ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

مما يصنع المكياج وأدوات التجميل

مما يصنع المكياج
0

مما يصنع المكياج وأدوات التجميل وتوجد اليوم الكثير من الشركات العالمية التي تعمل على صنع المكياج ومستحضرات التجميل كلها، فالعلامات التجارية الكبرى يكون موثوق بها من قبل الكثير من السيدات ولكن لا يعرف البعض ما هي المكونات الرئيسية التي يصنع منها المكياج.

مما يصنع المكياج
مما يصنع المكياج

مما يصنع المكياج:

يوجد اليوم الكثير من مستحضرات التجميل المختلفة والتي من بينها أحمر الشفاة ومورد الخدود وكريم الأساس والكحل وغيرها من الأنواع، الكثير منا يعلم شكل ووظيفة كل من تلك الأشياء ولكن قد لا تعلم الكثير من السيدات ما هي المواد التي قد تم صنع تلك المستحضرات منها ويمكنكم من خلال الفقرات التالية من التعرف على المكونات الأساسية التي يصنع منها بعض مستحضرات التجميل وهي كالأتي:

1- أحمر الشفاه:

يحتوي أحمر الشفاه على الكثير من المكونات إلا أن الشمع يعد هو المكون الرئيسي لذلك النوع من المكياج، حيث أن الوصول إلى الشكل الأنبوبي الذي يظهر به أحمر الشفاه الصلب يتطلب دمج الكثير من المكونات والتي من بينها الشمع والأصباغ والزيوت وغيرها من المكونات.

ويذكر أن مادة الأنولين وهو واحدة من بين مواد الشمع هي المادة الأكثر إستخداما في المصانع الكبرى، كما يوجد مادة السكوالين وهي من المواد التي تستخرج من كبد القرش كما تدخل في صناعة الكثير من الأشياء الأخرى كمرطب اليدين وغيرهم، يتم مزج جميع المكونات الخاصة بأحمر الشفاه ومن ثم يتم وضعه في الأنابيب المخصصة له حتى يظهر بالشكل المتعارف عليه.

2- المسكارا:

واحدة من بين أدوات التجميل الهامة التي توضع فوق العين كي تزيد من جمالها، ويذكر أن الكثير من الدول تلجأ إلى مادة القطرات من أجل صناعة المسكارا ولكن قد تم منع تلك المادة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تواجد مادة الكربون بها، وتعد طريقة مزج المسكارا مع المكثفات الأخرى من بين أكثر الطرق المكلفة على الشركات في انتاج المسكارا، كما ان المسكارا التي يتواجد بها لمعة تحتوى على قشور السمك.

3- البودرة وأحمر الخدود:

يذكر أن تلك النوعية من مستحضرات التجميل تعتمد بشكل كبير على الشمع مثل باقي مستحضرات التجميل ولكن يتم وضع كمية من الأصباغ والعطور إلى تلك المستحضرات، ونظرا لتوارد الكثير من الشكاوى من قبل المستخدمين فقد أقدمت اليوم الكثير من الشركات على صناعة تلك المستحضرات من المكونات الطبيعية، كما يتم وضع قشور السمك عليها هي الأخرى كي تصبح بالشكل اللامع.

مواد هامة في صناعة أدوات التجميل:

ومن خلال البحث فقد تم التوصل إلى المنتجات الرئيسية التي تعتمد عليها الكثير من مستحضرات التجميل وهي:

1- الماء:

فالماء من العناصر الأساسية التي تدخل في صناعة الكثير من أنواع المكياج ويدخل في التركيب كي يتم مزج المكونات الجافة مع بعضها البعض.

2- المستحلبات:

وهي تلك المكونات التي تستخدم بغرض المحافظة على تجانس المكونات التي تخلط مع بعضها البعض من أجل تشكيل المستحضر، وتمنعهم من الفصل عند ترك المستحضر لفترة وعدم استخدامه.

3- المواد الحافظة:

وهي تلك المواد التي يتم وضعها على المستحضرات بهدف إطالة فترة بقائها صالحة للاستخدام بدون أن تتلف وتضر بالبشرة.

4- المثخنات:

وهي مكونات يتم وضعها على المستحضر بهدف الوصول إلى القوام المطلوب.

5- المطريات:

وهي تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والتي من بينها أحمر الشفاه وغيرها كي تحافظ على نعومة البشرة.

6- الألوان:

وهي التي تعطي للمستحضر اللون المميز له.

7- العطور:

وهي أيضا توضع على مستحضرات التجميل كي تميزها بالرائحة الجذابة، والجدير بالذكر أن الكثير من العلامات التجارية اليوم تضع أفخم أنواع العطور على مستحضرات التجميل الخاصة بها كي يقبل عليها الكثير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد