ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف يمكن أن أنظم وقتي مع طفلي الرضيع

كيف يمكن أن أنظم وقتي مع طفلي الرضيع
0

كيف يمكن أن أنظم وقتي مع طفلي الرضيع ، منذ اللحظة الأولى من ولادة الطفل الرضيع وتكون الزوجة في حالة من الحيرة والتوتر والازعاج بشكل كبير وذلك بخصوص الكيفية التي سوف تنظم بها وقتها في حضور هذا الطفل الرضيع الذي طالما حلمت بولادته.

كيف يمكن أن أنظم وقتي مع طفلي الرضيع
كيف يمكن أن أنظم وقتي مع طفلي الرضيع

وفي الواقع أن الأمر يكون أكثر تغقيداً بشكل أكبر في حالة إن كانت الأم تعيش وحدها فلا يوجد لديها أم أو أم زوجها تعيش معها كي تساعد معها في الأمر، هذا فضلاً عن أن كانت تلك الأم من العاملات أي مرتبطة بعمل خارج المنزل فإن الأمر هنا بالفعل يكون معقد للغاية.

موقع ست الكل يعي تماماً كل ما يدور في خاطرك عزيزتي الأم ومن هذا المنطلق فإننا عكفنا علي أن نقدم لكي هذا المقال الشيق والذي سعينا أن نقدم لكي فيه الآلية التي تنظمي بها وقتك مع طفلك الرضيع، هيا تابعي معنا .

كيف أنظم وقتي مع طفلي الرضيع ؟

مع وجود طفل في البيت تكون كافة الامور فيها شئ من عدم التنظيم وغير مرتبة بالمرة وفي الحقيقة لو لم تفلح الام في تنظيم وقتها فإنها سوف تكون الخاسر الأكبر في هذا الأمر، موقع ست الكل يقدم لكل أم مجموعة من الارشادات والقواعد العامة التي من الممكن أن تضعيها نصب عينك حيث سوف تساعدك بشكل فعلي علي تنظيم وقتك علي النحو الأمثل.

1- في البداية احرصي علي أن تبدئي اليوم مبكراً قدر الإمكان حتى يكون لديكي المتسع من الوقت الذي يمنحك أن تقومي بالغالبية العظمى من مهامك اليومية الروتينية علي أكمل وجه ودون عجلة أو سرعة من جانبك، وفي تلك الساعات التي يكون فيها طفلك يلعب و لا يبكي اتركيه و قومي من جانبك بترتيب المنزل وتهوية كافة مفروشات المنزل في ذاك الصباح الباكر.

2- ومن ثم أدخلي علي المطبخ وجهزي طعام اليوم سواء الغداء أو العشاء فالأمر لن يأخذ منك أكثر من ساعة، ومن بعد ذلك اتجهي إلي طفلك قومي بإعطاؤه حمام دافئ وغيري له ملابسه ليصبح نظيف وقومي بإرضاعه حتى يشبع، فإذا نام الطفل حاولي أن تسرقي في نفس وقت نومه وقتاً لكي من أجل أن ترتاحي أنتي أيضاً وأدخلي في سريرك ونامي.

3- وإن لم ينام وظل مستيقظاً فقومي بترتيب المنزل وهو بجوارك أو اتركيه في سريره يلعب واخرجي رتبي المنزل كاملاً، ويجدر بنا هنا أن نوضح لكي عزيزتي الأم أن تقومي بتنظيف متطلبات طفلك أولاً بأول، بمعنى أنه في حالة إن كان الطفل يرضع صناعياً فيمكنك أن تقومي من جانبك بتدفئة المياه ووضعها في داخل حافظ المياه( التورمس) فإن ذلك سوف يوفر عليكي الكثير من الأمور.

4- احرصي علي أن كافة حفاضات وبنطلونات طفلك الرضيع تكون نظيفة وبشكل كاملاً بمعنى انه في حالة أن تم تغير بنطلونات أو حفاضات له فقومي بغسلها علي الفور ونشرها فلا تكثر وتكون عبء عليكي في حالة إن تجمعت.

كيف أنظم وقتي بين زوجي واطفالي ؟

نصيحة نقدمها لكل زوجة، اعلمي أن زوجك هو ابنك الأكبر بمعنى أنه اهتمامك به يجب أن يكون في المقام الأول فالرجل في حقيقة الأمر هو طفل كبير يغار ويزعل مثل الأطفال بالضبط وفي نفس الوقت فإن أقل كلمة من جانبك تكفيه وترضيه، لذا فإننا ننصحك أن تكسبي زوجك وتنظمي وقتك بينه وبين طفلك ويجب أن تضعي زوجك في أولى الاهتمام حتى قبل الطفل الرضيع، فتأكدي أن هذا يحقق له السعادة التي تكفيه من جانبك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد