ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أقوم بوضع المكياج الناعم فى المنزل

كيف أقوم بوضع المكياج الناعم فى المنزل
0

كيف أقوم بوضع المكياج الناعم فى المنزل لا شك في أن كل امرأة تهوى وضع مساحيق التجميل لتبدو دائماً جميله وأنيقة وملفته لأنظار الكثيرين، فالمكياج عبارة عن مواد تجميلية يتم وضعها على الخدين والشفاه وجفون العين ورموشها، وفي الغالب تختلف أنواع المكياج حسب نوع ولون البشرة وفي السطور القادمة سنقدم لكم طريقة وضع المكياج الناعم فى المنزل الذي تهواه الكثير من السيدات.

كيف أقوم بوضع المكياج الناعم فى المنزل
كيف أقوم بوضع المكياج الناعم فى المنزل

أنواع المكياج :

تتنوع أنواع المكياج بتنوع البشرة، فهناك بشرة بيضاء اللون وهناك سمراء وهناك حنطية وغير ذلك، فكل نوع من أنواع البشرة يحتاج إلى نوع معين من المكياج، وتجدر الإشارة إلى أن المكياج يعتمد بشكل رئيسي على المناسبة الاجتماعية التي تحضرها المرأة لتختار المكياج المناسب لها، فمثلاً هناك مكياج مخصص للحفلات الساهرة ومكياج يمكن وضعة قبل الذهاب للعمل أو الجامعة والذي يعرف بكونه خفيف وناعم للغاية.

يعتبر المكياج الناعم الخفيف من أنسب الأنواع التي تتلاءم مع كل المناسبات والأحداث حيث أنه يجعل المرأة تظهر بمظهر طبيعي للغاية ويجعل البشرة أقل عمراً وأكثر شباباً وحيوية،  فضلاً عن كونه مناسب لكل الأعمار كما يمكن وضعة في أي وقت نظراً لسهولة خطواته والتي تتمثل في السطور القليلة القادمة.

كيف أقوم بوضع المكياج الناعم فى المنزل ؟

نود أن نشير قبل البدء في الحديث عن المكياج الناعم فله الكثير من الخصائص والتي تتمثل في اهتمامه بالعينين حيث أن التركيز الأول والأخير يكون على الجفن المتحرك، ويعتمد المكياج الناعم على أدوات بسيطة للغاية والتي تتمثل في الماسكارا وأحمر الشفاه والكحل وكريم الأساس و يمكن الاستغناء عنه أيضاً، وإليكم تفاصيل وضع المكياج الناعم الخفيف :

1- أولاً عليك بوضع كريم الأساس المخصص لبشرتك وقبل إتمام هذه الخطوة ينصح بوضع كريم واقي للشمس حتى لا تصاب بشرتك بأذى.

2- ينصح بوضع كريم مرطب والبرايمر لحماية بشرتك و حتى يظل المكياج ثابتاً لأطول فترة ممكنه، فهو من الخطوات الأساسية والضرورية للغاية.

3- بعد أن تتشرب بشرتك الكريم قومي بتوزيع كريم الأساس على كل وجهك ورقبتك وينصح بعدم الزيادة فيوصي بوضع مقدار قليل منه فقط لتظهري بمظهر طبيعي خالي من العيوب، ويمكنك تحديد لون الكريم الخاص بك من خلال لون بشرتك.

4- استخدمي الكونسيلر لإخفاء العيوب الموجودة ببشرتك وللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ويمكنك استخدامه أيضاً لإخفاء أي عيب آخر ببشرتك.

5- بعد ذلك نأتي لخطوة مكياج العيون فينصح بوضع الظلال البيضاء تحت الحواجب ويمكنك الاستغناء عنه بكل سهولة لأنه غير محبب بالنسبة للمكياج الصباحي، وبعد ذلك ضعي الكحل في محيط رسمة العيون لتبدو بشكل رائع فلا يمكن الاستغناء عن هذه الخطوة، بعد ذلك ضعي طبقة خفيفة من الماسكارا.

6- وأخيراً، يمكنك استعمال الألوان الفاتحة لأحمر الخدود مثل الألوان الوردية الناعمة ويفضل أن يكون اللون الزهري الناعم هو لون الروج فبهذه الخطوات البسيطة الناعمة يمكنك الخروج من المنزل بكل ثقة.

7- ونود أن نشير بأن ظلال العيون المناسب لك هو الذي يتماشى مع لون الثياب التي ترتدينها، ويمكنك الاستغناء عن الآيشادوا تماماً، كما يمكنك حل محله بألوان البيج والأبيض والأزرق الخفيف وغير ذلك من الألوان الأخرى.

8- وتجدر الإشارة إلي أن المكياج الذهبي هو أكثر ما تهتم به الكثير من النساء فيمكن وضعة على العينين بنسبة بسيطة للغاية، وبالتحديد حول الجفن المتحرك وحول طرفي الجفن العلوي، كما يمكن وضع الظل البرونزي والبني أيضاً، ووضع الكحل الأسود أو الآيلاينر  لتتمتعي بإشراقة مليئة بالحيوية والنعومة والجمال، وبهذا نكون قد قدمنا طريقة وضع المكياج الناعم والخفيف والمناسب لكل الفتيات والسيدات سواء في العمل أم الجامعة أو أي مناسبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد