ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أقوي مناعة طفلي الرضيع لكى يقاوم الامراض

كيف أقوي مناعة طفلي الرضيع لكى يقاوم الامراض
0

كيف أقوي مناعة طفلي الرضيع لكى يقاوم الامراض ، من أكثر الأمور التي تشغل بال وخاطر أي أم هي صحة ابنها وبشكل خاص عندما يكون لا يزال في مرحلة عمره الأولى أي عندما يكون طفل حديث الولادة، ولعل السبب في ذلك كون أن الطفل الرضيع تكون دوماً مناعته ضعيفة إلي حد كبير نتيجة لصغر سنه.

كيف أقوي مناعة طفلي الرضيع لكى يقاوم الامراض
كيف أقوي مناعة طفلي الرضيع لكى يقاوم الامراض

موقع ست الكل سوف يقدم لكل أم مجموعة من المعلومات الهامة التي سوف يتم ذكرها من خلال هذا المقال المميز والحصري تحت عنوان كيف أقوي مناعة طفلي الرضيع ؟

كيف أقوي مناعة طفلي الرضيع ؟

1- من أكثر الأمور التي تساعد طفلك الرضيع علي رفع مناعته أن تبتعدي قدر الإمكان عن الأدوية بشتى أنواعها، ولكن بلا شك سوف تؤكد الغالبية العظمى من الأمهات أنه لا يكون بأيديهن علي الإطلاق، ومن هنا فإننا ننصح كل أم أن تقوم من جانبها بالعمل علي منح طلفها البدائل الصحية التي تكون بعيدة كل البعد عن الأدوية والعلاجات الطبية التي تحتوي علي الكثير من الكيماويات التي يكون لها آثر سلبي للغاية.

2- ولكن السؤال كيف يتم ذلك ؟؟ إن ذلك يتم من خلال منح الطفل بشكل دوري بعض من الرضعات التي تعتمد علي الأعشاب الطبيعية والتي تتعدد وتتنوع وتعرفها الكثيرات من الأمهات مثل النعناع وعشبة الشمر، وعشبة اليانسون، هذا بالإضافة إلي كل من الحلبة والكراوية.

كيف ارفع مناعة طفلي الرضيع ؟

1- هناك العديد من السبل التي يمكن من خلالها عزيزتي الأم أن ترفعي بها مناعة طفلك الرضيع ومنها، أن تحرصي علي أن تمنحي طفلك بشكل دوري بعض الوجبات التي تعتمد علي الخضراوات والفاكهه الطازجة، وبشكل خاص الفواكه التي تمتلأ بالكثير من الفيتامينات والعناصر والمركبات الغذائية الهامة للغاية.

2- مثل التفاح والذي ينصح بها الغالبية العظمى من أطباء الأطفال وبشكل خاص بعد الشهر السادس من عمر الطفل حيث من الممكن أن يتم تقشيره ويتم سلقه ومن الممكن أن يتم تقديمه للطفل علي هيئة مشروب عصير، كما يمكن للأم أن تمنح طفلها وجبة غذائية متكاملة تتكون من مجموعة من الخضروات أو مجموعة من الفواكه حيث يتم تقطيعها أو سلقها ومن ثم يتم هرسها بشكل قوي وتقديمها للطفل حديثي الولادة بعد الشهر السادس من خلال المعلقة.

3- ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن ننوه أن الطفل بعد  أن يتخطى عامه الأول تكون فرصة الأم في أن ترفع من قوة الجهاز المناعي لطفلها أكبر بكثير، حيث أنه قبل أن يتم عامه الأول يكون هناك الكثير من الأطعمة التي تكون ممنوع أن يتناولها الطفل بحكم عمره، ولكن الأمر يختلف بشكل بعد مرور العام الأول للطفل حيث يمكن للأم في ذلك الوقت أن تمنح الطفل بشكل دوري ويومي بيضة مسلوقة كاملة حيث تجعل طفلها يتناول كل من البياض والصفار أيضاً.

4- كما يمكن لكي عزيزتي الأم أن تقومي من جانبك بالبحث عن بعض من الوصفات الطبيعية والتي يتم فيها الإعتماد علي الأعشاب والمنتجات الطبيعية من أجل أن تقومي بعمل وصفة طبيعية تقوي مناعة طفلك الرضيع، موقع ست الكل يقدم لكي عزيزتي الأم من خلال السطور القادمة وصفة رائعة تقوي مناعة طفلك فتابعي معنا السطور القادمة.

5- حيث تعتمد هذه الوصفة علي معلقة من العسل الأبيض يتم إضافة عصير ليمونة واحدة عليها بحيث يتم مزجهم مع بعضهم البعض بشكل جيد، ومن ثم يتم منحها للطفلك الصغير شيئاً فشيئاً وبالفعل هذه الوصفة قد أثبتت فعليتها في رفع مناعة الأطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد