ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية إختيار واقى الشمس المناسب

كيفية إختيار واقى الشمس المناسب
0

كيفية إختيار واقى الشمس المناسب ويعتبر واقي الشمس هو الأساس مع كل شخص يريد الحفاظ على بشرته بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة والحروق التي تقوم الشمس بتركها في بشرته وخصوصا في فصل الصيف، فهو يقوم بحماية البشرة من الأشعة الحارقة لأنه يحتوي على مركبات تساعد في الحفاظ على البشرة، فيجب أن تقوم بوضعه على البشرة كل ساعتين وقبل 30 دقيقة من التعرض إلى أشعة الشمس .

كيفية إختيار واقى الشمس المناسب
كيفية إختيار واقى الشمس المناسب

كيفية إختيار واقى الشمس المناسب :

يقع الكثير من النساء في حيرة عندما يقومون باختيار واقي الشمس المناسب إلى بشرتهم، فلذلك يوجد مجموعة من المعايير التي يجب من خلالها اختيار واقي الشمس المناسب ويكون هذا الكريم معتمد على أنواع أشعة الشمس التي تنقسم إلى نوعين ؛ uva وهو طويل المدى ويسبب ظهور للتجاعيد ونوع آخر uvb  وهي قصيرة المدى وتسبب التهاب للجلد .

من معايير اختيار واقي الشمس :

1-يجب التمييز بين واقي الشمس في فصل الشتاء والآخر في فصل الصيف، ثم قومي باختيار ذات حماية 50 spf  او أكثر من ذلك، فهذا يدل على أن كريم الشمس يسبب لك حماية أكثر من م50 مرة من الأشخاص الذين لا يضعون كريم للشمس أثناء الخروج .

2-اختيار واقي الشمس الذي يسبب حماية كافية لكلا من uva  وuvb وهما يزيدان من احتمالية الإصابة بالسرطان أن لم يكونا موجودان في واقي الشمس .

3-يجب أن تقومي باختيار واقي شمس يقاوم الماء وذلك حتى يوم فترة طويلة وخصوصاً إذا كنتي في مكان رطب.

4-يجب أن تقومي باختيار واقي الشمس بالقوام الأفضل لك سواء كان جل أو كريم أو غيره من الأنواع الأخرى .

5-يجب أن تقومي بالفحص جيدا في المكونات التي توجد في واقي الشمس وخصوصاً إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه أحد المكونات، ويجب أن يوجد بواقي الشمس مادة ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك لأنهم يقومان بعكس أشعة الشمس بعيدا عنك .

6-تحديد الهدف من واقي الشمس سواء الحماية من التصبغات أو لكسب اللون البرونزي .

7-اختيار واقي شمس يتناسب مع نوع بشرتك فلكل نوع بشرة واقي شمس مختف عن الآخر، فمثلا البشرة الدهنية والمختلطة التي يناسبها واقي شمس يحتوي على قاعدة مائية، أما بالنسبة للبشرة الجافة يناسبها واقي شمس زيتي، أما في حالة البشرة العادية يناسبها واقي شمس غني بالفيتامينات وملطف للبشرة .

أفضل واقي شمس طبيعي :

تعتبر البشرة الصافية هي سر الجمال الطبيعي ولذلك يجب أن تقوم بحمايتها دائماً الابتعاد عن الحروق والتصبغات للشمس، والآن يمكن أن تقوم بتحضير واقي شمس في المنزل دون دفع الكثير من الأموال لشراء مستحضرات التجميل وواقي الشمس الباهظ في الثمن .

واقي شمس قبل التعرض للشمس :

وضع 20 ملليجرام من اللبن الدسم، و 10 ملليجرام من عصير الليمون، 25 جرام عشب زولا المطحونة، 10 ملليجرام دقيق، 5 جرام من الكركم، وفي وعاء ضيفي المكونات الجافة مع التقليب للتجانس، يسكب عليهم المكونات السائلة حتى يشبه الكريم ويوضع على البشرة لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء و يبلل بماء ورد .

واقي شمس بعد التعرض للشمس :

وضع 100 جرام من زيت جوز الهند، 2 ملعقة من أكسيد الزنك، ملعقة من حبيبة شمع العسل، تقومي بغلي المقادير مع ماء على النار وعمل حمام بخار من خلاله ثم قومي بإضافة شمع العسل وزيت جوز الهند ويقلب معا وتضاف لهم زبدة الشيا وتقلب جيداً حتى يمتزجان ويضاف لهم أكسيد الزنك ورفعه من على النار حتى يمتزجان معا ويوضع على البشرة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد