ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفيه اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

كيفيه اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة
0

كيفيه اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة ويعتبر كريم الأساس هو أحد مستحضرات التجميل الأساسية التي يجب استخدامها قبل وضع أي مستحضر أخر من مستحضرات التجميل لأنه يعطي للبشرة لون واحد ويغطي أي بقع على سطح البشرة وكريم الأساس كما يحسن من طله الوجه فهو أيضاً قد يشوه من الشكل العام للبشرة وهذا على حسب نوعه وجودته ولونه وطريقة وضعه.

كيفيه اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة
كيفيه اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

كيفيه اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة:

ما هي الأساسيات التي يجب الاعتماد عليها لاختيار كريم الأساس؟

1- قبل اختيارك لكريم الأساس يجب أن تحرصي على مراعاة الكثير من الأمور في البداية يجب أن يكون لون كريم الأساس قريب جداً من لون بشرتك حتى يعطيكي طله طبيعية.

2- يجب أن يكون كريم الأساس درجاته مناسبة للون البشرة فلا يكون فاتح أو غامق عن لونها الطبيعي.

3- يجب أن يتم اختيار كريم الأساس على حسب المناسبة الذي سيتم وضعه بها فكريم الأساس الخاص بالسهرات والحفلات يكون لامعاً وأكثر كثافة على عكس كريم الأساس الذي يستعمل لفترات النهار.

4- يجب عند اختيار كريم الأساس القيام بتجريبه على الأنف أو الذقن للتأكد من أنه مناسب للون البشرة ولطبيعتها.

5- اختيار كريم أساس مرطب للبشرة الجافة.

6- يجب أيضاً الحرص على عدم وضع طبقات كثيرة من كريم الأساس على الوجه لأن ذلك يجعل طله الوجه غير طبيعية .

كريم الأساس المناسب لكل بشرة:

من الأخطاء التي ترتكبها الكثير من السيدات هو شراء أي كريم أساس لمجرد نصيحة أحدهم دون التفكير في مدى ملائمة هذا الكريم لنوع البشرة فالبشرة عدة أنواع فهناك البشرة الجافة والعادية والدهنية والمختلطة والحساسة حيث يجب استخدام مع كل نوع منها كريم أساس خاص.

1- البشرة المختلطة والتي تعتبر من أكثر أنواع البشرة تعرض للحبوب لذلك يجب أن يكون كريم الأساس الخاص بها من النوع البودرة ويكون متوسط الكثافة.

2- إذا كنتي عزيزتي تمتلكين بشرة عادية يمكن أن تقومي باستخدام أي نوع من كريمات الأساس.

3- أما بالنسبة للبشرة الدهنية فطبيعتها مليئة بالزيوت لذلك يجب استخدام كريم أساس من النوع البودرة لأن هذا النوع يخفف من لمعان البشرة الدهنية ويعطيها طله طبيعية.

لون كريم الأساس المناسب لكل بشرة:

1- تحتار الكثير من السيدات عند اختيار كريم الأساس فيخترن ألوان غير مناسبة تماماً وتسئ إلى ألطله الخاصة بهم لذلك إذا كنتي من أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة فلون كريم الأساس المناسب لك هو المائل إلى الوردي أو البيج الفاتح لأنه يعطي للوجه نضارة وطله طبيعية ويجب الابتعاد تماماً عن كريم الأساس الذي يكون مائل إلى اللون البرتقالي أو الأحمر.

2- أما أصحاب البشرة الداكنة أو السمراء فلون كريم الأساس المناسب لهم هو المائل إلى اللون الأحمر فهو يعطي للبشرة السمراء طله جذابة ومليئة بالحيوية.

3- يفضل لصاحبات البشرة المتوسطة البياض أو القمحية استخدام كريم أساس لونه مائل إلى الأصفر أو الوردي فكلاهما مناسبين لتلك البشرة ويمنحوها طله مثالية.

الأخطاء الشائعة عند وضع كريم الأساس:

1- هناك عدة أخطاء ترتكبها الكثير من السيدات عند وضع كريم الأساس أولها هو عدم ترطيب البشرة قبل وضع كريم الأساس عليها فالبشرة الغير مرطبة يكون شكلها سيء عند تغطيها بكريم الأساس.

2- من أكثر الأخطاء الشائعة هو عدم وضع كريم الأساس على منطقة الرقبة وهذا يعطي طله سيئة جداً لوجود اختلاف بين لون الوجه والرقبة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد