ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أقوم بوضع المكياج لنفسى فى المنزل

كيف أقوم بوضع المكياج لنفسى فى المنزل
0

كيف أقوم بوضع المكياج لنفسى فى المنزل ويعطي المكياج جمالاً للمرأة، ويخفي عيوب البشرة، إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ويكون ملائم على الوجه، وهناك العديد من أنواع المكياج، والأدوات الخاصة له فهناك أدوات خاصة بالعيون، والبشرة، والفم، والخدود، لأن الوجه من أحد علامات الجمال، وبالتالي يجب المحافظة والعناية به بشكل كبير، عن طريق استخدام الماسكات الطبيعية والأقنعة التي تحافظ على نضارة وجمال البشرة .

كيف أقوم بوضع المكياج لنفسى فى المنزل
كيف أقوم بوضع المكياج لنفسى فى المنزل

كيف أقوم بوضع المكياج لنفسى فى المنزل ؟

أهم النصائح قبل وضع المكياج :

1-يجب تنظيف البشرة بغسول يحتوي على حبيبات صغيرة للتقشير، ومن الممكن استخدام القهوة، أو السكر مع عصير الليمون في حالة التقشير، فبالتالي يمكنك على بشرة نظيفة، ناعمة وأكثر نضارة، ويمكنك وضع المكياج، والحصول على نتيجة أفضل .

2-يتم تمرير مكعب ثلج على البشرة، حتى يعمل علي شد البشرة، وبالتالي يقلل من وجود التجاعيد، أو الخطوط علي الوجه، ويساعد على تصغير المسامات المفتوحة، وينشط الدورة الدموية في الوجه، مما يسهل تدفق الدم إليه .

3-قومي بترطيب بشرتك عن طريق استخدام مرطب مناسب، ومن الأفضل أن يكون يحتوي على واقي شمس.

خطوات وضع المكياج :

1-في البداية يجب تهذيب الحواجب، او استخدام قلم الكونسيلر لإخفاء الشعر الزائد، ثم استخدمي فرشاة لفردة جيداً .

2-يتم تحديد العين بقلم اسود داكن، ومن الأفضل أن تكوني قريبة من منبت الرموش .

3-قومي بوضع ظلال العيون المناسب لك، ثم ضعي اللون الفاتح على الجفن العلوي والأغمق عند زاوية العين،  ويمكن دمج الألوان معاً .

4-يتم وضع الماسكرا على الرموش العلوية، ومن الممكن تكرار ذلك الأمر للحصول على رموش أكثر كثافة، ثم ضعي طبقة واحدة على الرموش السفلي .

5-قومى بوضع كريم الأساس المناسب لبشرتك، ويفضل أن يكون أغمق بدرجة واحدة من بشرتك لكى يخفي العيوب والبقع، ويتم فردة بواسطة إسفنجة، وبعد ذلك يتم استخدام بودرة جافة لتثبيت كريم الأساس، ثم قومى بإزالة الزائد  باستخدام فرشاة عريضة وناعمة .

6-قومى بوضع طبقة من الفازلين رقيقه لترطيبها، ثم قومي بتحديد الشفاه بلون قريب من أحمر الشفاه الذي ستضعينه، ثم قومي بوضع أحمر الشفاه .

7-من الممكن وضع البلاشر البني، أو الوردي على عظمة الوجنتين، وعدم المبالغة في استخدامه .

كيف أضع المكياج الخفيف ؟

1-ترطيب الوجه : يساعد ترطيب الوجه في الحصول على مكياج خفيف وناعم، ومن الأفضل أن يكون المرطب يحتوي على واقي للشمس،

2-خافي العيوب : يجب استخدام خافي العيوب خاصة في حالة وجود الهالات السوداء تحت العين .

3-البودرة وأحمر الخدود ( البلاشر ) : يمكن استخدام البودرة أو كريم الأساس، وإذا كنت تريدين الحصول على لمعان للبشرة فيجب استخدام البودرة، حيث أنها تساعد على امتصاص زيوت البشرة، وإذا كانت البشرة دهنية فيمكن عدم استخدام الكريم المرطب، ونكتفي بخافي العيوب والبودرة، واستخدام أحمر خدود هادئ .

4-تحديد العيون والشفاه : يجب استخدام الألوان الفاتحة في تحديد العيون والشفاه، وتقليل من أحمر الشفاه اللامع، بالإضافة إلى وضع لون مناسب للشفاه حتى يساعد في إظهار المرأة أقل من عمرها .

5-ظلال العيون : يساعد ظلال العيون في اظهار جمالهم، كما انه يفضل استخدام الوان اغمق من البشرة بدرجة واحدة، لإعطاء مكياج هادئ، كما أنه يمكن استخدام كحل العين حتى يساعد في إظهار العين أكثر .

6-الماسكرا : يتم تحديد الرموش من خلال  استخدام الماسكرا، حيث يجب استخدام ماسكرا ذو جودة جيدة، يمكن وضعها علي جذور الرموش، وبالتالي يساعد في جعل العينين تبدو أكبر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد