ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

موضوع عن مستحضرات التجميل وأضرار الأفراط فيها

موضوع عن مستحضرات التجميل وأضرار الأفراط فيها
0

موضوع عن مستحضرات التجميل وأضرار الأفراط فيها إن مستحضرات التجميل عبارة عن مستحضرات يتم تصنيعها بطرق معينة بهدف تجميل المرأة وزينتها، ويوجد الكثير من أنواع مستحضرات التجميل اليوم كما يوجد الكثير من العلامات التجارية الموثوق بها في ذلك المجال والتي تعمل على صناعة جميع المستحضرات من مكونات طبيعية وسوف نتحدث عن ذلك عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

موضوع عن مستحضرات التجميل وأضرار الأفراط فيها
موضوع عن مستحضرات التجميل وأضرار الأفراط فيها

مستحضرات التجميل :

استخدمت المرأة والرجل على حد سواء مستحضرات التجميل منذ القدم ولازال استخدامها قائم حتى يومنا هذا، وقد أكدت الكثير من المعتقدات والكتب التاريخية على أن النساء قد لجأن إلى مستحضرات التجميل منذ القدم وتواريخ قد ترجع إلى الحضارات السومرية وحضارات أخرى تبعد عنا بالآف الأعوام، كما أن الكثير من الكتب التاريخية قد أكدت على أن الرجال في الحضارة الفرعونية القديمة والسيدات كانوا يستخدمون مستحضرات التجميل على حد سواء.

إحتياطات عند استخدام مستحضرات التجميل:

لابد على من يقدم على استخدام مستحضرات التجميل أن يتبع الإرشادات الخاصة باستخدام تلك المستحضرات بهدف الظهور بشكل عام لائق، ومن بين الإرشادات الهامة لاستخدام مستحضرات التجميل على اختلاف نوعها والعلامة التجارية الخاصة بها ما يلي:

1- لابد من عدم اللجوء إلى مستحضرات التجميل الرديئة من حيث التصنيع ولابد من اللجوء إلى العلامات التجارية في تلك الأنواع، مع ضرورة استخدام الألوان المتناسقة على الوجه.

2- اللجوء أيضا إلى استخدام مستحضرات التجميل المصنوعة من المواد الطبيعية أو التي تحتوي على نسبة كبيرة من المكونات الطبيعية التي نجدها في البيئة لكونها أقل ضررا على البشرة.

3- على الفتاة أن لا تخلد للنوم قبل إزالة جميع مستحضرات التجميل التي توجد على الوجه، فقد أكدت الكثير من الدراسات على أن النوم بمستحضرات التجميل حتى وإن كانت علامات تجارية كبيرة من الأمور المضرة جدا بالبشرة والتي تتسبب في ظهور علامات التقدم في العمر سريعا على الوجه.

4- لابد من اختيار مستحضرات التجميل الملائمة لنوعية البشرة وعدم المخاطرة في استخدام أنواع لا تتناسب مع نوع البشرة.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

5- ألوان مستحضرات التجميل أيضا لابد وأن تكون مناسبة مع لون البشرة والجسم كي لا تظهر بشكل مختلف يلفت الانتباه.

6- في حالة إزالة مستحضرات التجميل من على الوجه والبشرة لابد من استخدام مزيلات المكياج الطبيعية التي لا تحتوي على الأمونيا لكونها مضرة جدا بالبشرة كما تتسبب في حدوث تهيج في الجلد.

7- لابد من وضع مستحضرات التجميل والزينة بها بما يتوافق مع المناسبة التي ستحضرها وأيضا التوقيت فالمكياج في النهار لا يتناسب مع المناسبات في السهرات، والعكس فلابد من عدم المبالغة في وضع المكياج خاصة خلال فترة الصباح حتى لا تصبح المرأة ملفته بشكل كبير.

8- من الممكن تحضير الكثير من مستحضرات التجميل في المنزل حيث أن الكثير من مستحضرات التجميل تعتمد على المكونات الطبيعية والتي من بينها الصبار واللوز والكثير من الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا بالنسبة للبشرة.

أضرار الافراط في استخدام مستحضرات التجميل:

بالطبع توجد الكثير من الأضرار نتيجة وضع مستحضرات التجميل على الوجه والتي من بينها ما يلي:

1- تعرض الوجه للمزيد من الأضرار نتيجة استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي على الوجه.

2- يدخل في صناعتها بعض المواد الكيميائية التي تمثل خطورة على البشرة عملا على زيادة فترة صلاحية المستحضر.

3- ومن الممكن أن تحتوي بعض مستحضرات التجميل والتي من بينها أحمر الشفاه على بعض مواد سامة ولكن بنسب بسيطة جدا والتي من بينها عنصر الرصاص ولكن الكثير من العلماء قد أكدوا على أن نسبته تكاد لا تذكر ولكن كثرة اللجوء إلى أحمر الشفاه الذي يحتوي على ذلك العنصر سيصبح مضر بشكل كبير في المستقبل.

لذا لابد من اختيار العلامات التجارية الموثوق بها وأيضا المحلات الموثوق بها لشراء مستحضرات التجميل تخوفا من التعرض إلى مشاكل صحية في المستقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد