ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل كحل للعين للحصول على عيون جذابة

أفضل كحل للعين للحصول على عيون جذابة
0

أفضل كحل للعين للحصول على عيون جذابة وتعد العيون من أهم مقومات الجمال بالنسبة لكل امرأة حيث تسعى بشكل مستمر على إظهارها بأجمل شكل لذلك تستخدم الكثير من مساحيق التجميل لتبدو العين في أبهى صورة لها، ولكن يجب الحفاظ على صحة العينين في المقام الأول.

أفضل كحل للعين للحصول على عيون جذابة
أفضل كحل للعين للحصول على عيون جذابة

الكحل وتأثيره على العينين :

1- الكحل يعد واحداً من أبرز الأدوات المستخدمة في تجميل العينين وإظهار جمالهما ورونقهما ولكن يجب الانتباه لصحة العينين فيجب اختيار أنوع كحل آمن عليها تماماً وذلك لأنها تتأثر كثيراً بأي شيء يتم وضعة عليها،فهو من المواد التجميلية التي تحرص النساء على استخدامها بصورة معتادة.

2- تتساءل الكثير من السيدات عن نوع الكحل المناسب لها والنوع الأمثل الذي يتلاءم مع طبيعة بشرتها،  فالكحل في الأصل عبارة عن حجر مطحون يستخدمه العرب منذ أيدم العصور حيث يقومون بطحنه جيداً ووضعة على العيون،  فيلعب دوراً فعالاً في حماية العينين وعلاجها من أي شيء يمكن أن يلحق الضرر بها، كما يعمل على تقويتها لذلك يعد واحداً مم أهم مواد التجميل للمرأة.

ما هي أنواع الكحل ؟

الكحل له أنواع متعددة فمنه الكحل الزيتي والكحل المصنع وهو في الأصل عبارة عن مادة سوداء اللون يتم صنعها من خلال استخدام الزيوت والشحوم والدهون وهي مكونات أساسية لصنع الكحل، فتجدر الإشارة إلى أن الماسكارا يتم إنتاجها بنفس الطريقة حيث أن المكون الرئيسي لها “السناج المتطاير”  الذي يعتبر من المواد الضارة التي تتلف العين وتسبب ضرراً بالغاً للرموش كما أنها تؤذي البصر وتسبب اعتلالات دماغية للأطفال فضلاً عن الالتهابات التي تسببها للعين فهذه المكونات ضارة للغاية، لذلك لا ينصح باستخدام الكحل المصنع لما له من تأثير شديد على العينين.

أفضل كحل للعينين :

يعرف الكحل بأنه من المواد التجميلية المنتشرة في جميع أنحاء العالم فلا تخلوا حقيبة أي امرأة من وجود الكحل فيها،  حيث يعمل على إظهار جمال العينين بشكل ملحوظ للغاية، وفيما يلي نقدم لكم أفضل كحل للعينين حتى تتمكنوا من معرفة كل ما يتعلق بالكحل وكيف يتم اختيار النوع المناسب لك عزيزتي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من أنواع الكحل وألوانه أيضاً حيث تعرف جميعها بجمالها الفاتن الذي يضيف على العيون رونقاً وجمالاً، فيمكننا تقييم الكحل من حيث كونه مفيد وجيد أم لا من خلال التعرف على تركيبته ولونه وجودته، فهناك كحل طبيعي يمكنك صنعه في منزلك وهناك كحل صناعي يمكنك شراؤه من أي مكان، ويمكنك اختيار النوع المفضل إليك من الآتي :

1- الكحل المعدني أو الكحل الطبيعي :

وهو من الأنواع المفضلة لدى الكثير من الناس حيث  يتم إنتاجه من مكونات طبيعية وعلى وجه التحديد من حجر مكة أو حجر الأثمد المعروف بلونه الشديد السواد فيتم طحنه جيداً واستخدامه لتكحيل العينين وهو من أفضل الأنواع حيث يعمل على تنقيتها من الأوساخ والشوائب العالقة فيها، كما أنه يقوي البصر ويمكن معرفة الكحل أن كان جيداً أم لا من خلال فحصه جيداً ومعرفة أن كان له أي آثار ضارة على العينين أم لا، ولكن لا داعي للقلق من هذا النوع من الكحل وذلك لأنه من أفضل الأنواع وأكثرها استخداماً نطراً لاشتماله على فوائد عظيمة للعينين.

2- الكحل الصناعي :

ويعتبر هذا النوع من الأنواع التي يجب الابتعاد عنها حيث أنه يسبب الكثير من المشاكل للعيون، وذلك بسبب ما يشتمل عليه من دهون وشحوم وغير ذلك من المكونات الأخرى لذلك ينصح بالابتعاد عنه وإذا تم استخدامه ولاحظتي ظهور أي مشاكل لعينيك يمكنك استشارة طبيب العيون على الفور.

أهم النصائح للحفاظ على العيون :

هناك الكثير من النصائح التي يجب وضعها بعين الاعتبار وذلك بهدف الحفاظ على العيون والتي تتمثل في الآتي :

1-المتابعة لدى طبيب العيون من فترة لأخرى بهدف الحفاظ على سلامة عينيك.

2-ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة لأن ذلك يسبب مشاكل خطيرة للعينين.

3-الابتعاد عن النظارات الشمسية الغير جيدة لأنها يمكن أن تضر العينين أكثر من إفادتهما فينصح باختيار النظارات الطبية والأصلية.

4-ينصح بالتعامل مع الحاسوب بحرص لأنه يمكن أن يسبب ضرراً بالغاً للعينين.

5-الاهتمام بتناول الأغذية الصحية والتأكد من حصولك علي كميات ملائمة من العنصر الغذائي الهام أوميجا 3.

قد يعجبك ايضا

اترك رد