ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشفاه

أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشفاه
0

أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشفاه وتعد مشكلة إسمرار الشفاه أو تعرضها لتغير في اللون من بين الأشياء المزعجة جدا بالنسبة للسيدات على وجه التحديد، وقد أصبح اليوم من الممكن من خلال الوصفات الطبيعية التخلص من تلك المشكلة بدون اللجوء إلى المواد الكيميائية.

أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشفاه
أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشفاه

طرق لتفتيح لون الشفاه:

من الممكن من خلال الطرق والمكونات الطبيعية التالية التخلص من مشكلة اسمرار الشفاة والحصول على شفاه ناعمة في الوقت ذاته، ومن بين تلك الطرق الطبيعية الفعالة ما يلي:

1- زبدة الكاكاو:

حيث تعتبر زبدة الكاكاو واحدة من بين المواد الطبيعية التي من الممكن من خلالها التخلص من مشكلة اسمرار الشفاه، ومن الممكن تطبيق زبدة الكاكاو يوميا على الشفاه بغرض الحصول علي شفاه فاتحة اللون بدون اللجوء إلى المواد الكيميائية.

2- زيت الزيتون والسكر:

حيث من الممكن من ذلك الخليط الفعال ودهانه على الشفاه من الحصول على شفاه فاتحة اللون ويتم توزيع السكر على الشفاه بمقدار ربع ملعقة على الشفاه على أن يتم تحريك السكر على الشفاه من خلال الحركات الدائرية واللطيفة على الشفايف ونترك المزيج على الشفاه حتى صباح اليوم التالي ويتم غسل الشفاه ودهنها بكمية بالعسل ويتم وضع الفازلين على الشفاه حتى الوصول إلى النتيجة المرغوب بها.

3- خليط العسل مع الجلسرين والليمون:

هذا الخليط من الخلطات الطبيعية الفعالة جدا لتفتيح الشفاه ويتم خلط جميع المكونات الرئيسية مع بعضها البعض بكميات متساوية ونترك المكونات على الشفاه يوم كامل ومن ثم وضع زبدة الشفايف قبل النوم.

4- فرشاة الأسنان:

وهي من الأشياء التي تعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية في الشفايف وذلك من خلال فرك الشفاه به جيدا يوميا.

5- اللبن الزبادي:

من الأشياء الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة في العموم هو اللبن الزبادي، ومن الممكن اللجوء له أيضا من أجل تفتيح لون الشفاه ومن الممكن عمل مساج يومي للشفاه من خلال اللبن الزبادي مع الوجه بغرض زيادة تفتيح اللون.

6- الكركدية:

يتم إضافة من ثلاثة إلى خمس أوراق الكركدية إلى الماء المغلي وبعد أن تحصل على اللون العنابي يتم دهان الشفاه بها حتى تصبح باللون الوردي الجميل، لابد من المداومة على تلك الطريقة العديد من المرات حتى الحصول على اللون الوردي في الشفاه، ولابد من كريم مرطب أو حتى زبدة الكاكاو على البشرة بعد استخدام تلك الطريقة حتى تحصل على شفاه وردية وناعمة في الوقت ذاته والتخلص من البهتان.

7- الخيار:

حيث يعد الخيار من الخضروات التي تساهم بشكل كبير في إزالة اللون الغامق من الشفاه ومن الممكن وضع القليل من شرائح الخيار على الشفاه وتركها لفترة، على أن لا يتم غسل الشفاه بعدها على الفور للحصول على الفائدة كاملة.

8- الزبدة:

من الممكن وضع كمية قليلة يوميا من الزبدة على الشفاه لكي تحصل على شفاه ناعمة وفاتحة اللون.

ولابد على من يحاول تقليل اللون الأسمر حول الشفاه أو حتى تعرضها إلى اللون الباهت من اتباع الخطوات الوقائية التالية:

1- منع وتقليل التدخين بشكل كبير.

2- تجنب تناول الكثير من المشروبات المنبهة والتي من بينها الشاي والقهوة.

3- تجنب التعرض إلى الشمس لفترة زمنية طويلة.

4- عدم وضع مستحضرات التجميل رديئة الصنع أو التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر كثيرا بالشفاه وبصحتها.

5- تجنب التعرض إلى الحساسية أو الجفاف في تلك المنطقة لكونها من الأمور المضرة جدا بصحة الشفاه.

6- لابد من المداومة على الطرق الطبيعية كي تتمكن من التخلص من تلك المشكلة على الفور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد