ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الشفاه

أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الشفاه
0

أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الشفاه وعلى الرغم من اهتمام المرأة الشديد بشكلها وبنفسها، إلا أن هناك بعض المشاكل، التي تقابلها التي تخص البشرة، وبعض العيوب، التي تظهر في الوجه، ومن أكبر المشاكل التي تقابل جميع الأشخاص سواء كانوا رجالاً أو نساءً مشكلة الشفاه الغامقة اللون. لذلك نلاحظ أن الكل يبحث عن حل لتلك المشاكل، ويسعى جاهداً للتخلص منها بكل الطرق، ومن خلال مقالتنا اليوم سنتعلم سوياً أشهر وأهم طرق تفتيح لون الشفاه، والحصول على شفاه لونها وردي، جميلة اللون، وذات ملمس ناعم ولون جذاب.

أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الشفاه
أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الشفاه

طرق تفتيح لون الشفاه:

أسباب الشفاه الغامقة:

قبل البحث عن الطرق لتفتيح لون الشفاه، لابد من معرفة لماذا يتغير اللون؟ وما هي الأسباب التي تؤدي لذلك؟ لذا تعالوا معنا نتعرف على أشهر الأسباب، والتي كالتالي:

1- استعمال منتجات ومواد كيميائية رديئة للعناية بالشفاه.

2- التعرض المستمر ولمدة طويلة لأشعة الشمس الضارة.

3- الاستعمال المفرط لأحمر الشفاه، والمستمر لأوقات طويلة، وماركات مجهولة الهوية.

4- التدخين لمدة طويلة، وبكميات كبيرة.

5- إصابة الشخص بأحد الامراض كالجفاف، أو الحساسية.

أهم الخلطات الطبيعية للحصول على لون الشفاه الوردي:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي ننصح باتباعها بدلاً من استعمال مواد التجميل، الغنية بالمواد الكيميائية، بالإضافة لأسعارها الباهظة، ومن أجمل تلك الوصفات الطبيعية

1- استعمال زيت الزيتون وحبات السكر:

1- حيث يجب عليك أن تقومي بوضع القليل من زيت الزيتون على الشفاه، ودعكها فيها.

2- ثم اتركيه لبعض الوقت، لكي تتشربه شفتيك.

3- بعدها خذي القليل من السكر المنزلي من مطبخك ويفضل أن يكون غير خشن (ناعم نوعاً ما) واضغطي عليه بشفتيك، لكي تلتصق بالشفاه.

4- اتركيها لكي تجف وتتشربها الشفاه، ثم نامي بها، واشطفيها في اليوم التالي بالماء العادي.

2- استعمال الزبادي:

وتعتبر تلك الطريقة من أسهل وأبسط الطرق المعروفة، حيث أنها تعتمد على مكون واحد فقط، ألا وهو الزبادي أو اللبن الرايب، ويستعمل عندما تستيقظ من نومك، وذلك عن طريق عمل مساج وتدليك للشفاه بواسطة الزبادي، ويفضل استعماله يومياً.

3- استعمال العسل والجلسرين:

وفي تلك الوصفة سنقوم بعمل تقشير للشفاه، والتخلص من اللون الغامق، وذلك من خلال مزج نصف ملعقة من العسل، مع نصف ملعقة من الجلسرين، وقطرات من عصير الليمون، وتقليبهم سوياً، ثم يتم دهن الشفاه وتدليكها بهذا المزيج ليلاً، والنوم به، وشطفه في الصباح.

4- استعمال الشمندر:

من المعروف أن الشمندر من أنسب الطرق للحصول على شفاه ذات لون جذاب وجميل، بالإضافة لكون من المواد الطبيعية، وكذلك كونه أحمر شفاه طبيعي 100%، ويستمر لمدة طويلة، دون حدوث أي تشويه فيه، حيث يتم عمل مساج، وتدليك خفيف للشفاه كل يوم، ويفضل أن يتم ذلك عدد من المرات في اليوم.

5- استعمال الليمون:

من المعروف عن الليمون أنه يعمل على تفتيح البشرة، وإزالة الخلايا الميتة، لذا فيقوم العديد من الأشخاص باستعماله بعدة طرق تختلف علي حسب كل شخص:

1- أما عن طريق تقطيع شرائح الليمون ووضعها لبضع دقائق، قبل النوم، ثم ازالتها وترك أثر الليمون على الشفاه والنوم به.

2- او استعمال نصف ليمونه، من خلال الضغط عليها قليلاً لإخراج القليل من العصير، ثم غمسها في السكر الناعم، ودعك الشفاه بها، وذلك لعمل تقشير للخلايا الميتة، واللون الغامق، ولتحفيز الدورة الدموية.

3- أو خلط نصف ملعقة من عصير الليمون، ومثلها من العسل، ووضعه على الشفاه ليلاً.

6- استعمال زيت اللوز:

ويعتبر أيضا من المكونات الطبيعية، التي ليس لها أي آثار ضارة على الشفاه، ويستعمل من خلال تدليك الشفاه بالقليل منه ليلاً، وتركه للصباح.

7- استعمال شرائح الخيار:

فالخيار يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها، بالإضافة لكونه ملئ بالعناصر الغذائية الهامة، ويمكنك وضع شرائح منه على الشفاه، والضغط عليها، لكي تتغذى الشفاه من ماء الخيار، ويفضل استعماله ليلاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد