ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أقوم بتثبيت المكياج لفترة طويلة

كيف أقوم بتثبيت المكياج لفترة طويلة
0

كيف أقوم بتثبيت المكياج لفترة طويلة وتستخدم الكثير من النساء مستحضرات التجميل المختلفة وأنواع كثير من المكياج وخصوصاً عندما يوجد لديها فرح أو مناسبة كبيرة أو صغيرة ولكن بالنسبة إلى الحفلات التي تكون في فصل الصيف تحتاج المرأة أن يظل المكياج الخاص بها ثابت حتى انتهاء الحفلة ويوجد طرق كثيرة ثبات المكياج لفترة طويلة .

كيف أقوم بتثبيت المكياج لفترة طويلة
كيف أقوم بتثبيت المكياج لفترة طويلة

كيف أقوم بتثبيت المكياج لفترة طويلة ؟

تعاني جميع النساء من عدم ثبات المكياج في فصل الصيف طويلا وتحتاج إلى أشياء طبيعية لكي يثبت لأطول فترة، حتى إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة ومن الطرق المختلفة التي يمكن أن تستخدمها المرأة بعيدا عن التوتر والقلق طول الحفلة من ظهورهن بشكل غير لائق :

1-في البداية يجب أن تقومي بغسل بشرتك جيداً بالماء والصابون أو من خلال العسول الخاص بنوع بشرتك وجففيه بمنشفة قطنية .

2-ثم قومي بتحضير قطعة من الثلج ومسح الوجه بها لمدة تصل إلى دقيقتين والتركيز على منطقة حول العين والعين .

3-ثم اتركي وجهك لمدة دقيقتين في راحة بعد الثلج .

4-ضعي على الوجه ماسك البطاطا المجففة واللبن وذلك لمدة 10 دقائق واغسلي الوجه جيدا وجففيه بمنشفة .

5-ضعي الكريم المرطب الخاص ببشرتك حتى تتجنبي التشققات والجفاف الذي يؤثر على المكياج وتركه لمدة 5 دقائق حتى تمتصه البشرة .

6-يجب أن تقومي باختيار المستحضرات التجميلية ذات ماركة جيدة وتناسب البشرة .

7-ترك مسافة حوالي 2 دقيقة بين كل مرحلة في المكياج حتى يرتاح الوجه ويأخذ شكله الطبيعي .

8-ثم قومي في البداية بوضع البرايمر وخصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية ثم كريم الأساس والكونسيلر .

9-قومي بعد ذلك بوضع مكياج العيون كامل ماعدا لماسكرا والايلينر .

10 -ضعي البودر الجاف بعد مكياج العيون وخصوصاً منطقة أسفل العين .

11-يجب أن تستخدمي إسفنجة ناعمة ونظيفة ووضع البودرة بطريقة بسيطة ليس عن طريق المسح، ثم قومي بوضع البلاشر على الوجنتين والذقن ورأي الأنف والجبين حسب اللون الذي يليق مع بشرتك، وفي النهاية ضعي الماسكرا من الأسفل للأعلى والايلاينر بطريقة توسيع العين وتزيد من جمالهم .

12-قومي بوضع أحمر الشفاه المناسب واتركي وجهك ليرتاح في غرفة تبريد .

13-ثم رش السبراي الخاص بالتثبيت على الوجه كاملا على بعد 30 سم من الوجه من خلال 3 بخات في 3 مناطق مختلفة، أو ماء ورد وضعيها في رشاش حتى يثبت المكياج .

14-عندما تقومي باتباع هذه الخطوات سوف تحصلين على مكياج رائع مثبت لفترة لا تقل عن 7 ساعات متواصلة بالرغم من الظروف القاسية للطقس .

تثبيت المكياج ببودرة الأطفال :

يمكن أن تقوم باستخدام بودرة الأطفال لعملية تثبيت المكياج وبقائه لفترة طويلة دون إيذاء لبشرتك والحصول على مكياج لامع ورائع، ويمكن استخدام هذه الطريقة كالآتي :

1-بعد الانتهاء من وضع المكياج كاملا يجب أن تقومي بالاستعانة إسفنجة البيوتي بلندر، ويمكن أن تبليها قليلاً ووضعها في بودرة الأطفال جونسون، وضعيها لمنطقة تحت العين والذقن وعند عظمتي الفك ووسط الحاجبين، ثم قومي تحديد العظمتين من خلال استخدام فرشاة البلاشر باللون البرونزي .

2- اتركي وجهك ليرتاح وبعد مرور 15 دقيقة قومي بوضع الفرشاة في يودر جونسون للأطفال وطبقيها على الوجه، ثم قومي بإضافة لمسة أخيرة من البلاشر على الوجه ليكون لونها وردي، وتقليل الهالات السوداء تحت العين، ويمكن أن تقومي باستخدام البودر على الشفاه قبل الاستخدام لتثبيت المكياج فترة طويلة ويكون أفضل بكثير من أي نوع أخر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد