ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أنظف فرش المكياج

كيف أنظف فرش المكياج
0

كيف أنظف فرش المكياج تتساءل معظم الفتيات عن طريقة لتنظيف فرش المكياج بها للمحافظة عليها من التلف وفي سبيل حماية البشرة من التعرض لأي عيوب نتيجة استخدامهن لفرش مكياج غير نظيفة، حيث تُعد فرش المكياج من ضمن أهم أدوات المكياج المستعملة يوميًا لدى كثير من الفتيات، ولذلك تحرص الفتيات على المداومة على تنظيفها بعناية، حيث تعتبر فرش المكياج من ضمن الأدوات التي تساعد البكتريا والميكروبات على التكون بسرعة كبيرة ويعود ذلك لاحتوائها على كثير من الشعيرات.

كيف أنظف فرش المكياج
كيف أنظف فرش المكياج

كيف أنظف فرش المكياج ؟

تُعد فرش المكياج من الأدوات المُستعملة بكثرة فتتعدد أنواعها وأيضًا استخداماتها، فينصح خبراء التجميل بالمحافظة على تنظيفها دومًا منعًا لنقل البكتريا للبشرة مما يجعلها مليئة بالندوب وظهور الحبوب البيضاء والتي تنتج عن تكون التراب والأوساخ على البشرة وأيضًا تجعل ملمس البشرة غير ناعم لتكون الميكروبات عليها.

افضل أنواع الفرش المستخدمة في المكياج:

تتعدد أنواع الفرش المستخدمة في المكياج وتتعدد أغراضها، ونظرًا لكثرتها تلجأ كل فتاة إلى التساؤل عن كيف أنظف فرش المكياج؟ لتصبح جاهزة للاستعمال، فيوجد أنواع من الفرشات الكبيرة والفرشات الصغيرة وأيضًا الفرشات الطويلة والفرشات القصيرة ولكل منهم غرض معين يُستخدم له، فمن أهم أنواع فرش المكياج:

1- فرشاة كريم الأساس: وهذه الفرشة من اسمها تستخدم لتوزيع كريم الأساس على البشرة دون توزيعه بالأصابع، وهذه الفرشة تتميز بشعيراتها المرتبة بدقة.

2- فرشاة البودرة: وهذه الفرشاة يوجد منها أحجام فالفرشاة الصغيرة تستخدم للوجه لتوزيع البودرة على الوجه بشكل متساوي، أما الكبيرة منها فتستخدم للجسم فهي تستخدم لتوزيع البودرة على مساحات أكبر كالرقبة واليد.

3- فرشاة المكياج المائلة: وهذا هو النوع الصغير من الفرش فهو يستخدم للحواجب لمليء الفراغات الموجودة بها.

4- فرشاة دمج ظلال العيون: وهذه فرشاة مخصصة لدمج الآيشادو أو ظلال العيون فهي ذات فرشاة صغيرة مدببة من طرفها لتسهل دمج الألوان بشكل رائع.

5- فرشاة الشفاه: وتُعد هذه الفرشاة من أصغر أنواع فرش المكياج فهي تُستخدم في توزيع أحمر الشفاه بشكل رائع.

اهم الطرق المستخدمة في تنظيف فرش المكياج:

نظرًا لكثرة استعمال فرش المكياج دومًا فأصبحت ذات ملمس خشن قد يجرح ملمس البشرة، فعادة ما تُساءل الفتاة نفسها كيف أنظف فرش المكياج؟ حتى أحصل على ملمس ناعم و لا تنجرح البشرة من شعيرات الفرشة، ومنعًا لنقل الميكروبات لها، ولعل من أهم الطرق المستخدمة في تنظيف فرش المكياج هي:

1- تنظيف فرش المكياج بالمياه.

2- تنظيف فرش المكياج بالخل.

3- تنظيف فرش المكياج بشامبو الأطفال.

4- تنظيف فرش المكياج بزيت الزيتون.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

1- طريقة تنظيف فرش المكياج بزيت الزيتون وطريقة الخل:

نظرًا لكثرة استعمال فرش المكياج بشكل شبه يومي، فالفرش قد تصبح عرضة لتكون الأتربة عليها وأيضًا تجمع الميكروبات، ومن الطرق الآمنة والأكثر استخدامًا في التنظيف هي طريقة استخدام زيت الزيتون وأيضًا طريقة الخل.

2- طريقة استخدام زيت الزيتون:

يستخدم زيت الزيتون بشكل عام في الترطيب، فهو يدخل في عمل الماسكات في ترطيب البشرة لأنه آمن جدًا، فطريقة استخدام زيت الزيتون لتنظيف فرش المكياج:

1- يتم غسل فرش المكياج تحت الماء الدافئ.

2- يتم وضع القليل من زيت الزيتون في إناء ووضع شعيرات الفرشة بداخله ويتم تحريك الفرشة جيدًا بداخله مع الاستمرار لدقائق.

3- بعد ذلك يتم تنظيف الفرشة من زيت الزيتون تحت الماء الدافئ حتى تمام التأكد من زوال الزيت بداخلها.

4- ترك الفرشة لتجف تمامًا من المياه فوق فوطة نظيفة.

3- طريقة استخدام الخل:

من المعروف بأن الخل مقاوم ومنظف جيد للبكتريا والميكروبات، ويتميز بفاعليته في القضاء عليها، وطريقة استخدام الخل في تنظيف فرش المكياج:

1- يتم غسل فرش المكياج تحت الماء الدافئ.

2- يتم إحضار كوب نصفه مملوء بالماء الدافئ والنصف الآخر بالخل، ومن ثم وضع الفرشة فيها مدة لا تقل عن ساعة.

3- ثم تُغسل بعدها الفرشة جيدًا بالماء الفاتر.

4- ترك الفرشة لتجف تمامًا من المياه فوق فوطة نظيفة.

خبراء التجميل ينصحون باستعمال الخل نظرًا لتواجده في كل بيت ولن تلجأ كل فتاة إلى الحيرة والتساؤل عن كيف أنظف فرش المكياج؟، وبذلك ستصبح فرش المكياج نظيفة خالية من أي ميكروبات قد تؤثر على البشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد