ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية تنظيف فرشاة الشعر من الاتربة بسهولة

كيفية تنظيف فرشاة الشعر من الاتربة بسهولة
0

كيفية تنظيف فرشاة الشعر من الاتربة بسهولة وتعتبر فرشاة الشعر من الأشياء التي لا غنى عنها داخل المنازل فتلك الفرشاة هي الأساس في تمشيط وإظهار الشعر بشكل لائق عند الخروج من المنزل، كما أنها تساهم في زيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة قوة وصحة الشعر، وسوف نتعرف علي كيفية تنظيف فرشاة الشعر من خلال موقع ست الكل فتابعوا معنا.

كيفية تنظيف فرشاة الشعر من الاتربة بسهولة
كيفية تنظيف فرشاة الشعر من الاتربة بسهولة

كيفية تنظيف فرشاة الشعر:

لابد من المحافظة على الشعر من المشاكل التي من الممكن التعرض لها كنقل الحشرات أو أن تعلق بها الميكروبات والجراثيم ومن ثم إلحاق الضرر بالشعر ولابد من اتباع الخطوات الهامة التالية من أجل المحافظة عليها، ومن بين طرق تنظيف فرشاة الشعر للحصول على فرشاة نظيفة ما يلي :

1- تنظيف فرشاة الشعر يوميا:

لابد من إزالة الشعر العالق بها بشكل يومي وبعد كل مرة يتم تمشيط الشعر من خلالها ومن الممكن إزالة الشعر من خلال اليد أو من خلال استخدام المشط حيث يتم تمشيط الفرشاة من خلال المشط ومن ثم التخلص من جميع الشعر العالق بها.

2- غسل الفرشاة بالصابون والشامبو:

تلك الطريقة من الطرق الفعالة جدا في التخلص من الأوساخ والزيوت العالقة في الفرشاة وذلك من خلال غسلها مرة واحدة في الشهر من خلال الشامبو أو الصابون السائل، من الممكن تحضير طبق مناسب يحتوي على الماء الدافئ ومن ثم القيام بوضع رأس الفرشاة بداخله ووضع بضع قطرات من الشامبو أو الصابون السائل على أن يتم فرك رأس الفرشاة بشكل جيد.

شاهدي أيضاً :  تجربتي مع زيت السمسم للبشرة وللجسم

3- التنظيف من خلال الخل الأبيض:

من الممكن تنظيف الفرشاة وتطهيرها من الميكروبات والجراثيم من خلال الخل الأبيض وفقا للخطوات التالية :

1- يتم خلط كوبين من الماء الساخين مع كوبين من الخل الأبيض ولابد وأن يكون الماء ساخن لدرجة مناسبة تعمل على قتل الجراثيم والميكروبات التي من الممكن أن تعلق بالفرشاة.

2- يتم نقع الفرشاة لدقيقة في ذلك الماء الساخن ومن ثم استخدام اليد في إزالة جميع الأشياء العالقة بها ويتم شطف الفرشاة جيدا بعدها من خلال الماء الساخن نفسة ومن ثم من خلال الماء العادي.

3- يتم وضع الفرشاة على المنشفة حتي تجف تماما.

4- التنظيف من خلال فرشاة الأسنان:

حيث من الممكن من خلال الطريقة التالية تنظيف فرشاة الشعر :

1- يتم بداية إزالة جميع الشعر الجاف الذي يعلق بالفرشاة من خلال قلم أو من الممكن من خلال المقص قطع الشعر الطويل الذي يوجد في الفرشاة حتى يصبح من السهل إزالته من الفرشاة.

2- يتم وضع كيمية من الصابون في ماء دافئ ومن ثم القيام بفرك الفرشاة من خلال فرشاة الأسنان.

3- لابد من ترك فرشاة الشعر حتى تجف تماما قبل الاستخدام.

5- تنظيف الفرشاة في الغسالة:

قد تلجأ الكثير من السيدات لتلك الطريقة للتخلص من معاناة إزالة الشعر من الفرشاة ومن الممكن تنظيفها في غسالة الأطباق ولكن الأمر قد يتطلب إزالة الشعر العالق بها أولا، أو من خلال وضعها مع المناشف في دورة الغسيل على البارد للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة بها.

شاهدي أيضاً :  زيوت لتفتيح البشرة السمراء افضل 5 انواع

6- التنظيف بالأمونيا:

ذلك الخيار من الخيارات الأمنة جدا بالنسبة لفرش الشعر القوية حيث يتم استخدام الأمونيا في تنظيفها فيتم دمج كمية من الماء الدافئ مع الأمونيا ويتم نقع فرشاة الشعر في المزيج لمدة 10 دقائق وبعدها يتم تنظيفها جيدا من خلال الماء الفاتر ويتم تجفيفها.

تلك الطرق تهدف إلى المحافظة على الصحة الشخصية للفرد فمن خلال تنظيف فرشاة الشعر أنت تجنب نفسك الكثير من الأمراض التي من الممكن ان تصيب فروة الرأس وتحافظ على صحة الشعر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد