المكياج والتجميل

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة فى المنزل للمبتدئين

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة فى المنزل للمبتدئين حتى تظهري بالشكل الجميل الذي يخطف الأنظار إليكِ، حيث تود كل فتاة أن يراها الجميل في أروع وأبهى صورة، لذلك عليكي أن تتعلمي أفضل طريقة وضع المكياج في خطوات متتالية ومرتبة حتى تحصلي في النهاية على الشكل الجميل الذي تتمنيه.

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة فى المنزل للمبتدئين
طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة فى المنزل للمبتدئين

طرق وضع المكياج خطوة بخطوة:

حتى تتمكني من ترتيب المكياج بشكل صحيح على بشرتك، حتى تظهر تفاصيل الوجه جميلة وتبزي جمالك وطلتك الرائعة، سواء كان مكياج العمل الصباحي، أو المسائي، أو مكياج السهرة والمناسبات، تابعي الخطوات التالية وهي كالآتي:

1- غسل الوجه جيدًا بغسول مناسب:

في البداية قبل وضع أي نوع من المكياج على البشرة لابد من غسل الوجه جيدًا بغسول مناسب لنوع بشرتك، حتى يتم إزالة الأتربة وغيرها، ويفضل أن يكون الماء فاترًا.

2- إستخدام مرطبات البشرة:

1- إذا أردتِ معرفة طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة يجب وضع نوع المرتب المناسب للبشرة وتدليك البشرة به برفق.

2- يوضع واقي الشمس على البشرة إن كان المكياج للصباح

3- إذا كنت تضعين مكياج يناسب فترة الصباح فيجب استخدام الكريم الواقي للشمس حتى يحمي البشرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، التي تتسبب في أضرار بالغة للبشرة والوجه.

3- إستخدام كريم الأساس كبطانة للمكياج:

1- ضعي على الوجه كريم الأساس الذي يتناسب مع نوع بشرتك، سواء العادية، أو الدهنية، أو المختلطة، أو البشرة الجافة، بشرط اختيار الدرجة التي تناسب لون بشرتك، حتى تبرز جمالك.

2- وضع بودرة الوجه فوق كريم الأساس

3- بعد وضع كريم الأساس عليك بوضع البودرة بالفرشاة مع محاولة تمرير الفرشاة على الوجه برفق لإزالة الزائد منها.

4- وضع ظلال العين بدقة:

يتم اختيار ظلال العين حسب لون اللبس، حتى يتناسب معه، فيتم وضع ظلال العين باللون الغامق اللامع فوق الجفن في المنطقة الثابتة، ويوضع نفسه تحت الجفن السفلي للعين، ثم قومي باستخدام فراشاة أخرى صغيرة لنثره فوق الجفن المتحرك حتى يظهر اللون متدرج بعض الشئ.

5- وضع الكحل داخل العين:

استخدمي قلم التحديد لوضع الكحل فوق الجفن السفلي من الخارج إن كان العين ضيقة، أما إن كانت العين متسعة يوضع الكحل داخل الجفن السفلي للعين، حتى تظهر بالشكل الجميل المميز.

6- ضعي البلاشر على الخدين:

قومي باستخدام فرشاة البودرة وضعي الفلاشر على الخدين، بداية من عظم الخد إلى جانب الوجه للأعلى المنطقة فوق الأذن، وتعد هذه أهم خطوات طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة.

7- تخطيط الحواجب:

بما أن العين تظهر جمال الوجه، فجمال العين يكمن في طريقة وضع المكياج بشكل صحيح، ويساعد في إبراز جمال العين تخطيط الحواجب وخاصة باللون البني، كما يفضل البعض اللون الأسود في تخطيط الحواجب.

8- وضع الآيلاينر فوق الجفون:

قومي باستخدام الآيلاينر وضعيه فوق الجفن السفلي بجانب الكحل، على شكل خط رفيع يبرز جمال العين ولمعانها.

9- إستخدام مسكرة الرموش تزيد جمال العين:

بعد الانتهاء من كافة الأدوات التي تستخدم لتبرز شكل العين وجمالها، استخدمي المسكرة لزيادة سمك الرمش وإعطائه اللون الأسمر الجميل، وبذلك تكوني قد انتهيتي من كل ما يخص العين من مكياج ومسكرة وغير ذلك، مما يجعلك تملكين الإطلالة الجميلة التي تلفت لك الأنظار.

10- روج وملمع الشفاه:

في النهاية قومي بوضع الروج الذي يناسب لون الملبس حتى تكتمل أناقتكِ، مع مراعاة وضع ملمع الشفاه في المناسبات الليلية، فهو لا يتناسب مع المكياج الصباحي في معظم الحيان، خاصة في أوقات العمل.

كانت هذه أفضل طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة لتبرزي جمالك وأنوثتك دون الذهاب إلى مراكز التجميل وإهدار الكثير من الأموال في الأتيلات لعمل المكياج الخاص بكي.

الوسوم

اترك رد