ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف تتم عملية تجميل الأنف

كيف تتم عملية تجميل الأنف
0

كيف تتم عملية تجميل الأنف تعد الأنف من الأجزاء الهامة والظاهرة في الوجه، كما أن الأنف عضو مهم جداً، وله العديد من المهام التي يقوم بها، ولا نقدر عن الاستغناء عنها، ومن أهمها حاسة الشم، وفي بعض الأحيان يكون شكلها غير محبوب عند أصحابها، أو يرون أنها غير لائقة على تقاسيم الوجه، لذلك يلجئون للعمليات الجراحية، لكي تجمل الأنف. وتعتبر عملية تجميل الأنف من أشهر وأكثر العمليات التي تتم في بلدان كثيرة حول العالم، ولها نتائج مبهرة أكثر من ذويها من العمليات، لأن الأنف هو الجزء الأبرز في وجه الإنسان، ومن أهم الجمال في الإنسان. إن كان الوجه به عيوب أو تشوهات فإن هؤلاء الاشخاص يريدون أن يجروا عمليات تجميل لهذه العيوب.

كيف تتم عملية تجميل الأنف
كيف تتم عملية تجميل الأنف

أهم خطوات عملية تجميل الأنف:

1- عملية تخدير الأنف:

يقوم الطبيب المختص بتحديد نوع المخدر اللازم للعملية، بعد إجراء تحليل الحساسية قبل إجراء العملية، بالإضافة لتحديد الطريقة المناسبة، وكمية المخدر، الذي سيتم اعطائه للمريض، وهل هي في الوريد أو طريقة اخرى؟

2- عملية الشق :

ولها طريقتان، الاولي وهي الشق المفتوح، وخلالها يتم اغلاق فتحات الأنف من الداخل، ثم يقوم طبيب الجراحة بعمل شق في خارج الأنف، ثم نقوم بوضع شريط عبر أنسجة الأنف، بالإضافة لذلك فيقوم الطبيب بفصل كل فتحة عن الأخرى.

أما عن الطريقة الثانية، فيقوم فيها الطبيب بعمل عدة شقوق في الأنف، ثم يقوم برفع الجلد المغطى للعظام، ويليها إدخال أجهزة دقيقة يتم استخدامها في اعادة تشكيل الانف كما يريد المريض، أو كما يرى الطبيب.

3- اهتمام الطبيب بتشكيل هيكل الأنف:

إن كان الأنف كبير، فيقوم الطبيب بإزالة العظام العريضة، التي تتواجد في الأنف، كما يمكن استئصال بعض الغضاريف من الأنف، وتعتبر تلك الطريقة من أشهر الطرق المعروفة والمشهورة جدا بين أطباء التجميل، كما يعتبرونها من أفضل الطرق.

فقد صرح الأطباء أنهم يقومون بأخذ جزء معين من الغضروف الموجود في الأذن، ثم يقومون بإعادة هيكلته مرة أخرى، واستبداله بالغضروف الذي قاموا باستئصاله.

4- تصحيح الانحراف في الحاجز الأنفي:

بعد الخطوات السابقة يحدث انحراف، فيقوم الطبيب الجراح بعمل ما يطلق عليه بتعديل المسار، وذلك لتجنب حدوث المشاكل المختلفة في التنفس، عقب انتهاء إجراءات العملية.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

5- مرحلة اغلاق الشق:

وتعد آخر المراحل في عملية تجميل الأنف، وفي تلك المرحلة نبدأ بغلق ما قمنا بفتحه، حيث يقوم الطبيب بإعادة بناء الانف كما كان في بداية الامر، وإرجاعه لوضعه الطبيعي، واعادة الانسجة والجلد وكل شيء كما كان.

6- المرحلة الأخيرة عقب العملية:

أما في تلك المرحلة فكل ما على المريض، هو انتظار نتائج، حيث يقوم الطبيب بوضع الشاش والجبيرة على منطقة الانف، لإلمام الجروح وشفائها، حيث أنهم يكونوا في تلك المرحلة بمثابة دعامات للأنف، وتعمل على تعزيز عملية الشفاء السريع، والنتائج الهائلة.

مضاعفات ما بعد العملية:

هناك بعض المضاعفات، التي قد يتعرض لها بعض المرضى، والتي تتمثل في نسبة ضئيلة جداً، والتي تصل إلى 1%، ومن أشهرها:

1- النزيف، والذي قد يكون في اليوم الأول بعد القيام بالعملية.

2- حدوث تورم وانتفاخ في منطقة تحت العينين.

3- حدوث بعض الندبات الخفيفة، والتي عادة ما تختفي بعد عدة أشهر من انتهاء العملية.

4- قد لا يصل المريض للنتائج المرغوب فيها، نتيجة الاستعانة بطبيب ليس له خبرة كبيرة.

5- انسداد مؤقت في الأنف.

التورم بعد العملية لابد من حدوث تورم بعد اي عملية، وتختلف كمية التورم من شخص إلى آخر، وتختلف أيضا كمية التورم إذا كانت العملية من جانبي الانف وليس من جانب واحد من الداخل او الخارج، ولابد للمرضي اصحاب عمليات تجميل الأنف، أن يعملوا على تهدئة التورم في أسرع وقت، حتى لا يحدث مضاعفات ما بعد العملية ويحدث نزيف نحن في غني عنه تماما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد