ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

فوائد وأضرار الحلبة للأطفال حديثي الولادة

فوائد وأضرار الحلبة للأطفال حديثي الولادة
0

فوائد وأضرار الحلبة للأطفال حديثي الولادة ، لا يمكن أن نغفل أو ننكر أن الحلبة الحصى تعد من أهم المشروبات علي الإطلاق، ولعل السبب في ذلك هو ذلك الكم الهائل من المركبات والعناصر الغذائية التي لا حصر لها والتي لها تآثيرات إيجابية للغاية علي كل من يتناولها.

فوائد وأضرار الحلبة للأطفال حديثي الولادة
فوائد وأضرار الحلبة للأطفال حديثي الولادة

ولكن الجديد أن هناك الكثير من الأمهات تتسآل عن إمكانية منحها للطفل الرضيع في خلال الشهور الأولى من عمره ؟؟، إذا كنتي عزيزي الأم من ضمن هؤلاء الأمهات وتحتاجين لإجابة كاملة وتامة من جانبك علي هذا التساؤل فلا عليكي سوى أن تقومي من جانبك عزيزتي الأم بمواصلة ومتابعة قراءة السطور القادمة من هذا المقال المميز والمفيد والمقدم من موقعنا موقع ست الكل، فتابعونا.

فوائد الحلبة للأطفال حديثي الولادة :

1- تتمثل فوائد الحلبة للطفال حديثي الولادة في كونها تعمل علي تحسين حركة الأمعاء في داخل معدة الطفل الرضيع ومن ثم تقي الطفل وتحميه من أي اضطرابات هضمية من الوارد أن تحدث له في خلال الشهور الأولى من عمر الطفل الرضيع، هذا فضلاً عن أن الحلبة تعمل من جانبها علي التخفيف من حده أي آلام من الممكن أن تحدث في داخل بطن أو معدة الطفل الرضيع.

2- حيث أنه من المعروف أن الطفل الرضيع في الشهور الأولى من عمره في الغالب يكون لديه معاناه شديدة في ما يخص تراكم الغازات في داخل بطنه، وبالتالي فإن تناول الطفل حديثي الولادة لبعض من مشروب الحلبة وتكون دافئة فإن ذلك من شأنه أنه يحسن المر كثيراً.

3- من ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نشير إلي أن تناول الحلبة من شأنه أن يعمل علي تقوية الجهاز المناعي للطفل الرضيع مما يساعده علي أن يتجنب الكثير من الأمراض التي من المعروف أن الطفل الرضيع يتعرض لها من حين إلي آخر، بالإضافة إلي كل تلك الفوائد التي قد قمنا بذكرها يجدر بنا هنا أن نشير إلي أمر هام للغاية ألا وهو أن الحلبة من شأنها أنها تكون مفيدة وبشكل كبير في حالات الأطفال الذين يعانون من حالات السعال الشديد أو الربو لا قدر الله، أو يعانون من حساسية علي الصدر حيث يكون لتناول الحلبة تأثير إيجابي وكبير في التخفيف من حده تلك الحالات المرضية التي في الغالب تصيب الأطفال حديثي الولادة.

أضرار الحلبة للأطفال الرضع :

1- وغذا كنا قد تحدثنا وبشئ من افستفاضة عن فوائد الحلبة وفوائد تناولها للأطفال حديثي الولادة، فدعونا الآن أن ننتقل إلي جزء آخر من المقال ألا وهو اضرار تناول الحلبة !!! وأكاد من جانبي أرى مدى التعجب الذي يظهر في عيون كل أم من الأمهات اللواتي تقرأ مقالنا الآن، وأعلم جيداً السؤال الذي يدور في خاطرها ( هل بعد كل تلك الفوائد هل هناك اضرار لتناول الحلبة؟).

2- في الحقيقة هناك قاعدة أو مبدأ عام يقول إن كل شئ يزيد عن حده ينقلب إلي ضده، وهذا ما ينطبق بالفعل علي ما نحن بصدده الآن، بمعنى أنه في حالة أنه قامت الأم من جانبها بزيادة جرعة الحلبة التي تمنحها لطفلها الرضيع فإن ذلك بلا جدال سوف يكون سبباً رئيسياً في حدوث الكثير من الاضرار التي تنعكس علي الحالة الصحية للطفل حديثي الولادة.

3- ولعل من أشهر تلك الاضرار التي تنتج عن تناول الطفل الرضيع لجرعات متزايدة من مشروب الحلبة، فإن ذلك يؤدي إلي زيادة الغازات في بطن الطفل الرضيع ومن ثم حدوث المغص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد