ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم الطرق والخلطات الطبيعية لتصغير الأنف

أهم الطرق والخلطات الطبيعية لتصغير الأنف
0

أهم الطرق والخلطات الطبيعية لتصغير الأنف وإذا كنت تعاني من الأنف الكبير وترغب أن يظهر أصغر من حجمه لأنه يتسبب في ضيق لك وإحراج وعدم ثقة بالنفس فيمكنك إستخدام وصفات طبيعية حتى تقوم بتقوميها وتصغيرها بدون أن تخضع لعمليات جراحية وهناك بعض التمارين التي يمكن القيام بها بغرض ذلك، وسوف نتعرف على أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلالها تعديل شكل الأنف الخارجي ليصبح بالشكل الذي ترغبين به عزيزتي فتابعي معنا.

أهم الطرق والخلطات الطبيعية لتصغير الأنف
أهم الطرق والخلطات الطبيعية لتصغير الأنف

وصفات طبيعية لتصغير الأنف:

1- قومي بخلط الزنجبيل مع القليل من الماء للحصول على عجينة ذات قوام متماسك لوضعها على الأنف وتركها حتى الصباح مع الإستمرار على وضع هذا الماسك لمدة لا تقل عن أسبوعين حتى ترى نتيجة جيدة لأن الزنجبيل معروف عنه أنه يقوم بحرق الدهون مما يجعل الأنف صغير وشكله جذاب.

2- قم بوضع زيت الخروع مع زيت الحلبة بكمية متساوية معاً ودهان الأنف بهذا الخليط وتركه حتى يمتصه مع تكرار هذا الماسك أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتيجة فعالة مع تجنب وضعه بالقرب من العين.

3- يمكن عمل قناع لتصغير الأنف بالخميرة مع إضافة الزبادي والعسل ودهان الأنف بهذا الخليط مع الإستمرار على هذه الوصفة لمدة أيام متواصلة حتى تلاحظي الفرق.

4- تحديد الأنف وشكله عن طريق وضع الزنجبيل المطحون مع خل التفاح والقليل من معجون الأسنان وتدليك الأنف بهذا الخليط وتركه عليه حتى يجف وبعد مرور الوقت سوف تلاحظين الفرق في شكل الأنف.

5- يمكن خلط الزنجبيل المطحون مع معجون الأسنان فقط حتى تحصلي على عجينة يمكن تشكيلها ووضعها على الأنف وتركها حتى تجف أو حتى مرور ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد ويمكن وضع زيت عطري مثل زيت التفاح وتركه حتى يمتصه الجلد.

6- يمكن تصغير الأنف بإستخدام المكياج عن طريق وضع الهاي لايت والكونتور والكونسيلر ونحت الأنف بهما حتىيصبح مظهره أصغر، وإذا قمتي بإطالة الرموش وكثافتها بالماسكرا مع وضع لون أحمر شفاه ملفت للنظر يساعد على إظهار الأنف أصغر ويمكن جعل الشعر كثيف بتسريحة تظهر شكل الأنف صغير.

تمارين خاصة بتصغير الأنف:

يمكن عمل تمارين اليوجا فهي تساعد على تصغير الأنف بصورة طبيعية كما يلي:

1- قم أولاً بفتح الفم من خلال شده للأمام وبإصبعك السبابة قم بوضعهما بصورة موازية على جانبي الأنف.

2- قم بعد ذلك بأخذ نفس عميق بأنفك وإخراجه بهدوء من الأنف.

3- يتم الضغط على فتحات الأنف وتحريكهما مع تحريك كل من الفك العلوي والسفلي بنفس الوقت.

هناك تمارين أخرى يمكن القيام بها لتصغير الأنف كما يلي:

1- يتغير شكل الأنف ويكبر مع التقدم في العمر ويمكن حينها القيام بتمرين سهل للحفاظ على شكله وتصغيره بالضغط على قمة الأنف بالسبابة مع الضغط للأسفل بحرص مع ممارسة هذا التمرين أكثر من عشر مرات في اليوم.

2- الإبتسامة أيضاً مفيدة في الكثير من الأوقات لتصغير الأنف فهي تحافظ على العضلات، والتبسم يكون مع رفع الأنف للأعلى وتكرار التمرين أكثر من عشرين مرة في اليوم.

3- يمكن تحريك الأنف بإتجاهات عشوائية لتساعديه على فقدان الدهون المتراكمة به.

4- تمرين التنفس عن طريق سد فتحة من فتحات الأنف بإصبعك من خلال الضغط عليه والتنفس أربع ثواني بالفتحة الأخرى وتكرار الأمر مع الفتحة الأخرى بنفس الطريقة.

5- إستخدام السبابة بالضغط على جانبي الأنف من أسفل وهذا التمرين يعمل على إزالة الترهلات التي تحدث للأنف وتساعد على تصغيره.

6- ممارسة تمرين تدليك الأنف من الجوانب يساعد على تشكيله بصورة جيدة وتجعله أصغر كما يساعد على التخلص من الصداع النصفي.

اترك رد