ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم طرق وفوائد زيت السمسم للاطفال حديثي الولاده

أهم طرق وفوائد زيت السمسم للاطفال الرضع
0

أهم طرق وفوائد زيت السمسم للاطفال حديثي الولاده يعرف زيت السمسم منذ قديم الأزل بأنه من الزيوت المهمة للأطفال الرضع لأنه يعتبر واحد من أغنى الزيوت التي تحتوي علي المعادن والفيتامينات المفيدة للأطفال حيث تمنح فوائد متنوعة للغاية بالنسبة الرضع وهم الذين تبلغ أعمارهم من ستة أشهر فيما أكبر من ذلك.

أهم طرق وفوائد زيت السمسم للاطفال الرضع
أهم طرق وفوائد زيت السمسم للاطفال الرضع

طرق استخدام زيت السمسم

طرق استخدام زيت السمسم,ينصح بضرورة التأكد علي عدم وجود حساسية من زيت السمسم حتى لا تسبب الكثير من المشاكل للطفل، أما عن طرق استخدام زيت السمسم فيوجد العديد من الطرق فمثلاً :-

  • يمكن إعطائه للطفل علي شكل قطرات في الفم.
  • تدليك جسم الطفل به.
  • زيت السمسم لعلاج الكحه للاطفال:قومي بتدليك صدر الرضيع بزيت السمسم الدافئ وطعمي الرضيع منه مرتين يوميا.

وقد أجريت العديد من الأبحاث والدراسات للبحث عن أهمية زيت السمسم للأطفال ولقد توصل العلماء إلي نتائج مبهرة والتي يمكن تلخيصها في الفوائد الآتية:

  • يعمل على تحفيز جسم الرضيع على  النمو.
  • يقي من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

زيت السمسم للاطفال حديثي الولاده

أجريت بعض الدراسات في جامعة العلوم التابعة للهند علي مجموعة من الأطفال الرضع والتي قام بها العلماء بتدليك مجموعة من الأطفال بزيت السمسم وعلي الجانب الأخر دلكت المجموعة الباقية من الأطفال من بأنواع مختلفة من الزيوت وقد ظهر أن المجموعة التي دلكت بزيت السمسم قدم أظهرت عليهم نموًا ملحوظا عن المجموعات التي دلكت بزيوت أخرى,كما ان له العديد من الفوائد للاطفال الرضع مثل:-

شاهدي أيضاً :  مشاكل النوم عند الطفل الرضيع وإضطرابات النوم من الشهر الثانى
  • ومن فوائدة أيضاً قدرة الأطفال علي النوم المريح العميق لساعات طويلة وذلك خلال زيادة في معدل هرمونات النمو والأنسولين عند الرضيع.
  • يعمل على ترطيب جلد الأطفال وزيادة مرونته لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم التي ترطب جلد الطفل ويمنع أيضا من حدوث الالتهابات والتسلخات عند الأطفال.
  • يسهم في تقوية ونمو عظام الأطفال وذلك بسبب أن عظام الأطفال في هذا العمر تكون لينة ورقيقة إلا أن زيت السمسم يساعد علي تقوية العظام بسبب احتوائه على الكالسيوم والبوتاسيوم والموجود فيه بنسب عالية.
  • وأيضاً من فوائدة الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام.
  • أيضًا زيت السمسم علي تحفيز الجهاز الهضمي على هضم الطعام وامتصاص الكثير من المعادن والفيتامينات مما يقدم الفائدة التي تعم علي أطفالنا.
  • يساعد السمسم علي تقوية أسنان الأطفال وقتل البكتريا والحفاظ عليها من التسوس.
  • يشتمل السمسم أيضاً علي فيتامين ب والذي يحمي قلب الطفل ويقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما يحتوي أيضاً علي فيتامين k وهو من الفيتامينات المفيدة والذي يساعد علي نمو الأطفال وحمايته من أمراض القلب في المستقبل.
  • وتنص الأبحاث والدراسات علي أن تناول زيت السمسم في الفم لمدة ثلاثة يقلل من السعال عند الأطفال كما يعمل علي الحد من الإمساك عند الأطفال.
  • يعالج التهاب الأذن كما يستخدم لعلاج الكحة والبلغم وعلاج المشاكل الجلدية.

زيت السمسم للاطفال عمر شهرين

يقي من الإصابة بقرحة في المعدة والإثني عشر ويحافظ على نسبة الكولسترول في الدم ويمنع الإصابة بمرض تصلب الشرايين.

يساعد على هضم الفيتامينات الدهنية مثل فيتامين أ وفيتامين د، حيث يتكون السمسم من الكثير من البروتينات والنشويات والسيللوز والمواد المفيدة الأخرى وله استخدامات عديدة في مجالات أخرى مثل صناعة الزبدة الصناعية، وغيرها من الصناعات الأخرى.

شاهدي أيضاً :  نقص فيتامين د عند الاطفال الرضع

فوائد دهن زيت السمسم للاطفال

طريقة استخدام زيت السمسملعلاج المشاكل الجلدية: فقومي بدهن جلد الطفل بزيت السمسم حيث يحد من تشققات الجلد ويعطي لها مظهرا رطب ويوسع القصبة الهوائية و  الأوعية الدموية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد