ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء

طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء
0

طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء إن البشرة السمراء تحتاج بطبيعتها إلى الترطيب المستمر أكثر من البشرة العادية والجافة، ولكن رغم ما تحتاج إليه البشرة السمراء من ترطيب إلا أناه تتميز بمرونتها وليونتها مما يجعلها على عكس باقي أنواع البشرة الأخرى اقل عرضة للحبوب والبثور وعلامات تقدم السن والشيخوخة.

طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء
طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء

طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء:

النساء أصحاب البشرة السمراء محظوظون عن غيرهم لأن بشرتهم لا تحتاج إلى وضع الكثير من المكياج عليها لأنها بشرتهم مشرقة ومتوهجة طبيعيا أكثر من غيرهم.

خطوات وضع المكياج للبشرة السمراء:

رغم ما تمتاز به البشرة السمراء من مزايا إلا أننا نجد أن كثير من الفتيات أصحاب البشرة السمراء يواجهون صعوبة في وضع المكياج الخاص ببشرتهم ولا يملكون الطرق التي يبرزن بها جمالهن بل ويواجهون حيرة مستمرة في كيفية اختيار الألوان المناسبة لهم والتي تزيد من بريق بشرتهم وجماله.

لذلك إذا كنتِ تبحثين عن طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء توجد بعض الخطوات التي يجب مراعاتها عند وضع مكياج للبشرة السمراء ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:-

1- عزيزتي صاحبة البشرة السمراء قومي أولا بتنظيف وجهك وبشرتك بالماء الفاتر، واستخدمي مزيل المكياج الخاص بك لإزالة أي شوائب أو بقايا مكياج من على بشرتك.

2- قبل البدء في وضع المكياج على بشرتك قومي أولا بترطيبها من خلال استخدام كريم مرطب يومي.

3- قومي باستخدام كريم اساس بدرجة تكون مقاربة لدرجة ولون بشرتك وافرديها على جميع بشرتك .

4- بعد وضع كريم الأساس على بشرتك قومي بوضع ظلال العيون على جفونك واختاري النوع واللون الذي يتناسب مع حجم عيونك وطبيعتها.

5- لاتباع طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء لابد من قيامك بوضع ظلال العيون على جفونك قومي باستخدام الألوان الغامقة مثل ” البني ودرجاته- البني الغامق” كما يمكنك أيضا أن تستخدمي ألوان ظلال لامعة وبراقة لأنها تعطي مظهر جميل للعيون.

6- إذا كنتي ترغبي في إبراز وظهور عظمتي الخد الخاص بك، قومي بوضع أحمر خدود ولكن اختاري لون غامق مثل ” اللون البرونزي- الخوخي- المشمشي… وضعي أحمر الخدود على وجنتيك وأبدا من الأسفل إلى الأعلى.

7- لكي تحافظي على جمال شفتيك قومي بوضع زبدة الكاكاو عليها باستمرار سوء كنت تعانين من تشققات في شفتيك أم لا.

8- إذا كنتي ترغبين في زيادة جاذبيتك وجمالك قومي بوضع أحمر الشفاه ذو الألوان الفاتحة لأنه يظهر جمال شفتيك ويزيد من بريقها أفضل من أحمر الشفاه غامق اللون.

9- حتى تزيدي من جمال عيونك وتظهري بمظهر عفوي وإطلالة رائعة قومي بوضع آيلاينر على جفونك واستخدمي اللون البني أو الأسود وسوف تحصلي على عيون براقة ولامعة وجذابة.

10- قومي بوضع طبقة من الماسكارا السوداء على رموشك لكي تزيد من جمالها.

11- بعد وضع المكياج على بشرتك السمراء بهذه الطريقة فأنت بحاجة لإبراز ألوان مكياجك بصورة أفضل لذلك قومي بوضع طبقة من الهايلايتر على بشرتك وذلك عن طريق توزيع هذه الطبقة على الأماكن البارزة والواضحة في الوجه ومنها ” الذقن- الأنف- الجبين…وذلك لأن مثل هذه الطبقة تعطي بشرتك كمية من الضوء المناسب لها والذي يجعلها تظهر بمظهر جذاب ولامع.

النصائح الهامة لأصحاب البشرة السمراء:

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب على السيدات أصحاب البشرة السمراء أخذها في الاعتبار عند قيامهم بوضع مكياج على بشرتهم ومن أفضل هذه النصائح ما يلي:-

1- عند قيامك باستخدام كريم أساس قومي باستعمال كريم الأساس السائل وليس الجاف لأنه يناسب بشرتك بشكل أفضل ويزيد من جمالها.

2- إذا كنتي ترغبين في استعمال البودرة على بشرتك فيجب عليك الابتعاد عن البودرة الجافة واستخدمي السائلة لأن البودرة الجافة تجعل لون بشرتك داكن أكثر وتؤثر على جمالها.

3- عند قيامك بوضع ظلال الجفون على عيونك فيجب عليك استخدام ظلال عيون يكون لونها أغمق درجة من لون بشرتك.

4- عند قيامك بوضع مسكرة على رموشك يفضل استخدام اللون الأسود أو حتى اللون البني الغامق لأنه يساعدك في إظهار جمال عيونك، وهذه كان أهم وأفضل طريقة وضع المكياج للبشرة السمراء للحصول على المظهر اللائق بك والذي يبرز جمالك وأنوثتك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد