى الطفل الرضيع وفي نفس الوقت هناك الكثير من الطرق والسبل التي يمكن من خلالها تجنب حدوث تلك الغازات من ناحية وفي حالة حدوثها سوف نقدم لكي أيضاً عزيزتي الأم مجموعة من العلاجات التي تساعد في التخفيف من آلام تلك الغازات والقضاء عليها.

علاج غازات الطفل حديث الولادة :

1- هناك الكثير من الأدوية والمركبات العلاجية التي تتواجد في الصيدليات والتي ينصح بها عند الشعور بأن طفلك الرضيع يعاني من الغازات، وهي عبارة عن زجاجة صغيرة من الدواء وتحتوي علي قطارة وتحتوي من جانبها علي مادة تسمى مادة ( سيميتكون) حيث تعمل هذه المادة علي تفتيت وتجزئة تلك الغازات التي تتواجد في بطن ومعدة الطفل الرضيع ومن ثم تساهم في شعوره بالراحة إلي حد كبير.

2- ولكن يجدر بنا هنا ان نشير إلي أن كافة الأدوية والعلاجات التي تتواجد بالصيدليات تحت مسمى مهدئات أو مضادات للغازات يجب ألا يتم استخدامها إلا تحت إشراف الطبيب المعالج المختص والذي يتابع حالة الطفل.

3- ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نشير إلي أمر هام ربما تقوم به الغالبية العظمى من الأمهات وهن في حالة من الغفلة التامة من جانبهن، ألا وهو أن الأم تقوم بإرضاع الطفل وثدي الأم أو ( الببرونة) الخاصة بإرضاع الطفل ليست محكمة علي فم الطفل بالقدر الكافي، في الحقيقة أنه في هذه الحالة إن هذا يؤدي إلي تسريب بعض الهواء في فم الطفل في أثناء فترة الرضاعة ومن ثم يكون سبب رئيسي في حدوث وتكوين تلك الغازات.

4- وبناءاً علي ذلك فإنه يجب علي كل أم أن تراعي من جانبها هذا الأمر جيداً حتى لا تتسبب من جانبها في إحداث تلك الغازات لطفلها الرضيع دون أن تشعر.

علاج الانتفاخ عند الأطفال عمر شهر :

1- في الأيام الأولى من عمر الطفل قد يحدث أن يعاني من وجود وتكون بعض الغازات في بطنه والتي تنتج عن الكثير من الأسباب ربما أسلوب أو طريقة الرضاعة خاطئة، أو ربما نتيجة أن الطفل يرضع لبن صناعي والذي يعد أحد أكثر الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك الغازات.

2- ولكن أي ما كان السبب الذي يؤدي إلي حدوث الغازات وتكونها، فيجب علي الأم أن تعرف السبب في البداية من أجل أن تتجنبه، وفي المقام الثاني تبدأ الم من جانبها أن تقوم ببعض الأمور التي من شأنها أن تخفف من تلك الغازات أو تقضي عليها، ولعل أهم تلك الطرق هي أن تقوم الأم بوضع الطفل مستلقياً علي بطنه وتقوم من جانبها بتدليك ظهر الطفل بشكل خفيف، حيث تساعد هذه الوضعية في أن يضغط الطفل علي بطنه مما يخفف من آلام الغازات.

3- ومن أهم الأمور التي يمكن للأم أن تتبعها مع طفلها الرضيع عمر الشهر الذي يعاني من وجود غازات أو انتفاخات أن تقوم من جانبها بإعداد رضعة من الأعشاب الطبيعية وتعطيها لطفلها من خلال معلقة صغيرة أو ببرونة أو حتى من خلال سرنجة الحقنه، وهنا سوف تشاهدي عزيزتي الأم الآثر الإيجابي لهذه الطرق في منح طفلك الرضيع المزيد من الراحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد