ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف يمكن أن أقوم بتعقيم رضاعة طفلي

كيف يمكن أن أقوم بتعقيم رضاعة طفلي
0

كيف يمكن أن أقوم بتعقيم رضاعة طفلي ، إذا كنتي أم لأول مرة فإنكي بالفعل سوف تسألين هذا السؤال، وإذا كنتي أم من قبل بل هي المرة الأولى التي ترضعي فيها طفلك لبن صناعي فإنكي أيضاً سوف تسألين نفس هذا السؤال.

كيف يمكن أن أقوم بتعقيم رضاعة طفلي
كيف يمكن أن أقوم بتعقيم رضاعة طفلي

لا شك أن تعقيم الرضاعة يعد جزء رئيسي وأساسي في الحفاظ علي صحة طفلك بل إنكي من خلال تعقيمك لها يعني ذلك أنكي تقي وتحمي طفلك من قائمة طويلة من الأمراض التي من الممكن لا قدر الله أن تصيبه نتيجة الميكروبات والجراثيم التي تكثر حول تلك الرضاعة وذلك في حالة عدم تعقيمك لها.

موقع ست الكل يقدم لكي عزيزتي الأم مجموعة من الإرشادات والطرق المختلفة التي يمكن أن تنتقي منها ما يروق لكي ويتناسب معكي في ما يخص تعقيم رضاعة طفلك، فتابعي معنا في السطور القادمة.

كيف أعقم رضاعة طفلي ؟

1- لا شك أن هناك الكثير من الطرق التي تؤدي جميعها في النهاية إلي أن تكون رضاعة طفلك معقمة بشكل تام وكامل، ولعل من هذه الطرق أن تقومي عزيزتي الأم بإحضار إناء به ماء قد وصل إلي درجة الغليان ومن ثم ترفعيه من علي النار وتقومي بفك كافة أجزاء رضاعة طفلك وتضعيها في ذاك الوعاء وتتركيها لمدة ما يقرب من خمسة دقائق.

2- ومن ثم تقومي بإخراجها وتجفيفها بفوطة نظيفة وتضعيها في مكان جاف بعيد عن أي رطوبة أو مياه وهي بذلك تكون قد تم تعقيمها بشكل تام.

تعقيم الرضاعات البلاستيك بالفريزر :

1- وكما ذكرنا من قبل أن هناك الكثير من السبل التي يمكن أن تتبعها الأم من أجل تعقيم رضاعة ابنها، وهنا يجدر بنا أن ننوه وننصح كل أم أنها يجب عليها أن تنوع من جانبها في طرق تعقيم رضاعة طفلها الرضيع، حيث أن هذا التنوع من شأنه أن يجعل المر أكثر آماناً من أن يتم الثبات علي طريقة واحدة دون تغيرها.

2- وهنا موقع ست الكل يقدم لكي أفكاراً متنوعة وطرق جديدة يمكنك من خلالها أن تعقمي رضاعة طفلك الرضيع، ومن أهم هذه الطرق أن تقومي عزيزتي الأم بتعقيم الرضاعة من خلال الفريزر ! ربما تكون طريقة جديدة وغير منتشرة ولكن في الحقيقة هي طريقة قد أثبتت جدارتها بشكل كبير.

3- حيث قومي عزيزتي الأم بتفريغ بقايا اللبن الصناعي من الببرونة أو أياً كان المشروب الذي كان فيها و من ثم قومي بشطفها بشكل جيد ومن ثم جففيها جيداً ومن بعد ذلك احضري عزيزتي الأم كيس من البلاستيك ولكن لم تكوني قد استعملتيه من قبل، ومن ثم ضعي الببرونة في داخله واحكمي غلقة جيداً ومن ثم ضعيه في داخل الفريزر الخاص بالثلاجة.

4- ولكن هناك بعض الأمهات التي تتعجب من هذه الطريقة بل ويتسآلون عن جدوى هذه الطريقة الغير معروفة ومدى فعاليتها ؟؟، و من هنا فإن موقع ست الكل يؤكد لكي عزيزتي الأم أن العلم قد اثبت أن البرودة ودرجة الحرارة المنخفضة والتي تصل إلي حد التجمد من شأنها أنها تؤدي إلي قتل أي ميكروبات أو أي جراثيم مهما كانت وهذا ما هو مطلوب بالضبط في ما يخص رضاعة طفلك الرضيع حيث تكون الرضاعة ممتلئة بالجراثيم وهنا تعمل البرودة التي تتواجد بالفريزر علي قتلها والقضاء عليها ومن ثم تكون رضاعة طفلك جاهزة ومعقمة بشكل تام.

5- وهكذا عزيزتي الأم نكون قد استعرضنا معكي مجموعة من الطرق التي يمكنك أن تتبعي إحداها في سبيل الوصول إلي تعقيم تام لرضاعة طفلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد