ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كم الوزن الطبيعى للطفل في الشهر السابع

كم الوزن الطبيعى للطفل في الشهر السابع
0

كم الوزن الطبيعى للطفل في الشهر السابع ، هناك مجموعة من المعايير التي من خلالها تستطيع أن تحدد هل الطفل الرضيع يسير في الاتجاه السليم في نموه أم انه يسير في الاتجاه الخاطئ، ولعل الوزن يكون بمثابة أحد أهم تلك المعاير حيث أن متابعة وزن الطفل من أهم تلك الأمور والتي ينصح بها أطباء الأطفال انه لابد وأن تتم بشكل دوري بمعنى أنه يجب أن تتم كل شهر علي أكثر تقدير.

كم الوزن الطبيعى للطفل في الشهر السابع
كم الوزن الطبيعى للطفل في الشهر السابع

موقع ست الكل يعي ويعلم أن هذا الموضوع يشغلك عزيزتي الأم وأنكي بحاجة إلي أن تعرفي الكثير من المعلومات عن هذا الموضوع ومن هذا المنطلق فإننا قد قررنا من جانبنا أن نلقي مزيداً من الضوء علي هذا الموضوع الهام، فتابعونا.

كم وزن الطفل في الشهر السابع ؟

1- يؤكد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال أن الوزن المثالي الذي يجب أن يكون عليه الطفل الرضيع في الشهر السابع من عمره يكون متراوح في ما بين 8 كيلو جرام إلي 10 كيلو جرام، أما إذا تحدثنا عن الطول فإنهم يؤكدوا علي أن الطول المناسب للطفل الرضيع في الشهر السابع من عمره يتراوح في ما بين 69سم إلي 73 سم.

2- ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق يجدر بنا هنا أن نشير ونوضح أن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر في  وزن الطفل وتحدده، ولعل أهم تلك العوامل تلك التي تتعلق بوزن هذا الطفل الرضيع وقت الولادة، فلا يمكن أن نقول أن طفل قد ولد ووزنه اثنان كيلو جرام يماثل في الوزن ذاك الطفل الرضيع الذي قد ولد وهو يزن ما يقرب من 4 كيلو جرام بالطبع الأمر يختلف وذلك انطلاقاً أنك ابتديت ببداية تختلف عن تلك البداية أو وزن مختلف عن ذاك الوزن.

3- هذا بالإضافة إلي طبيعة الحالة الصحية التي ولد بها ذاك الطفل الرضيع ومدى تقبله للرضاعة، هذا فضلاً عن أن نوعية الرضاعة ذاتها قد تؤثر بشكل كبير في تحديد وزن الطفل الرضيع، حيث أننا نجد في أغلب الأمور الطفل الرضيع الذي تتم رضاعته من خلال اللبن الصناعي يكون مختلف بشكل كبير في وزنه عن ذاك الطفل.

وزن الطفل في الشهر السادس وطوله :

1- إن وزن الطفل في خلال الشهر السادس من عمره يتراوح في ما بين 6 كيلو جرام إلي 9 كيلو جرام، وهذا الأمر يتحدد ويتوقف علي وزن ذاك الطفل الرضيع وقت ولادته بمعنى أنه لا يوجد قاعدة عامة لهذا الأمر بل إن الأمر مرتبط بشكل أساسي بوزن الطفل في بداية ولادته.

2- ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه يجب علي كل أم أن تراعي وزن طفلها وتضعه نصب عينها وذلك منذ اليوم الأول من الولادة ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن وراء ذلك أن وزن الطفل يعد الأساس الذي يستند إليه كافة أطباء الأطفال في تحديد الكثير من الأمور الصحية لهذا الطفل.

3- ومن ناحية أخرى يجب أن نوضح أنه يجب علي كل أم أن تقوم من جانبها مع طفلها الرضيع بتقديم بعض الوجبات الغذائية المفيدة وذلك بداية من الشهر السادس من عمر الطفل، وذلك تحسباً لتجنب أي حساسية صدر من الممكن أن يتعرض لها ذاك الطفل الرضيع نتيجة البدء مبكراً في إدخال الوجبات الغذائية حيث نجد أن هناك الكثيرات من الأمهات الذين يبدأون مع أطفالهن مع بداية الشهر الرابع وهذا الأمر بالفعل خطير للغاية وهذا ما أثبتته كافة البحوث والدراسات العلمية في هذا الصدد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد