ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أضرار وضع تاتو الحواجب على بشرتك

أضرار وضع تاتو الحواجب على بشرتك
0

أضرار وضع تاتو الحواجب على بشرتك وفي الآونة الأخيرة إنتشرت موضة وضع التاتو وخصوصاُ تاتو الحواجب ويوجد له إسم أخر وهو الوشم ومعناه الرسم بالإبرة التي يتم تسخينها وتعبئته بكحل أو بمادة للرسم وتتنوع الأشكال والألوان للوشم ولا يقوم برسمه إلا شخص محترف ومتخصص في ذلك، وهناك تاتو دائم وآخر مؤقت وتلجأ بعض السيدات في الوقت الحالي مع إنتشار هذه الموضة إلى رسم التاتو للحواجب لتغيير الشكل وإظهار جمال العينين لتبدو ذات جاذبية، ولكن هناك مخاطر لرسمه، وسوف نتعرف على أضرار وضع تاتو الحواجب على بشرتك بالتفصيل في هذا المقال وكيفية إزالته  عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

أضرار وضع تاتو الحواجب على بشرتك
أضرار وضع تاتو الحواجب على بشرتك

أضرار وضع تاتو الحواجب:

من الجدير بالذكر أن تاتو الحواجب ضار بالصحة ويزيد من الضرر إذا تم عمله في أماكن غير متخصصة في ذلك وبأدوات غير نظيفة قد تلحق الضرر بالبشرة وتجعلها ملوثة ومن أهم هذه الأضرار ما يلي:

1- تعمل على ضعف بصيلات الشعر وتساقطها مع الوقت.

2- قد يحدث إلتهاب في بصيلات الشعر بمنطقة الحواجب.

3- تشوه الجلد بالمنطقة الموجودة أعلى العينين.

4- تجعل الجلد بمنطقة الحواجب باللون الأسود مع تكرار إستخدامه.

5- لن يمكنك من تغيير شكل الحاجب لفترة طويلة.

6- يمكن نقل العدوى لشخص سليم من آخر مريض بإستخدام نفس الأدوات التي يتم الرسم بها عند مراكز التجميل.

7- من لديهم حساسية تجاه أي مواد كيمائية قد يؤثر عليهم بإصابتهم بحساسية حادة تظهر على هيئة تورم وألم شديد وحكة وظهور طفح جلدي.

8- ظهور ندبات بكثرة لدى بعض الأشخاص ويكون من الصعب إزالتها وتعطي مظهر غير جيد للوجه.

طرق إزالة تاتو الحواجب والتخلص منه نهائياً:

1- طريقة إزالة التاتو بالليزر :

هناك أجهزة ليزر يمكن اللجوء إليها لحل المشاكل الجلدية والتخلص من التاتو، ويتم توجيه أشعة ضوئية يقوم الطبيب المعالج وحده بظبطها على درجة حرارة معينة على منطقة الحاجب وتثبيتها جيداً لتفتي الحبر الذي تم إستخدام التاتو به وإذابته ليخرج من مسامات الجلد نهائياً، ولكن الخبراء بتقنيات الليزر ينصحون بالإبتعاد عن هذه الطريقة لمن هم أقل من عمر الثامنة عشر ولا يجب على الحوامل التعرض لهذه الأشعة أو من يعانون من حساسية شديدة، وجلسة الليزر هذه لا تتعدى الخمسة عشر دقيقة ولا تتسبب في الشعور بألم أثناء الجلسة ولا بعد الخضوع لها.

2- طريقة إزالة التاتو بالكريمات :

هناك كريمات متاحة في الصيدليات ومحلات بيع الأدوات التجميلية وهي خاصة بإزالة التاتو من أي مكان بالجسم ويمكن الحصول عليها وإتباع التعليمات على العبوة وإستخدامه وهو أقل بكثير في التكلفة من جلسات الليزر وأكثر فاعلية أيضاً وينصح الخبراء بها.

3- طريقة التبريد لإزالة التاتو :

هذه الطريقة يتم إستخدامها عن طريق خفض درجة حرارة الجلد إلى أقل درجة ممكنة عن طريق وضع ثلج وكمادات باردة على التاتو بالحاجب ثم يتم عمل سنفرة بعد خفض الحرارة، وتقوم السنفرة على ترشيح الحبر لخارج الجلد ويتم إستخدام فرشاة دوران أو آداة عجلة خاصة بذلك، أو عن طريق إستخدام ليف السنفرة الخاصة بالوجه.

4- إستخدام زيت الخروع :

ومن الأفضل عند إستخدام هذه الطريقة شراء الزيت الأصلي على أن يكون مركز ويمكن الحصول عليه من أي عطار شهير أو بالصيدليات، وتكون الطريقة من خلال رفع درجة حرارة الزيت قليلاً عن طريق وضعه بحمام بخار وفرده على الحاجب وتركه حتى يمتصه الجلد ومن الأفضل إستخدام هذه الطريقة أكثر من مرة في اليوم حتى يسهل إزالة التاتو.

5- طريقة التقشير :

حيث أن منتجات التقشير الخاصة بالوجه تساعد بصورة كبيرة على إزالة تاتو الحواججب بالتدريج بالرغم من أنها بطيئة إلا أنها فعالة وآمنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد