ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طرق عمل مكياج للعيون بجميع أنواعه

طرق عمل مكياج للعيون بجميع أنواعه
0

طرق عمل مكياج للعيون بجميع أنواعه تعتني المرأة كثيرا بمنطقة العيون خاصة عند وضع المكياج حيث أن وضع مكياج العيون قد يتطلب الكثير من الدقة والاهتمام بالأمر، وباختلاف شكل وحجم العيون يمكن للمرأة اليوم وضع المكياج الخاص بها في المنزل مثل المحترفين.

"<yoastmark

طرق عمل مكياج للعيون بجميع أنواعه:

تختلف طرق وضع مكياج العيون وفقا لحجم وشكل العيون فالعيون الواسعة تحتاج لشكل معين من المكياج بينما تحتاج العيون الضيقة لطريقة أخرى مخالفة بشكل كبير لإظهار مدى جمالها، وغيها من الأساسيات الهامة بالنسبة لوضع المكياج في تلك المنطقة من الوجه.

مكياج العيون الواسعة:

1-يتم وضع طبقة صغيرة من كريم الأساس على جفن العين حتى تتمكني من تثبيت المكياج. 2-يتم وضع كمية من ظلال العيون على أن يكون من اللون الفاتح. 3-يتم رسم الجفون العلوية بالأيلاينر على أن يتم وضعه من الداخل إلى الخارج. 4-وكي يصبح المكياج متناسق يتم وضع كمية قليلة من ظل العيون باللون البني. 5-وبنفس لون ظل العيون يتم وضعها على الجفون السفلية.

مكياج العيون صغيرة الحجم

1-يتم وضع كمية من ظلال العيون على الجفن العلوي على أن يكون باللون الفاتح.

2-يتم رسم العين بعدها من خلال الأيلاينر مع مراعاة أن يكون الخط قريب جدا من الرموش، ومن الأفضل لصاحبات العين الصغيرة والضيقة من رسم عيون القطة والتي تعطي اتساع كبير بالنسبة للعين.

3-يتم ضغط الرموش من خلال الأداة الخاصة بها على أن يتم رفعها إلى الأعلى من خلالها، فهي تعطي العين أكثر أتساع.

4-يتم رسم الجفن الداخلي للعين باللون الأبيض وفي حالة عدم توفر قلم الكحل الأبيض فمن الممكن رسمها من خلال ظل العيون الأبيض فهو يعطي النتيجة ذاتها.

5-يتم وضع الماسكارا من نوع جيد على الرموش ولا يفضل الملونة مع صاحبات العيون الصغيرة والضيقة، لابد من تحديد الحواجب بشكل جيد من خلال قلم تحديد الحواجب أو بودر الحواجب الذي يعطي شكل عام جيد بالنسبة للعين.

6-من خلال الألوان المفضلة لكم والتي تتطابق مع لون العين يتم تحديدها من الجهة السفلية للعين.

7-لابد من وضع خافي العيوب على المنطقة التي تحيط بالعين كي تظهر جيدة ولا يوجد حولها علامات للإرهاق والتعب.

ومن الممكن وضع مكياج خفيف وملائم لجميع أنواع العيون من خلال الخطوات التالية:

1-يتم وضع ظل عيون على الجفون العلوية من اللون البلاتيني أو البيج المقارب للون البشرة.

2-ومن ثم وضع القليل من ظل العيون باللون البرونزي ومن الممكن العمل على استبداله من خلال اللون البني.

3-لابد من تحديد العين بشكل جيد من خلال الأي لاينر.

4-من الأسفل يتم العمل على تحديد العين بشكل جيد ومن الممكن خلال تلك الخطوة استخدام قلم من اللون الأزرق، على أن يتم وضع ظل عيون من اللون البلاتيني تحت التحديد الأزرق للعين.

5-تحت الحواجب من الممكن وضع كمية قليلة من ظل العيون باللون الأبيض كي تعطي مظهر جيد لتلك المنطقة.

6-يتم وضع طبقة من الماسكارا على الرموش العلوية من العين وفي حالة أن كانت رموش العين خفيفة يتم وضع طبقة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية معاً.

7-عند وضع أحمر الخدود لابد من أختيار اللون المائل إلى الوردي على أن يتم وضع كمية قليلة على الخدود ولابد من أن يتم وضعه على الخدود من الأسفل وفي الاتجاه العلوي.

وأخيراً إن وضع مكياج الوجه للعيون لا يتطلب الاحترافية الكبيرة ولكن يتطلب الدقة في تنفيذ الخطوات بما يتناسب مع شكل وحجم العين والوجه كله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد