ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أضرار حقن الفيلر تحت العين وأهم مشاكلها

أضرار حقن الفيلر تحت العين
0

أضرار حقن الفيلر تحت العين وأهم مشاكلها ويعتبر حقن الفيلر من الطرق التجميلية لعلاج مشاكل التجاعيد، وتلجأ السيدات باستخدام هذه الطريقة التي لا يستخدم فيها تدخل جراحي، كما أن الفيلر له العديد من الفوائد ومن أهمها إعادة شباب ونضارة البشرة، والتخلص من التجاعيد تماماً، كما أن هذه الطريقة تساعد في علاج والتخلص من مشاكل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة التي توجد حول العينين .

أضرار حقن الفيلر تحت العين
أضرار حقن الفيلر تحت العين

أضرار حقن الفيلر تحت العين :

تتعدد فوائد الفيلر والتي تميزه عن العلاجات الجراحية، ومع ذلك يتسبب في العديد من الأضرار، بالرغم من أن المادة الفعالة التي تحقن في الجلد آمنة ولكن لها آثار جانبية، كما ان كل شخص يختلف عن الأخر في قابلية المادة الفعالة، فهناك من يتقبل جسمه للحقن، والبعض الآخر قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية ومن هذه الأضرار :

1- تكون نسبة تقبل الجسم للمواد التي يتم الحقن بها الجلد سواء كانت مواد دهنية مصادرها بشرية أو حيوانية فإنها لن تكون آمنة تماما وتسبب مضاعفات صحية مثل انسداد الشرايين والإصابة بالسكتة الدماغية .

2- من الممكن أن يسبب الورم الحبيبي، حيث أن الشخص يصاب بهذا المرض نتيجة لتعامل الأجسام المضادة التي توجد في الجسم وتقوم بالتعامل مع المادة المحقونة في الجلد على أنها مادة دخيلة، وتتلخص مهمة الأجسام المضادة في التخلص من هذه المادة من خلل محاربتها، وينتج عن ذلك تجمع المادة في حويصلات صغيرة، وفي هذه الحالة يجب التدخل الجراحي للتخلص من هذه الحويصلات من البشرة .

3- يعانى الكثير من مستخدمين الحقن الفيلر من الحساسية وذلك بسبب عدم تقبل الجسم وتحسسه من البروتين الحيواني .

4- في بعض الحالات يسبب حقن الفيلر التهابات شديدة وتحتوي علي خراج نتيجة لعدم قابلية الجسم لها، وفي هذه الحالة ينبغي الذهاب إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات المناسبة .

5- يحدث كدمات أثناء الحقن في الجلد نتيجة إلى حدوث نزيف داخل الجلد الذي يتشكل علي هيئة كدمات، ولكنها تزول بعد أيام .

6- في بعض الحالات لا يتم توزيع المادة بالشكل المناسب مما يؤدي التي تجمعها في مكان واحد، وبالتالي حدوث تكتلات، ويكون الحل الوحيد للتخلص منها هو التدخل الجراحي .

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين :

تكون تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين أنها أعطتني نتائج مبهرة في التخلص من التجاعيد والهالات السوداء، بعد عناء في استخدام الماسكات الطبيعية والتجميلية ولكن حقن فيلر هي الأفضل، كما أنها ذات تكلفة أقل من الجراحة، ومن مميزات حقن الفيلر تحت العين الأتي:-

1- يعتبر أفضل وسائل إزالة الهالات السوداء تحت العينين، وتكون نتائجها أفضل من التدخل الجراحي، كما أنها من الوسائل المصرح بها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على العكس حقن الميزوثيرابي التي لا يزال غير مصرح بها .

2- يوجد استخدامات متعددة لحقن الفيلر تحت العين منها، الكولاجين، الرستلان، كما أن يقوم الطبيب باختيار الحقن الأفضل والأنسب المستخدم هذه الحقن .

3- تكون الفترة الاستمرارية في الحقن كحد أقصي عامين، ولا توجد فترة نقاهة بعدها .

4- تفيد حقن الفيلر في حالات الانتفاخ تحت العين .

مشاكل حقن الفيلر :

1- طرق استخدام الحقن يكون لها أثار جانبية ومنها الاحمرار في منطقة الحقن، مع وجود الم بسيط وحكة مكان الحقن .

2- يتم الحقن تحت العين مادة دهنية التي تسبب الحساسية، ولكن يتوقف نجاح أغلب جراحات الحقن نتيجة إلى مهارة الطبيب المختص، وبالتالي يجب اختيار الطبيب الماهر في تلك العمليات حتى لا يسبب الكثير من المشاكل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد