ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق الطبيعية والصناعية لتكبير الشفاه

طرق تكبير الشفاه
0

أفضل الطرق الطبيعية والصناعية لتكبير الشفاه وتريد معظم النساء الحصول على شفاه جميلة طبيعية، لذلك يستخدمون أحمر الشفاة أو ملمع الشفاه، أو أي مرطب للشفاه، ولكن كل ذلك لا يكفي للحصول على شفاة جميلة، وتعتبر الشفاه المنفوخة هي الشفاه الأكثر جاذبية، ولذلك تبحث كل امرأة عن طرق تجميلية لنفخ الشفاة منها البوتوكس، أو استخدام المستحضرات التجميلية، ومن الممكن استخدام مكونات طبيعية .

طرق تكبير الشفاه
طرق تكبير الشفاه

طرق طبيعية لتكبير الشفاه :

يوجد العديد من الخلطات المنزلية التي تساعد في تكبير الشفاة ومنها : –

1-القرفة والفازلين :

تعتبر القرفة من أنواع البهارات المعروفه، حيث أنها تساعد في إظهار شفتيك بشكل ممتلئ، وناعم، ولها مظهر جميل وتكون مكونات الطريقة الأتي :

-فازلين .

-2 عود أو 3 عيدان من القرفة، أو من الممكن استخدام القرفة البودرة ويكون مقدارها ملعقة صغيرة .

-فرشاة أسنان، أو من الممكن استخدام أصابع يدك .

طريقة التحضير :

1-في البداية يجب غسل اليدين جيداً، ثم يتم تنظيف الشفاة جيداً، ويجب التأكد من عدم وجود أحمر الشفاه، أو التأكد من عدم وجود أي مرطب وملمع على الشفاه لضمان نظافة الشفاه قبل البدء بتجهيز وعمل الوصفة .

2-يتم تحضير منشفة نظيفة، ونقوم ببلها بقليل من الماء، ثم نقوم بمسح الشفاة بشكل لطيف، لان ذلك الامر يساعد على تقشير شفتيك، ويتم إزالة خلايا الجلد الميت منها .

3-نقوم بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الشفاه، لأن الفازلين يساعد على حماية الشفاه من التقشير الزائد، كما أنه مرطب ومفيد لترطيب الشفاه قبل وضع القرفة عليها .

4-بعد ذلك نقوم بإحضار القرفة، وتطحن حتى يتكون لدينا مسحوق بودرة من القرفة، أو شراءها مطحونة جاهزة، ولكن يجب جعلها على شكل حبيبات خشنة حتى تساعد على تقشير الشفاه بشكل أفضل .

5-نحضر ملعقة صغيرة من القرفة ونضعها في وعاء نظيف، ونقوم بإضافة الفازلين، ثم تخلط الفازلين والقرفة معا باستخدام كلعقة أو من خلال أصابع اليد .

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

6-اغمري فرشاة الأسنان أو استخدمي أصابعك في الخليط، ثم نقوم بوضع الخليط على الشفاه، ونقوم بتحريكه لمدة تتراوح بين 30 – 40 ثانية .

7-يجب ترك الخلطة على الشفاة لمدة 30 ثانية أخرى .

8-وفي النهاية نقوم بمسح الخليط، ووضع طبقة من الفازلين على الشفاه للحصول على شفاة ناعمة .

2- الفلفل الحار وزيت الزيتون :

تساعد هذه الخلطة على نفخ الشفاه، وتكون مكوناتها الاتى : –

-1/8 ملعقة من الفلفل الحار صغيرة الحجم .

-1/2 ملعقة من زيت الزيتون صغيرة الحجم، أو استخدام زيت جوز الهند .

طريقة التحضير :

-يتم خلط الفلفل الحار مع الزيت جيداُ .

-بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشفاه، ويتم فركها بلطف، ثم قومى بمسح الخليط .

نفخ الشفايف بالابر :

أصبحت العمليات الجراحية لحقن الشفاه الأكثر استخداما في العالم، لأنها أسرع وسيلة، وتعتبر من عمليات اليوم الواحد، ومن حقن الشفاه التي لا تحتاج إلى تدخل جراحي تسمى بالفلر ومن أنواع عديدة منها : –

1- حمض الهيلورونيك : هو عبارة عن هلام غير حيواني، آمن إلى حد كبير، ذات ملمس طبيعي، ومن سلبياته أنه يحتاج إلى إعادة الحقن كل 6-8 شهور .

2- الكولاجين : هو عبارة عن هلام حيواني يستخدم بكثرة وسبب هذا أنه غير مكلف، وتكون نتائجه جيدة، ولكن يجب قبل الاستخدام عمل اختبار الحساسية، ومن سلبياته أنه لا يدوم أكثر من 4 شهور .

3- السيلكون : من الأفضل عدم استخدامه في الفترة الحالية لكثرة أعراضه الجانبية فإنها تسبب الحساسية، وتورم في أماكن الحقن، وحدوث احمرار يزول مع الوقت، ومن الممكن حدوث تكتلات في حال الحقن الخاطئ .

قد يعجبك ايضا

اترك رد