ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف تحصلين على شفاه ناعمة ووردية

كيف تحصلين على شفاه ناعمة ووردية
0

كيف تحصلين على شفاه ناعمة ووردية وتعتبر الشفاه هي أكثر ما تهتم وتعتني به المرأة لذلك تحرص دائماً على الحصول على شفاه وردية وناعمة ومفعمة بالجمال والرقة، ولكن لسوء الحظ هناك الكثير من السيدات يتغير لون شفاههن وتتحول إلى اللون الغامق، لذلك نقدم لك كل ما يتعلق بهذه المشكلة فتابعينا.

كيف تحصلين على شفاه ناعمة ووردية
كيف تحصلين على شفاه ناعمة ووردية

مشاكل الشفاه :

مشاكل الشفاه عديده ولا حصر لها فمثلاً هناك شفاه يتغير لونها إلى لون أغمق مما كانت عليه، وهناك شفاه تتعرض للتقشر وهناك شفاه يتحول لونها إلى الون الأزرق وهذا يعد مؤشراً صحياً خطيراً يجب الانتباه له جيداً، والجدير بالذكر أنه ليس قاصراً على شخص بعينه فيحدث للإناث والذكور على حد سواء،  كما يعد تغير لون الشفاه منبها لضرورة تغيير نمط الحياة بأكملها.

أهم أسباب تغير لون الشفاه :

أولاً قبل الخوض في تفسير هذه الظاهرة يجب استشارة الطبيب أولاً وخصوصاً إذا صاحب تغيير لون الشفاه تغييراً في لون الوجه أيضاً ففي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج على الفور، لذلك نقدم لكم أسباب تغير لون الشفاه :

1- أولاً هناك الكثير من الأسباب التي ينتج عنها تغيير لون الشفاه وتشققها ولكن يجب أن ننتبه إلى طبيعة الشفاه من هذا النوع فهي في الغالب حساسة للغاية ويجب معاملتها بحرص.

2- من أهم الأسباب التي ينتج عنها تغير لون الشفاه هو اتباع الأنظمة الغذائية الغير صحية ويمكن ان يكون تغيرها مؤشراً لمرض قوي.

3- إتباع عادات غير صحية مثل التوتر وإهمال شرب الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء والإفراط في شرب المنبهات مثل الكافين والشاي والتدخين أيضاً.

4- فقر الدم من أهم الأسباب التي تغير من شكل الشفاه.

5- استخدام المنتجات الغير صحية يمكن أن يترك آثار ضارة على الشفاه.

6- إهمال إزالة المكياج أو التخلص منه عند الخلود للنوم.

7- التعرض للعوامل الخارجية مثل الحرارة والتلوث من أبرز المؤثرات على شكل الشفاه.

8- تعتبر التغييرات الهرمونية التي تطرأ على النساء يمكن أن تغير من لون الشفاه بشكل مؤثر.

9- تتسبب حبوب منع الحمل في تغيير الهرمونات مما ينتج عنه تغيير لون الشفاه أيضاً.

كيف تحصلين على شفاه ناعمة ووردية ؟

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكن الحصول على شفاه ناعمة ووردية  ومن أبرزها ما يلي :

1- أولاً يجب شرب قدر كاف من المياه لترطيب الشفاه بشكل طبيعي كما يجب الحرص على ترطيبها بشكل يومي وذلك من خلال استخدام المرطب الخاص بها.

2- ينصح بالإقلاع عن أي عادة سيئة تتبعها مثل التدخين او شرب الكحول وغير ذلك من العادات الضارة الأخرى.

وإليكم أهم الوصفات الطبيعية والتي تتمثل في الآتي :

1- ينصح بتقشير الشفاه باستخدام المرطبات وذلك لتكون ناعمة باستمرار حيث تعمل المرطبات على علاج التشققات، فكل ما عليك هو استخدام فرشة أسنان ناعمة واستخدام مرطب كثيف القوام، ثم قومي بوضع المرطب على الشفاه قبل الخلود للنوم وبمجرد الاستيقاظ من النوم قومي بإحضار فرشة الأسنان ومرريها على شفتيك بلطف للتخلص من الجلد الميت.

2- وهناك طريقة أخرى وهي تقشير الشفاه باستخدام السكر وزيت الزيتون، فكل ما عليك هو إحضار ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يتم سكب كل هذه المكونات سوياً في إناء واحد ومن ثم يتم استخدام الخليط وتوزيعه على الشفاه جيداً ومن ثم يتم التدليك بحركات دائرية وأخيراً نقوم باستخدام قطنة مبللة لمسح الشفاه بعد الانتهاء من التقشير.

3- بذور الرمان تلعب دوراً فعالاً في تقشير الشفاه، حيث يلجأ الكثير إليها للحصول على شفاه وردية اللون خالية من العيوب، فكل ما عليك هو إحضار بذرة الرمان مع حليب اللوز الطازج ومن ثم يتم سحق بذور الرومان وخلطها بحليب اللوز ووضعها على الشفاه وستلاحظين النتائج المبهرة من ترطيب ومظهر لا يضاهى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد