ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة وضع الكحل السائل بالخطوات وأهم النصائح

طريقة وضع الكحل السائل بالخطوات وأهم النصائح
0

طريقة وضع الكحل السائل بالخطوات وأهم النصائح ويعتبر الكحل هو أحد أنواع مستحضرات التجميل التي يستعملها الكثير من النساء رغبة منها في إظهار جمال عيونها، والكحل له أشكال كثيرة في الأسواق فيوجد مثلا الكحل السائل وهناك نوع من الكحل على شكل أقلام جافة ويوجد نوع أخر مسحوق على شكل كل هذا بالإضافة إلى الكحل السائل والذي يطلق عليه اسم “آي لا ينر”.

طريقة وضع الكحل السائل بالخطوات وأهم النصائح
طريقة وضع الكحل السائل بالخطوات وأهم النصائح

طريقة وضع الكحل السائل:

ورغم أن الكحل تستخدمه أغلب النساء لإظهار جمالهم لكن يوجد الكثير من السيدات يعانون من مشاكل في كيفية وضع الكحل في عيونهم، لذلك سوف نستعرض في هذه المقالة طرق ووسائل وضع الكحل السائل في العيون بخطوات بسيطة وواضحة.

أهم نصائح هامة قبل وضع الكحل السائل على العين:

لمعرفة ما هي طريقة وضع الكحل السائل فعند قيامك بوضع الكحل على العين يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل قيامك باستخدام الكحل السائل ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

1- يجب عليكِ أولا تنظيفي منطقة حول العينين جيدا وذلك من خلال قيامك بغسل الوجه باستخدام مزيلات المكياج.
يجب عليك اختيار نوعية عالية الجودة من الكحل السائل الذي تستخدميه وذلك حفاظًا على سلامتك عيونك وعدم تعرضه للإصابة بالألم والحساسية.

2- يجب عليك عند استخدام الكحل السائل اختيار الأنواع المعروفة والمشهورة حتى تستطيع الحصول على نتيجة تدوم وقتا طويلا.

3- عند قيامك بوضع الكحل السائل على العين يجب أولا تنظيف الفرشاة الخاصة بالكحل بشكل جيدا حتى تستطيع التخلص من أي أوساخ وأتربة عالقة بها قد تضر بك.

4- عند قيامك باستعمال الكحل قومي باستعمال لون الكحل الذي يناسبك ويناسب بشرتك حيث يوجد ألوان مختلفة للكحل منها “الكحل الأسود- الأخضر- الأزرق.
من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند استعمال الكحل هي قيامك بوضع الكحل السائل على العين بعد وضع كريم الأساس على بشرتك وقبل استخدام المسكرة ووضعها على العين.

طرق وخطوات وضع الكحل السائل على العين:

حتى يمكنك رسم الكحل السائل على العين بشكل جيد ومنظم يوجد خطوات يجب اتباعها حتى تعرفي طريقة وضع الكحل السائل وهي كالآتي:

1- قومي أولا باستخدام الكحل السائل برسم خط من الكحل يكون رفيع وصغير متجها لأعلى الزاوية الخارجية الخاصة بالعين.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

2- بعد ذلك قومي برسم خط رفيع من الكحل فوق الرموش العلوية للعين مباشرة، ويجب أن تكون بداية هذا الخط من وسط العين حتى يصل للزاوية الخارجية للعين.

3- نذهب بعد ذلك إلى زاوية العين ونرسم فيها خط بالكحل على شكل زاوية ونستمر في رسم هذا الخط حتى نصل إلى بداية الخط الذي رسمناه في السابق.

4- نقوم بعد ذلك بملئ الفراغات الموجودة بين خط الكحل الذي رسمناه على العين مسبقا من بداية زاوية العين الداخلية إلى أن نصل إلى الرموش.

5- نقوم بعد ذلك بوضع المسكرة السوداء على الرموش وذلك لأن المسكرة تساعد في تطويل وتكثيف الرموش.

6- نقوم بعد ذلك بالتخلص من أي مشكلة قد حدثت أثناء قيامك برسم الكحل على العين مثل” اتساخ المناطق المحيطة بالعين وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة ووضع كمية قليلة من كريم الأساس عليها، كما يمكنك أيضا استخدام مزيل المكياج أو حتى زيت الزيتون للتخلص من أي مشكلة حدثت بسبب وضع الكحل السائل على العين.

7- ثم نقوم بعد ذلك بوضع الكحل الجاف “أقلام الكحل الجافة” داخل العينين ويمكنك في هذه الحالة استخدام اللون الذي ترغبين به  “أسود- أزرق- أخضر.

ملاحظات هامة :

1- لكي تحصلي على كحل نظيف ومرتب قومي باستخدام فرشاة الكحل الرفيعة.

2- إذا كان خط قلم الكحل الخاص بك غير مرتب وجاف، فقط قومي بتسخينه على النار.

3- إذا كانت بشرتك جافة قومي بوضع كمية قليلة من الكريم المرطب على جفون عينيك لبعض الوقت، ثم قومي بعد ذلك بالتخلص منها قبل وضع الكحل على العين.

4- استخدمي الكحل الخاص بك ولا تستعملي أي كحل خاص بغيرك لأن ذلك يضر بسلامة عينيك.

5- من الأفضل لك استخدام نوع كحل مقاوم للعرق للحفاظ على جمال عينك وكانت هذه أفضل الخطوات التي توضح طريقة وضع الكحل السائل بشكل سهل وبسيط للحصول على مظهر جذاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد