ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية ازالة الشامة بطريقة طبيعية

كيفية ازالة الشامة بطريقة طبيعية
0

كيفية ازالة الشامة بطريقة طبيعية الكثير من الناس يتساءلون عن معني الشامات وما هو سبب ظهورها وهل هي تؤثر سلبياً على شكل الفرد؟، لذلك نجيب على كل هذه التساؤلات مؤكدين أن الشامة ماهي إلا بقع جلدية غبر مؤذية تماماً، وفيما يلي كل ما يتعلق بالشامة وكيفية إزالتها بطريقة طبيعية.

كيفية ازالة الشامة بطريقة طبيعية
كيفية ازالة الشامة بطريقة طبيعية

ما هي الشامة

الشامة هي عبارة عن بقع جلدية بنية اللون وهي لا تسبب الأذى حيث أنه يطلق عليها في الكثير من المناطق اسم الخال،  والجدير بالذكر أن الشامة تظهر في أي جزء من جسم الإنسان سواء كانوا ذكوراً أم إناثا فهي لا تقتصر على فئة بعينها كما أنها لا ترتبط بالعمر.

وتعد هذه البقع عبارة عن مجموعة من خلايا صبغية  تقوم بإنتاج الميلانين الذي يكون مسؤولاً عن لونها الداكن القاتم المختلف عن باقي الجلد، حيث تتشكل الشامة كنتيجة للانقسام التي تتسبب به الخلايا في الجلد، وفيما يتعلق بوزن الشامة أو حجمها فهو مختلف من شخص لآخر فالشامة على أنواع فمنها الشامة المسطحة والشامة الناعمة وأخرى خشنة وأخرى بارزة، وهناك شامة يبرز منها الشعر ويذكر أن أغلب الشامات تظهر خلال العشرون سنة الأولى من حياة الفرد، ويمكن ان تختفي بمرور الوقت.

والجدير بالذكر، أن الشامة يمكن أن تظهر خلال أوقات معينة من همر الإنسان فمثلاً يمكن أن تظهر عند الحمل وعند الولادة وعند فترة المراهقة، ويمكن أن تظهر أيضاً بعد انقضاء أي فترة من هذه الفترات حيث أشارت الإحصائيات أن الشامات تتواجد بكثرة عند أصحاب البشرة البيضاء أكثر من أصحاب البشرة السمراء.

أسباب ظهور الشامات

هناك هدة أسباب لظهور الشامات والتي تتمثل في النقاط التالية :

  • يسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس إلي ظهور الشامات حيث أن خلايا الجلد تتصبغ ويتغير لونها مما يسبب هذه المشكلة المؤرقة.
  • زيادة إفرازات الغدد الدهنية في الجسم يؤدي إلى ظهور الشامات.
  • التغيرات الهرمونية التي تحدث من وقت لآخر وخصوصاً خلال سن البلوغ أو خلال فترة الحمل تلعب دوراً رئيسياً في ظهور الشامات.
  • يمكن أن يكون سبب ظهور الشامات سبباً وراثياً.

كيفية ازالة الشامة بطريقة طبيعية

1- خل التفاح : لا شك في أن خل التفاح من المنتجات الجديرة بهذا الأمر فهو من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الشامة حيث أنه يساعد على تقشيرها نظراً لحموضته.

المكونات وطريقة الاستخدام :

  • إحضار كمية من خل التفاح مع قطنه ولاصق للجروح المتوافر بكل الصيدليات، بعد ذلك نغمر قذعة القطن بالخل ثم نضعها على رأس الشامة ونقوم بتثبيتها بواسطة لاصق الجروح، وينصح بالإبقاء عليها لمدة 6 ساعات وبعد نزعها نقوم بتنظيف المنطقة ومن ثم يتم تكرار هذا الأمر حتى تختفي الشامة تماماً.

2-زيت الخروع وصودا الخبز : يعتبر كلاً من زيت الخروع وصودا الخبز خليطاً رائعاً يسهم في التخلص من الشامات بصورة طبيعية، حيث تعمل صودا الخبز على القضاء على الشامة منذ اللحظة الأولى لاستخدامها، كما أن زيت الخروع يعمل على إزالة أي ندبات من وراء الشامة.

طريقة التحضير والاستخدام :

نقوم بإضافة نصف ملعقة من صودا الخبز بالإضافة إلي 3 قطرات من زيت الخروع ونمزجهم جيداً حتى يكونا عجينة متماسكة، بعد ذلك نقوم بوضعها على مكان الشامة ثم نضع لاصقاً للجروح عليها ويترك ليلة كاملة وينصح بالتكرار كل مساء للحصول على النتائج المرجوة، هذا ونكون قد ذكرنا لكم أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الشامة بصورة تدريجية وبدون أي أعراض جانبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد