ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة تفتيح لون الشفاه بإستخدام أدوات التجميل

طريقة تفتيح لون الشفاه بإستخدام أدوات التجميل
0

طريقة تفتيح لون الشفاه بإستخدام أدوات التجميل وتعتبر مشكلة الشفاه الغامقة هي واحدة ضمن المشاكل المؤرقة التي تسبب الإزعاج للكثير من النساء بل والرجال أيضاً حيث تعطي مظهر غير لائق وتسبب الإحراج للكثير من الفتيات وتفشل مستحضرات التجميل في إخفاؤها، ولكن نقدم لكِ عزيزتي المرأة اليوم عدة طرق تحتوي على مكونات طبيعية وأخرى من خلال مستحضرات التجميل عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

طريقة تفتيح لون الشفاه بإستخدام أدوات التجميل
طريقة تفتيح لون الشفاه بإستخدام أدوات التجميل

طريقة تفتيح لون الشفاه:

أسباب إسمرار الشفاه :

1- تعاني الكثير من النساء من مشكلة اسمرار الشفاه فهي في الأصل تعود لجفاف الفم بسبب تناول بعض الأطعمة الدسمة وقله شرب المياه فتسبب تكون طبقات من خلايا الجلد الميت وفيما بعد يتغير لون الشفاه إلى اللون الأسود ويصعب علاجها بالطرق التقليدية.

2- أيضاً العوامل الوراثية والچينية لها دور في ذلك فعند تواجد أحد أفراد العائلة سواء الاب أو الأم يعاني من تلك المشكلة فيولد الأطفال لديهم اسمرار شديد حول الفم يظهر مع الوقت .

3- وفي بعض حالات تناول الأدوية والعقاقير التي تسبب تصبغات على الفم والأسنان وتسبب الجفاف بل وبعض مستحضرات التجميل مجهولة المصدر التي تضر الوجه.

4- وبالنسبة للرجال فإن التدخين هو العامل الأول لإسمرار الشفاه بجانب تناول المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمكسرات.

5- اما بالنسبة للنساء فإن تغيير الهرمونات أثناء فترات الحمل والرضاعة بل وأثناء الدورة الشهرية، ولمن يتعرض أيضاً بصورة مباشرة لأشعة الشمس فإنه يكون عامل كبير لظهور الشفاه باللون الأسود.

طرق طبيعية لتفتيح الشفاه:

1- هناك بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشفاه مثل اللبن وبياض البيض ولكن يجب أن يتم إزالة طبقات الجلد الميت في البداية فهو الذي يعطي شكل غير لائق ويمنع ظهور لون الشفاه الأصلي، وذلك من خلال استخدام مقشر طبيعي مصنوع من السكر وزيت الزيتون والعسل الأبيض حيث تخلط المكونات معاً وتوضع على على الشفاه لمدة ربع ساعة ثم يتم تدليك الجلد بها بحركات دائرية لمدة دقيقتين ولكن بلطف حتى لا تسبب تجريح للشفاه أو التهابات.

2- ويمكن أيضاً أن يتم أخذ ملعقة من اللبن المجفف مع عصير نصف ليمونه وقليل من اللبن الرائب وتخلط المكونات جيداً حتى تصبح ذات قوام كريمي وتوضع حول الفم وعلى الشفاه لمدة عشرون دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع، ويمكنك سيدتي استبدال اللبن المجفف ب قليل من خميرة الخبز حيث يتم وضع ملعقة منها مع عصير نصف ليمونه وتخلط ب اللبن الرائب حتى تصبح عجينه لينه تفرد على الشفاه.

3- ولكن يجب أن يتم البعد عن مسببات الاسمرار والعناية بترطيب البشرة وشرب كميات كبيرة من المياه والاهتمام بالغذاء الصحي الغني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، مع استخدام كريمات مضادة للشمس ومرطبة الشفاه مثل الفازلين والجلسرين.

طريقة تفتيح لون الشفاه بأدوات التجميل:

1- أما بالنسبة لطريقة تفتيح لون الشفاه عبر ادوات التجميل فهي تتم من خلال عمل بعض الخدع البصرية البسيطة حيث يتم أخذ كمية قليلة من دم الغزال وتوضع على قليل من الجلسرين وتخلط جيداً ثم يتم وضع القليل منها على الشفاه وسوف تحصلين سيدتي على شفاه ذات لون احمر طبيعي يدوم لعدة ساعات.

2- أيضاً يمكن أن يتم أخذ كمية من كريم الأساس على الشفاه ثم نضع قليل من البودرة المضغوطة عليها ويمكن استخدام زبدة الكاكاو أو أي مادة لترطيب البشرة ثم نضع عليها احمر الشفاه حسب الدرجة التي تتوافق مع لون بشرتك ولكن يفضل استخدام مواد وخامات عالية الجودة ذات ماركات عالمية حتى لا تضر الوجه على المدى البعيد .

قد يعجبك ايضا

اترك رد