صحة المرأة

طريقة معرفة جنس المولود بدون طبيب

طريقة معرفة جنس المولود بدون طبيب من اللحظة الأولى التي تعرف فيها السيدة خبر الحمل يكون لديها حالة من الفضول الغير عادي أن تعرف نوع وجنس الجنين، ويكون هناك تعجل غير عادي والبحث هنا وهناك عن أي وسيلة يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين دون الإنتظار إلى الشهر الخامس من أجل عمل السونار الطبي والتعرف على نوع الجنين بالطريقة المعتادة.

طريقة معرفة جنس المولود بدون طبيب
طريقة معرفة جنس المولود بدون طبيب

موقع ست الكل يقدم لكي سيدتي من خلال هذا المقال مجموعة من الطرق والأساليب التي قد كانت شائعة قديما على أيام أجدادنا ولكنها أثبتت فعاليتها في كثير من الحالات، هيابنا لا نضيع المزيد من الوقت كي تتعرفي على تلك الطرق التي من خلالها تعرفي نوع الجنين.

طريقة معرفة جنس المولود بدون طبيب :

الطريقة الأولى عن طريق الوحام :

تتعلق الطريقة الولى بأمور الوحام، أي الأعراض التي تحدث للسيدة الحامل في خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل، وهنا يذكر أنه في حالة إن كان الجنين ذكر فإن السيدة لا تشعر بمثل هذه العراض بشكل كبير على العكس تماما إذا ما كان الجنين أنثى.

حيث تتزايد تلك الأعراض بشكل مضاعف حيث الدوخة والغثيان والقيء وما إلى ذلك من أعراض الوحام.

الطريقة الثانية من شكل البطن :

تتعلق تلك الطريقة بالشكل العام للجسم بصورة عامة وشكل البطن بصورة خاصة، حيث انه في حالة إن كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى فإن ذلك يشير إلى أن نوع الجنين ذكر، في حين إن كانت البطن مرتفعة إلى الأمام  مع وجود زيادة في الوزن خاصة في أماكن محددة مثل الفخذين والأرداف ومنطقة الحوض بشكل عام، فإن ذلك مؤشر إلى أن نوع الجنين أنثى.

طريقة معرفة جنس المولود من شكل البطن
طريقة معرفة جنس المولود من شكل البطن

الطريقة الثالثة من خلال البشرة :

شكل ولون البشرة، تلك هى الطريقة الثالثة التي من خلالها يتم التعرف على جنس المولود حيث أشاروا قديما انه في حالة إن كانت السيدة حامل في ذكر فإن الملامح الذكورية تطغى على شكلها وعلى بشرتها هى شخصيا.

وعلى العكس تماما انه في حالة إن كان الجنين أنثى فإن ملامح الم تكون أكثر جمالا وإشراقا، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة لها أساس علمي وتتفق مع أراء الكثير من الأطباء في مجال النساء والولادة، حيث أكدوا من جانبهم انه في حالة أن كان المولود ذكر أو كان أنثى فإن الهرمونات هنا تطغى على السيدة الحامل وتعطيها ملامح تتوافق مع نوعية الهرمونات.

الطريقة الرابعة من خلال ضربات القلب :

تتعلق تلك الطريقة وترتبط إلى حد ما بالأمور الطبية حيث يتم قياس ضربات قلب الجنين منذ اليوم الأول لمعرفة الحمل، حيث أكدت الدراسات الطبية في المجال إنه في حالة إن كان الجنين ذكر فإن ضربات القلب تكون بمعدل أقل من الأنثى حيث تصل في الجنين الذكر إلى 120 ألى 140، في حين تصل في الجنين الأنثى إلى 140 إلى 160.

الطريقة الخامسة عن طريق الموالح والحلويات :

تتعلق تلك الطريقة بطبيعة الكل الذي تقدم عليه السيدة الحامل في أثناء فترة الحمل، حيث إنه في حالة إن كانت حامل بجنين نوعه ذكر فغنها دائما يكون لديها ميل إلى تناول الأطعمة المالحة أو الحادقة والمخلالات والأسماك وغيرها من الأطعمة.

أما إذا كانت السيدة حامل بجنين نوعه أنثى فإنها يكون لديها وبصفة دائمة حالة ميل إلى الأطعمة المليئة بالسكريات والشيكولاته والعصائر والفواكه بصفة عامة والأجبان واللبن.

وهكذا عزيزتي كل ام قد حاولنا من خلال هذا المقال الشيق أن نجعل بين يدك أهم الأساليب والطرق التي تستطيعي من خلالها أن تتعرفي على نوع الجنين دون آلام الإنتظار الخاصة بالسونار الطبي.

الطريقة السادسة عن طريق البول :

تتعلق هذه الطريقة بتحديد لون بول المرأه الحامل فإذا كان لون البول باهت فذلك يعنى أن الجنين ذكر أما إذا كان لون البول غامق فذلك يعنى أن الجنين أنثى .

الطريقة السابعة عن طريق الثدى :

حيث تتعلق هذه الطريقة بمراقبة الثدى الايسر للمرأه التى تشعر بالحمل فإذا كان حجم الثدى الايمن أكبر من الاخر فهذا يعنى أن الجنين أنثى ، أما اذا كان العكس فيصبح الجنين ذكر .

الطريقة الثامنة من خلال الجهاز الهضمى :

تتعلق تلك الطريقة بمراقبة المرأه الحامل فى الصباح فإذا كان هناك الشعور الدائم بالغثيان الصباحى فهذا يعنى أن الجنين ذكر ، أما اذا كان هناك عدم الشعور الدائم بالغثيان الصباحى فهذا يعنى أن الجنين أنثى .

الوسوم

اترك رد