ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

فوائد وأضرار زيت حبة البركة للأطفال الرضع

فوائد وأضرار زيت حبة البركة للأطفال الرضع
0

فوائد وأضرار زيت حبة البركة للأطفال الرضع ، الحبة السوداء أو حبة البركة هي أحد أكثر الأعشاب التي تلقى وتجد إقبالاً غير عادياً من قبل الكثير من الناس ولعل السبب الذي يكمن خلف ذلك كون هذه الحبة قد ذكرها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في بعض من أحاديثه وأخبر عنها بعض من الصحابه رضي الله عنهم.

فوائد وأضرار زيت حبة البركة للأطفال الرضع
فوائد وأضرار زيت حبة البركة للأطفال الرضع

موقع ست الكل يقدم لكم اليوم مقالاً مميزاً عن أهم فوائد وأضرار حبة البركة وزيت حبة البركة تحديداً للأطفال الرضع، ومن هنا فإننا ننصح كل أم أن تتابع معنا وتواصل قراءة هذا المقال الذي سوف يضيف إليها الكثير من المعلومات التي سوف تعود بالفائدة علي طفلها الرضيع بمشيئة الله.

فوائد زيت حبة البركة للأطفال الرضع :

1- لعل أولى فوائد زيت حبة البركة كونه من أهم أنواع الزيوت التي لها آثر إيجابي رائع بالفعل علي تقويه الجهاز المناعي للطفل الرضيع، حيث أنه من المعروف أن الطفل الرضيع في أولى أيام عمره يكون بالفعل في أمس الحاجة إلي أن يتم تقوية جهازه المناعي، ومن هنا فإننا نجد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال ينصحون بزيت حبة البركة للأطفال الرضع.

2- من ناحية أخرى وفي نفس الصدد نجد أن من أهم فوائد زيت حبة البركة أنه يساعد في تنظيم حركة الأمعاء في داخل معدة الطفل الرضيع مما ينتج عن ذلك أن الطفل يكون محمي إلي حد كبير من الاضطرابات الهضمية المعروف أنها تكثر لدى الطفل الرضيع، والتي تكون سبباً رئيسياً في حدوث المغص لدى الطفل الرضيع وتسبب له آلام حادة للغاية، وهنا يأتي دور زيت حبة البركة الذي يساعد علي التخفيف من حدة تلك الآلام.

3- ولعل مكونات زيت حبة البركة هي التي توضح مدى قيمته الغذائية لكافة الأطفال بصفة عامة وللأطفال الرضع بصفة خاصة، ولعل من أهم مكونات زيت حبة البركة عنصر يدعى ( الأرجينين) والجدير بالذكر أن هذا العنصر له أكبر وبالغ الآثر في الحفاظ علي سير نمو الطفل الرضيع يسير في المسار السليم.

4- ويجدر بنا هنا أن ننوه ونشير إلي أن زيت حبه البركة يفيد أيضاً في القضاء بشكل تام علي كافة أنواع الديدان التي يمكن أن نجدها تصيب الأطفال في خلال مرحلة الطفولة المبكرة خلال السنوات الأولى من عمرهم والتي تنتج عن تناولهم بشكل دائم ومستمر للمنتجات الغذائية التي تكون مشبعة بشكل كبير بالمواد الحافظة والألوان الصناعية التي تسبب بشكل أساسي أنواع مختلفة من الديدان، وهنا يأتي دور زيت حبة البركة ليكون مخلصاً وبشكل نهائي لكافة أنواع الديدان التي من الممكن أن تصيب الطفل في خلال تلك المرحلة العمرية.

أضرار حبة البركة علي الرضع :

ولكن ومن ناحية أخرى نجد ان هناك الكثير من الدراسات والأبحاث تؤكد علي أن الحبة السوداء أو حبة البركة لها مجموعة من الاضرار !!! ولكن ما هي تلك الاضرار؟؟

– في الحقيقة كشفت الدراسات الطبية في هذا الشأن أن للحبة السوداء بعض من الاضرار نذكر منها، أنها غير آمنة علي المرأة الحامل حيث أن لها تأثير مثبط لتقلصات الرحم مما قد يؤدي بالمرأة إلي الولادة القيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية، هذا فضلاً عن أن هناك الكثير من أطباء الأطفال الذين يؤكدون علي أن تناول حبة البركة في صورة أقراص دوائية يعد من أكثر الأمور خطورة علي الأطفال وحتى علي الكبار وذلك في حالة إن تمت زيادة الجرعة عن الجرعة المسموح بها تحت إشراف الطبيب المعالج والمختص المتابع للحالة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد