المكياج والتجميل

أفضل الطرق الطبيعية لتصغير حجم الأنف

أفضل الطرق الطبيعية لتصغير حجم الأنف إن البشر يولدون مختلفون في الملامح وكل شخص يميزه شيء عن غيره، ومن أكثر ما يجمل الوجه هو الأنف، وهناك أشخاص لا يشعرون بالثقة في النفس بسبب كبر حجم الأنف لديهم، والبعض يلجأون لعمليات التجميل لتصغيرها ولكنها غير مضمونة كما أن تكاليفها باهظة الثمن ولا يتمكن كل شخص من الخضوع لها إما لعدم إمتلاك مال كافي أو بسبب التخوف منها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طرق تصغير حجم الأنف بشكل طبيعي وبوصفات من المنزل عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

أفضل الطرق الطبيعية لتصغير حجم الأنف
أفضل الطرق الطبيعية لتصغير حجم الأنف

طرق تصغير حجم الأنف:

1- إستخدام الأعشاب الطبيعية:

فهي غير مؤذية وتتميز بأنها طبيعية ولا يوجد لها أعراض جانبية، ومن هذه الأعشاب الزنجبيل فهو يساعد على تنحيف شكل الأنف لإحتوائه على مواد تساعد على التخلص من الدهون الموجودة على الأنف والتي تجعله يبدو أكبر في الحجم، ويمكن إستخدام هذه الوصفة من خلال إحضار زنجبيل طازج وطحنه ووضع القليل من الماء عليه لعمل عجينة سهلة التشكيل ووضعها على الأماكن السميكة بالأنف وتركها حتى تجف وسوف تشعر حينها بحرارة شديدة وإحمرار ولكن لا تقلق وتجنب وضع الزنجبيل بالقرب من العينين، ومع تكرار هذه الوصفة سوف تلاحظ الفرق.

2- عمل تمرين لتصغير الأنف:

من خلال إستخدام السبابة والضغط على جانبي الأنف وبأسفله من الجانب للحصول على نتائج جيدة مع الحرص على التنفس ببطء أثناء هذا التمرين وتكراره عشر مرات في اليوم.

طريقة تقصير الأنف:

حينما يكون غضروف الأنف طويل وبارز يمكن عمل تمرين لتشكيله وحتى يكون أقصر ولتقوية عضلاته من خلال وضع الإصبع السبابة أسفل الأنف والضغط بالسبابة والإبهام باليد الأخرى على الأنف من الأعلى وتحريكه للأسفل ويمكن القيام بهذا التمرين في اليوم أكثر من مرة للحصول على نتائج أفضل.

تمرين تقويم الأنف:

ويتم من خلال الإبتسام وإستخدام الأصابع لرفع الأنف لأعلى مع تكرار هذا التمرين ثلاثون مرة في اليوم حتى تتشكل عضلات الأنف من الجانب وتصبح قوية.

تمارين التنفس لتصغير الأنف:

من خلال ممارسة اليوجا وهي من أفضل الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم من خلال إستنشاق الهواء بعمق وإخراجه مرة أخرى من الأنف مع الجلوس في وضع مريح وإغلاق إحدى فتحات الأنف وإستنشاق الهواء من الفتحة الأخرى مع حبس الأنفاس لخمس ثوان وتكرار نفس الطريقة مع الجهة اليسرى من فتحة الأنف.

تدليك الأنف:

ويتم عن طريق تدليك الأنف من الأعلى للأسفل ومن الجوانب أيضاً مع تحريك الأصابع بشكل دائري ويمكن عمل هذا التمرين أكثر من خمس مرات للحصول على نتيجة جيدة.

رفع الأنف بالمنحف:

وهو جهاز يتميز بأن له فاعلية كبيرة في تقويم وتصغير الأنف فيتم وضعه على الأنف خمسة عشر دقيقة للضغط على الغضروب ليبدو أنحف وأجمل.

تصغير الأنف بدون عمليات جراحية:

عن طريق الحقن بمواد كيميائية وهي من أكثر الطرق فاعلية لتغير شكل الأنف للأفضل ليكون أصغر وتتميز هذه الحقن بأن المريض لا يحتاج في إستخدامها إلى تخدير كلي بل يتم تخديره موضعياً فقط، والعملية تتم في غضون دقائق بسيطة بدون أن يكون المريض في حاجة إلى إجراءات أو تحضيرات كثيرة، ويمكن متابعة تغير شكل الأنف أثناء العملية، كما أن هذه الحقن تساعد على التغلب على الكثير من التشوهات التي تجعل الأنف ذو شكل مزعج ولن تقوم بمعالجة أي مشكلة وظيفية فهي فقط تستخدم للشكل الخارجي وتعديله، ولكن على المريض أن يعلم أن نتائج الحقن تختلف على حسب المواد المستخدمة فهناك كواد لا تستمر فاعليتها طويلاً

الوسوم

اترك رد