ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة وضع الكحل في العين

طريقة وضع الكحل في العين
0

طريقة وضع الكحل في العين وتهتم الكثير من النساء في دول الوطن العربي بمظهرها العام ووضع مستحضرات التجميل خاصة الكحل الأسود حيث تشتهر المرأة العربية برسم عيونها السوداء بالكحل مما يجعلها ذات مظهر جذاب، ولكن تعاني بعض الفتيات من عدم قدرتها على رسم العيون بطريقة صحيحة خاصة مع تطور صيحات الموضة وظهور أنواع مختلفة من ألوان الكحل فأصبحت الكثير منهن ترغب في تعلم وضع الكحل في العين وذلك ما نقدمه في السطور التالية فتابعونا.

طريقة وضع الكحل في العين
طريقة وضع الكحل في العين

أهم النصائح عند وضع الكحل في العين :

1- عند وضع الكحل في العينين يجب في البداية أن يتم تحديد شكل العين وما هي أفضل رسمه تتناسب مع شكل العين والوجه وان يتم اختيار لون الكحل حسب لون البشرة وحجم العينين فإن العيون الواسعة يناسبها الكحل الأسود أو الكحلي بينما العيون الضيقة يناسبها لون الكحل الأبيض والأزرق والأخضر.

2- يفضل أن يتم اختيار ماركات عالمية تتميز بالثبات وذات لون اسود قاتم فمن المعروف أن الكحل يستخرج من حجر الأثمد الأسود الذي يتميز بلون قاتم حيث يطحن ويتم تعبئته في أنابيب زجاجية أو يشكل على هيئة اقلام، وذلك في حالة دخول العين اي من مستحضرات التجميل ذات الخامات الرديئة فقد تؤذي قرنية العين وتسبب لها حساسية شديدة تؤثر على الرؤية.

3- في حالة عدم القدرة على تحديد الرسمة المناسبة للعين فيمكن أن يتم الاستعانة بمتخصص أو خبير تجميل حتى تساعدك على ذلك بل ويفضل أن يتم الإهتمام برسم الحواجب وكثافة الرموش لكي تكتمل الإطلالة الساحرة لوضع الكحل في العينين.

طريقة وضع الكحل في العين:

1- أما بالنسبة لطريقة وضع الكحل في العين فهي بسيطة وسهلة للغاية حيث يتم تنفيذ الخطوات التالية او الاستعانة ببعض النماذج الجاهزة التي تتوافق مع شكل العين، بينما في حالة الرغبة في رسم العينين فيتم استخدام قلم كحل بدلاً من الريشة أو الفرشاة لمزيد من التحكم والقدرة على ضبط خط العين .

2- حيث إن العيون الواسعة تحتاج لرسم خط رفيع من بداية العينين وينتهي بخط عريض بجانب رسم خط رفيع من الكحل بداخل العينين ولكن تجنب وضع الكحل في منطقة دمعة العين حيث تحتوي على إفرازات الغدد الدمعية وتتسبب في خروج الكحل مما تعطي شكل غير لائق .

3- ويمكن أن يتم استبدال قلم الكحل الجاف بقلم تحديد العيون أو الآيلينر حيث يتم رسم خط ملاصق للجفن في حالة العيون الضيقة ويخرج عن إطار العين من الأعلى ويسحب لمسافة صغيرة حيث يمنحها مزيد من الاتساع .

4- ولكن ترغب في ظهور عينها بشكل ساحر وجذاب فيمكن أن تقوم برسم العين على شكل العيون سموكي أي التي تشبه عيون القطة وذلك من خلال رسم خط رفيع للغاية في زاوية العين وينتهي بخط عريض من منتصف العينين.

5- على أن يتم رسم خط آخر رفيع من منتصف الجفن السفلي للعين ويتم دمج الخط العلوي مع السفلي في نهاية العين ويمكنك استخدام قلم كحل باللون الأزرق أو الأبيض من الداخل وسوف تحصلين سيدتي على عيون جذابة ومثيرة.

6- يفضل أن يتم وضع كريم الأساس في البداية ثم البودرة المضغوطة وبعدها يتم رسم الحواجب ووضع ظلال العيون ثم اختيار قلم كحل حاد حتى يمنحك رسم دقيق.

شاهدي أيضاً :  طريقة سهلة لوضع المكياج

7- حيث رفع الحاجب لأعلى بإستخدام يد والأخرى ترسم بالكحل وذلك من خلال وضع بعض النقط المتباعدة على طول الجفن ثم يتم توصيلها بإستخدام قلم الكحل بكل سهولة .

8- ويفضل استخدام الماسكارا في نهاية الأمر بعد وضع الكحل ومحدد الحواجب ويفضل أن تكون الحواجب رفيعة نوعاً ما حتى تظهر جاذبية العين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد