ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق لعمل بودرة للوجه فى المنزل

أفضل الطرق لعمل بودرة للوجه فى المنزل
0

أفضل الطرق لعمل بودرة للوجه فى المنزل وتعتبر بودرة الوجه من أكثر أدوات المكياج أهمية لأنها هي التي تعطي للبشرة المظهر المشرق وهي تعتبر الأرضية التي توضع عليها باقي معدات المكياج فإذا كانت بودرة الوجه جيدة فسوف يظهر وجهك بمنظر براق والعكس إذا كانت رديئة فسوف يظهر وجهك بمظهر غير جيد ولهذا سوف نوضح لكم أفضل طرق لعمل بودرة الوجه في المنزل من خلال موقع ست الكل فتابعونا.

أفضل الطرق لعمل بودرة للوجه فى المنزل
أفضل الطرق لعمل بودرة للوجه فى المنزل

طرق عمل بودرة للوجه:

بودرة الوجه :

تعطي السيدات لبودرة الوجه اهتمام كبير وذلك لأن البودرة من أكثر أدوات التجميل التي تبرز جمال الوجه وهي من أساسيات أدوات التجميل لأنها تخفي العيوب الموجودة على البشرة سواء كان اسمرار أو كلف أو حبوب لذلك يلجأ معظم الفتيات والسيدات لشراء بودرة الوجه من محلات مستحضرات التجميل.

ولكن بودرة الوجه التي تباع في المحلات تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي قد تتسبب في الضرر على البشرة لذلك يفضل عمل بودرة الوجه في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية.

مكونات بودرة الوجه وماء الورد:

1- القليل من ماء الورد.

2- القليل من بودة الأطفال الغير معطرة.

طريقة تحضير بودرة الوجه وماء الورد:

1- نقوم بخلط القليل من ماء الورد مع بودرة الأطفال في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على خليط ناعم ونقوم بإضافة القليل من بودرة الأطفال مع الخليط السائل ونضيف القليل من ماء الورد.

2- نقوم بسكب البودرة في علبة بلاستيكية ثم نقوم بإغلاق العلبة بشكل جيد لحين الاستخدام مع الحرص على تجنب الخليط مكان أشعة الشمس.

مكونات بودرة الوجه بالكاكاو:

1- معلقتان صغيرتان من الكركديه المطحون.

2- وملعقة من القرفة

3- ملعقة من الكاكاو .

4- معلقة من النشا.

طريقة تحضير بودرة الوجه بالكاكاو:

1- يتم خلط القرفة والكاكاو والنشا والكركديه المطحون في وعاء ويتم التقليب بشكل جيد إلى أن يتم التجانس.

2- نقوم بسكب البودرة في علبة بلاستيك ثم نتركها جانبًا حتى نقوم باستخدامها.

3- إذا قمنا بزيادة كمية النشا فسوف يعمل ذلك على تفتيح لون البشرة.

4- زيادة كمية الكاكاو تتناسب مع البشرة البرونزية.

5- زيادة كمية الكركديه تعطي البشرة اللون الوردي.

6- نضيف ملعقة من زيت جوز الهند للحصول على الخليط المتجانس.

أنواع بودرة الوجه:

1- بودرة hd وهي البودرة التي تجمع بين البودرة السائلة والبودرة المضغوطة وهي تتميز بأنها تحتوي على عنصر اللينك وتستخدم لجميع أنواع البشرة.

2- البودرة المضغوطة هي نوع من البودرة تتميز بأنه يمكن استخدامها بكل سهولة على عكس الأنواع الأخرى من البودرة وهي تعتبر حل بديل لكريم الأساس.

3- البودرة السائلة وهي نوع من البودرة يعتبر من أفضل أنواع البودرة وذلك لأنها تساعد على تثبيت الماكياج وتحسن من منظره ويكثر استخدام هذا النوع من البودرة وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية وذلك لأنها تقوم بامتصاص الدهون والزيوت من على البشرة الدهنية.

طريقة استخدام بودرة الوجه:

1- يتم غسل الوجه بشكل جيد أو عن طريق مقشر الوجه وذلك للمساعدة على التخلص من الخلايا الميتة للجلد.

2- غسل الوجه بشكل جيد قم القيام بتجفيفه للتخلص من أي أثر للماء.

3- نضع القليل من كريم مرطب على الوجه ونقوم بتوزيع البودرة بشكل جيد عن طريق إسفنجة حتى نضمن وصولها إلى جميع الأماكن على الوجه ونقوم بتوزيعها على الرقبة أيضًا.

4- نقوم بإزالة جميع الزوائد التي تنتج من البودرة عن طريق فرشاة البودرة التي تكون موجودة مع كل علبة بودرة.

5- يجب أن يتم اختبار البودرة بعناية وبحيث يكون لونها متلائم مع لون البشرة وأنسب الألوان هي اختيار لون بودرة يكون أفتح بدرجة واحدة عن لون البشرة كما يجب اختيار الأنواع الجيدة والابتعاد عن المنتجات الرخيصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد