البشرة والجمال

خطوات وضع المكياج الناعم للمناسبات

خطوات وضع المكياج الناعم للمناسبات لا شك في أن جميعنا نتفق في أن الوجه هو سر الجمال لذلك يجب المحافظة عليه والاعتناء به بشكل كبير، ويمكنك تحقيق العناية الاهتمام الأمثل بوجهك عن طريق المداومة إلى عمل الأقنعة والماسكات التي من شأنها الحفاظ على رونقه وجماله.

خطوات وضع المكياج الناعم للمناسبات
خطوات وضع المكياج الناعم للمناسبات

كيفية العناية بالوجه :

الوجه هو أول ما تقع عليه الأعين لذلك يجب الاعتناء به والحفاظ على نضارته وإشراقته وحيويته، ولتحقيق ذلك يجب المداومة على الآتي :

1- ينصح بشرب كمية كبيرة من المياه بشكل يومي حيث أن المياه تلعب دوراً فعالاً في ترطيب البشرة وتنقيتها ك.

2- يجب تناول الأطعمة الصحية والفواكه والخضروات الطازجة التي تشتمل على عناصر غذائية قيمة للغاية تساعد على إبقاء بشرتك نضرة وجميله.

3- للحفاظ على وجهك نقياً ومليء بالحيوية والجمال يمكنك المداومة على عمل الأقنعة والماسكات المناسبة لبشرتك.

أهم النصائح للحصول على المكياج الناعم :

يعتبر المكياج الناعم من أكثر الأنواع التي يحبها الكثير من السيدات وذلك لأنه يجعلها جميله للغاية ومفعمة بالجمال والحيوية والأناقة، وللحصول على مكياج ناعم ورائع ينصح باتباع الخطوات التالية :

1- أولاً يجب البدء في تقشير البشرة وذلك للتخلص من الشوائب او الأوساخ والدهون وخلايا الجلد الميت العالقة بها للحصول على بشرة ناعمة ورقيقة.

2- ينصح بعد عملية التقشير بإحضار مكعب من الثلج ونقوم بمسح البشرة به وذلك بهدف غلق مسام البشرة حيث أن هذه الخطوة تقطع الطريق على الدهون والجراثيم العالقة بها.

3- هناك خطوة غاية في الأهمية وهي استعمال ماء الورد ومسح الوجه به ثم ترطيبه جيداً باستخدام الكريم المرطب الخاص بك،وينصح بعدم نسيان هذه الخطوة فبدونها تبدو البشرة غير لائقة ويبدو مظهرها ضعيفاً.

كانت هذه أبرز النصائح التي أوصى بها كبار خبراء التجميل لمن يريدون وضع المكياج بوجه عام، وفيما يلي نقدم لكم خطوات المكياج الناعم فتابعونا.

خطوات المكياج الناعم :

1- أولاً ينصح بوضع الكريم المرطب الخاص بك لتكوين طبقة عازلة بين البشرة وكريم الأساس، حيث يعمل ذلك على الحفاظ على البشرة من تراكم وتداخل كريم الأساس داخل مسام الجلد مما يسبب له الكثير من المشاكل ظهور الحبوب والبثور.

2- بعد ذلك ضعي البرايمر وثم قومي بوضع كريم الأساس وذلك بهدف التخلص من أي عيوب في البشرة لإخفائها، وينصح بالتأكد من أنه قد تم فرد كريم الأساس على كل أجزاء الوجه كالخدين والرقبة والجبهة والأنف والذقن، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق استخدام الفرشاة المسطحة أو الفرشاة العادية.

3- ثم نأتي بعد ذلك لخطوة وضع الكونسيلر والذي يلعب دوراً فعالاً في إخفاء الهالات السوداء والبثور وآثار الحبوب والندبات فضلاً عن إخفاء الكثير من عيوب البشرة، وينصح باختيار الكونسيلر ليكون أفتح من كريم الأساس بدرجتين.

4- ينصح باستخدام البودرة لتثبيت كريم الأساس فيمكن استخدام الفرشاة الكبيرة لوضع البودرة الشفافة وذلك بهدف الظهور بمظهر طبيعي ورائع.

5- بعد ذلك قومي بوضع أحمر الخدود ولكن كوني حريصة على عدم الزيادة من وضعه على الخدود وذلك حتى تظهرين بمظهر طبيعي،ثم قومي بوضع البرونز أسفل عظام الخدين ليعطيا الوجه لمعة غاية في الجمال والروعة.

6- نأتي لخطوة مهمة للغاية وهي خطوة مكياج العيون والرموش فينصح بوضع مظلل العيون على الجفن العلوي من العين ثم نقوم بوضع مظلل على الجفن السفلي أيضاً وبنصح بأن يكون لونه أسود أو لون بني.

7- بعد انتهاء خطوة مكياج العيون نقوم بوضع الماسكارا على رموش الجفن العلوي والكحل الأسود على الجفن السفلي، أما عن الآيلاينر فينصح برسم خط رفيع فوق الجفن العلوي على أن يبعد عن العينين قليلاً بنسبة 2 سم.

8- أخيراً، نأتي لخطوة أحمر الشفاه وينصح بأن يكون درجته أفتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للشفاه وبذلك تكوني قد قمتي بوضع مكياج ناعم ورائع للغاية.

الوسوم

اترك رد