ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية تنظيف علبة الماسكرا فى المنزل

كيفية تنظيف علبة الماسكرا فى المنزل
0

كيفية تنظيف علبة الماسكرا فى المنزل وتعد الماسكرا أحد المكونات الأساسية لمستحضرات التجميل، والمكياج الحديث، والتي لا تستطيع المرأة الاستغناء عنها. وتستخدم لإظهار جمال ورعة الرموش، حيث أنها تعمل على انارة العين وفتحها، كما أنها تقوم بفرد الرموش، وتطويلها بالشكل الذي تريده المرأة لذلك فإننا نرى أن الماسكرا تلعب دور مهم جدا لإظهار جاذبية المرأة.

كيفية تنظيف علبة الماسكرا فى المنزل
كيفية تنظيف علبة الماسكرا فى المنزل

كيفية تنظيف علبة الماسكرا:

أنواع الماسكرا :

وقد ذكر العديد من خبراء التجميل أن للماسكرا أنواع كثيرة، كما ذكروا أنها تختلف علي حسب الغرض المستخدم لكل واحده منها، مثل تكثيف الرموش، تطويل الرموش…وغيرها، أما عن أشكالها فهم :

1- الماسكرا السائلة (وهي الأكثر استخداماً).

2- الماسكرا المعجون.

3- الماسكرا الكريم.

هل يمكن إستعمال علبة الماسكرا مرة أخرى ؟

وهذا من ضمن الأسئلة الهامة التي تشغل بال بعضنا، وهو هل تستطيع أي سيدة أن تستخدم علبه الماسكرا بعد الإنتهاء منها؟

والإجابة طبعاً، يمكن الاستفادة منها، واستخدامها مرة أخرى، فيوجد أكثر من طريقه لتنظيف علبة الماسكرا والفرشاة الخاصة بها، واستعمالها أما لوضع بعض الزيوت لتطويل الرموش، أو تكثيف الحواجب وتمشيطها…أو غيرها.

طرق تنظيف علبة الماسكرا :

هناك الكثير من الطرق لتنظيف علبة الماسكارا، ويتم تنظيف العلبة على مرحلتين، فجزء منها يتعلق بالعلبة نفسها، والجزء الآخر يتعلق بالفرشاة.

استعمال زيت اللوز المر :

1- نقوم بإحضار كمية من زيت اللوز المر، وأعواد قطن (التي نستعملها في تنظيف الأذن)، وعدد من المناديل الورقية.

2- نقوم بوضع القليل من قطرات زيت اللوز على منديل، ثم نقوم بوضع الفرشاة عليه، ونبدأ في عملية تنظيف الفرشاة بطريقة بسيطة، وذلك من خلال إزالة جميع الأوساخ المتعلقة بها، ويعتبر الزيت من المواد الفعالة التي تساعدك على تنظيف الفرشاة، وخاصة ذات النوع المستعمل ضد المياه.

3- كما يمكنك إضافة القليل من قطرات الزيت على الفرشاة نفسها، أو نقعها في القليل من الزيت داخل علبة فارغة، ثم نقوم بمسحها في المنديل عدة مرات حتى نلاحظ نظافتها.

4- يمكننا إضافة الزيت الي علبة الماسكرا، كما يمكننا استخدام الأعواد القطنية في تنظيف العلبة من البقايا من الموجودة من المادة السمراء أو الشوائب، المتواجدة في قاع الزجاجة، أو على الحواف حتى تتأكدي من النظافة التامة للزجاجة.

5- يمكن استعمال الماء في المرحلة الأخيرة من التنظيف وشطف العلبة بها مرة أخرى، وتوضع على فوهتها وتركها لتجف.

استخدام الماء الساخن والصابون :

1- يتم وضع كمية من أي زيت، أو سائل لإزالة مستحضرات التجميل، أو حتى ماء داخل علبة الماسكرا.

2- يتم غلق العلبة ورجها عدة مرات، ثم ادخال الفرشاة فيها، وتقليبها عدة مرات وحكها بجدار العلبة لكي تقوم بالتخلص من كافة الشوائب الموجودة بها، وتكرار تلك الحركة عدة مرات.

3- للتخلص من المادة السوداء الموجودة في داخل العلبة.

4- يتم إخراج الفرشاة ووضعها تحت الماء وتسليطه عليها، من خلال الصنبور، ثم نقوم بفركها قليلاً بالأصابع، مع مراعاة لبس القفازات لحماية الأظافر من الصبغة السوداء اللون.

5- ثم يتم وضع القليل من الصابون او الشامبو في العلبة وإضافة الماء الساخن إليها، ورجها جيداً، ثم فركها بالفرشاة مرة أخرى، للتخلص من المادة الشمعية أو الزيتية.

6- ثم استعمال أعواد القطن المستعملة لتنظيف الاذن للوصول للأماكن التي لم تصل إليها الفرشاة في المرة السابقة.

7- ثم يتم غسلهما يتم تجفيف كلا من العلبة والفرشاة بتركهما بجانب بعضهما في الهواء الطلق، على قطعة من القماش.

8- يتم وضع القليل من زيت الخروع أو زيت اللوز في علبة الماسكرا، من خلال السرنجة، ويراعى عدم ملئها كلها، ووضع الفرشاة وغلقها جيداً واستعمالها في أي وقت.

يجب عليك سيدتي الاعتناء والاهتمام بمظهرك، وكذلك بمستحضرات تجميلك، التي تعتبر بمثابة جزء مهم جداً لإبراز مفاتنك، وأنوثتك، وجمالك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد