ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أسهل طريقة للبس العدسات وأهم النصائح

أسهل طريقة للبس العدسات وأهم النصائح
0

أسهل طريقة للبس العدسات وأهم النصائح والكثير من الفتيات يلجأن لوضع عدسات العيون اللاصقة سواء كانت ملونة أو طبية، وهناك أسباب لوضعها سواء كان لوجود مشكلة في النظر أو بغرض الزينة، والهدف من وضعها للزينة يجعل المرأة ذات مظهر رائع وجذاب وخصوصاً إذا كانت بألوان تليق بلون البشرة والمكياج، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أسهل طريقة للبس العدسات لمن يجهلن بذلك مع ذكر بعض النصائح الهامة قبل وضعها عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

أسهل طريقة للبس العدسات وأهم النصائح
أسهل طريقة للبس العدسات وأهم النصائح

أسهل طريقة للبس العدسات:

1- لابد من غسل اليدين أولاً قبل وضع العدسات بالعين للحفاظ عليها من الجراثيم والبكتيريا التي إذا دخلت إلى العين قد تؤذيها لأنها منطقة حساسة جداً.

2- شطف العينين جيداً قبل وضع العدسات بهما، ثم يتم إخراج العدسات من محلول الحفظ الموجودة به وإرتداء واحدة تلو الآخرى والأفضل وضع العدسة اليمنى أولاً وتأكدي قبل وضعها أنها ليست مقلوبة.

3- عليكي أن تقومي برفع الجفن العلوي بحرص وتثبيته للأعلى مع الإمتناع عن الرمش حتى تلتصق العدسة بالعين.

4- قومي بإخفاض الجفن السفلي بحرص بأصابعك الأخرى قبل أن تضعي العدسة.

5- ضعيها بهدوء ومن الأفضل النظر لأعلى أثناء وضعها ليسهل عليك الأمر.

6- أتركي الجفن العلوي والسفلي وأغلقي عينيك بحذر على العدسة بعد وضعها في مكانها.

7- كرري الأمر بالعين الأخرى بالخطوات حتى ترتديها بشكل صحيح.

كيفية نزع العدسات من العين:

1- قومي بغسل يديكي أولاً بالماء والصابون وتجفيفهما بمنشفة قطنية نظيفة قبل أن تلامس عيناكي حتى لا تتلوث أو تنقل إليها الجراثيم.

2- إنزعلي العدسة اليمنى أولاً حتى لا تختلط كل عدسة مع الأخرى لأن العين اليمني وخصوصاً في العدسات الطبية تكون مختلفة عن اليسرى.

3- أنظري للأعلى أثناء سحب العدسة للأسفل مع تثبين أصبع الوسطى بشكل دقيق.

4- حركي لعدسة للجزء الأبيض بالعين وإضغطي بأصبعك برفق عليها لإخراجها من العين.

5- كرري نفسي الخطوات بالعين الأخرى ثم نظفي العدسات بالماء المعقم الخاص بها وليس من الصنبور وأتركيها قليلاً بالهواء حتى تجف ثم ضعيها بالمحلول للتعقيم كل عدسة بمكانها الصحيح مع إغلاق العلبة الخاصة بها بإحكام.

أهم نصائح هامة من أجل تعقيم العدسات:

1- عليكي الحرص على أن يتم نقع العدسات بالمحلول الخاص بها بوعاء أخر منفصل لمدة من الوقت ثم يتم نقلها لمكانها.

2- لا تقومي بإعادة إستخدام المحلول أكثر من مرة بعد وضع العدسات به.

3- عليكي إستخدام محلول طبي خاص بالعدسات مع إتباع التعليمات المدونة على العبوة.

4- عليكي أن تعقمي وعاء العدسات بإستمرار وتركه للهواء من حين لآخر حتى لا تتلوث العدسة وتؤذي العين.

5- قومي بإستخدام محلول تعقيم لتنظيف العدسات عن طريق فركها بفرشاة أسنان جديدة ونظيفة بحرص لمنع تراكم البكتيريا عليها وحتى لا يتسبب ذلك في إصابة العين بالإلتهابات.

طريقة حفظ العدسات اللاصقة:

العدسات اللاصقة سواء كانت الطبية أو الملونة لابد أن تحفظ في علبة خاصة بها وتعقيمها عن طريق إستخدام المحلول الخاص بها، وعلبة العدسات تكون مكونة من وعائين متلاصقين ولهما غطاء يتم إغلاقه عليهما بإحكام، وفي العادة تكون العلبة باللون الأبيض والأزرق لمعرفة العدسة اليمنى من اليسرى، وهناك عبوات يتم كتابة عليها يمين وأخرى يسار باللغة الإنجليزية، ومن الأفضل تعقيم العدسات بوعاء مخصص لها مع تعريضها للهواء والحفاظ عليها من التلف والفساد من البكتيريا والجراثيم أو الخدش، ومن الأفضل عدم إرتداء العدسات اللاصقة إلا للضرورة أو لفترات قصيرة وعدم النوم بها حتى لا يحدث مشاكل بالعين مثل الإلتهابات والإحمرار والتهيج، ولابد من الحرص على عدم إرتداء عدسات الغير لأنها تنقل العدوى إذا كان الشخص مريض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد