ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أقوم بترطيب بشرتى قبل المكياج

كيف أقوم بترطيب بشرتى قبل المكياج
0

كيف أقوم بترطيب بشرتى قبل المكياج ويجهل الكثير من النساء الطرق الفعالة التي تساعدها في ترطيب بشرتها قبل وضع المكياج، فيوجد بعض القواعد الأساسية التي تساعدها في الترطيب وجعل البشرة مشرقة ومتميزة ونضره وذلك من خلال استرخاء العضلات في البشرة وفتح المسام للتنفس .

كيف أقوم بترطيب بشرتى قبل المكياج
كيف أقوم بترطيب بشرتى قبل المكياج

كيف أقوم بترطيب بشرتى قبل المكياج ؟

يوجد مجموعة من الخطوات التي تساعد في ترطيب البشرة قبل أن تقومي بوضع المكياج الخاص بك، وتتم هذه الخطوات كالآتي :

1-تنظيف البشرة جيداً باستخدام الغسول المناسب لها فإذا كانت البشرة جافة يجب أن تقوم باستخدام غسول به مرطب، في حين أن كانت دهنية يجب استخدام غسول خالي من الزيوت، ثم قومي بتقشير الوجه والرقبة، اختيار المقشر حسب نوع البشرة أيضا .

2-يمكن أن تقومي بعملية التقشير يومين في الأسبوع .

3-استخدام التونر الذي يحافظ على حموضة البشرة وحماية الوجه ويتم من خلال وضع قطنة داخل محلول التونر ومسح البشرة جيداً .

4-ثم قومي بوضع الكريم المرطب الملائم إلى بشرتك، ووضع كمية مناسبة لبشرتك وندهنها جيدا حتى تشربه البشرة .

5-وضع واقي الشمس على الوجه والرقبة ويجب أن يحتوي على عامل حماية قوية وهو spf لحماية البشرة من الإصابة من سرطان الجلد .

أهم النصائح الفعالة قبل استخدام المكياج :

يجب أن تعرف كل امرأة النوع المناسب من منظفات البشرة والذي يناسب بشرتها بطريقة فعالة، والذي يقوم بشد الترهلات التي توجد عليها من أجل الحصول على بشرة مشرقة، ويوجد مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها من أجل الحصول على مكياج ثابت وبشرة رطبة ومن هذه النصائح :

1-يجب التجنب النوم بالمكياج الذي يوجد على الوجه، فيصعب التخلص منه أو إزالته بعد ذلك .

2-المحافظة على استخدام المرطبات المميزة المناسبة للبشرة، للمحافظة عليها من الآثار التي تترتب عليها بسبب الشمس واستخدام واقي شمس مناسب .

3-الإكثار من شرب الماء هذا الأمر يجعل البشرة رطبة ومشرقة كثيراً وتحافظ المياه على نضارة الجسم والبشرة، والإكثار من شرب السوائل المفيدة التي تساعد في تغذية البشرة .

4-ممارسة الرياضة دائما وخصوصا تمارين الوجه التي تساعد على الترطيب وإتباع الأنظمة الغذائية البسيطة التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة وتساعد البشرة على التنقية .

خلطة قبل وضع المكياج روعة :

قبل أن تضع المرأة المكياج عليها وضع قناع مفيد للبشرة يساعدها على النضارة وعلى الترطيب وهذه الخلطة تجعل المكياج ثابت و مشرق ولامع وهي تتكون من بعض المكونات الطبيعية البسيطة ألا وهي :

1- ملعقة من الخميرة الفورية ملعقة من السكر ملح مطحون وملعقة شوفان مطحون ونضع عليه ملعقة من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة واحدة من زيت الجلسرين، ملعقة واحدة من زيت اللوز قومي بخلط المكونات جيدا معا وتطبيقها على البشرة لمدة تصل إلى 30 دقيقة، قومي بغسلها بعد ذلك وسوف تجدي الفرق من قبل وبعد .

2- ويوجد خلطة أخرى ألا وهي  وضع 4 ملاعق من النشا ونصف كأس من الماء و4 ملاعق ماء ورد وخلطهم جيداً على نار هادئة حتى تصير سميكة إلى حد ما، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تتماسك وأضيفي لها ملعقة من الجليسوليد حتى تتجانس معا و تتماسك وأتركيها حتى تبرد وضعيها على الوجه والرقبة حتى مدة 30 دقيقة سوف تحصلين بعد غسلها على بشرة لامعة مشرقة خالية من الزيوت والأتربة التي توجد في البشرة .

3- ثم قومي بوضع المكياج الخاص بك وسوف تلاحظي الفرق بعد الخلطات وتجدي أن المكياج ثابت ومميز وبسيط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد