ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة وضع الكحلة للعين

طريقة وضع الكحلة للعين
0

طريقة وضع الكحلة للعين لا شك في أن الكحل من أهم الأشياء التي تحتل مكانة عظيمه في قلب كل امرأة، كما أنه من أكثر أدوات الزينة تداولاً حيث يستخدمونه لإبراز جمال العينين لتبدو بشكل فائق الجمال في منحها رونقاً وجمالاً ويجعلها جذابة للغاية، لذلك نقدم لكم طريقة وضع الكحلة للعين.

طريقة وضع الكحلة للعين
طريقة وضع الكحلة للعين

طريقة الكحل :

الكحل يعرف بألوانه وأشكاله المتعددة التي يمكن استخدامها في كل الأوقات ولكن الكثير من الفتيات لا يعرفن كيف يستخدمنها ذلك ليس لصعوبة الأمر فوضع الكحل أمر سهل للغاية ولكن يجب على كل سيدة أن تعرف كيف يتم وضعة بصورة سليمة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بشكل تفصيلي طريقة وضع الكحلة للعين.

الجدير بالذكر بأنه بإمكانك عزيزتي أن تستخدمي الكحل لرسم عينيك بالطريقة التي تتناسب مع شكل وجهك وذلك بغرض إظهار جمال عينيك، فكل ما عليك أولاً هو اختيار الكحل المناسب لك عزيزتي فمثلاً هناك كحل جاف وهناك كحل سائل وهناك كحل كريمي، فيمكنك اختيار المناسب لك فيما بينهم ولكن إذا لاحظتي أن الكحل الخاص بك غير ملائم لبشرتك فاتركيه على الفور.

من ناحية أخرى، يجب عليك أن تنتبهي جيداً للون الكحل المستخدم فإذا كان لون بشرتك أشقر أو بشرة فاتحه في العموم فيمكنك استخدام الكحل البني وإذا كانت بشرتك سمراء يمكنك استخدام الكحل الأسود،  فلا شك في أن الكحل في كل الأوقات يمنحك جمالاً وجاذبية خاصة جداً.

طريقة وضع الكحلة بالعين :

في بادئ الأمر يجب عليك استخدام المناسب لك ولنوع ولون بشرتك وإليك بعض النصائح المهمة قبل وضع الكحل للعين :

1-إذا أردت خطاً رفيعاً وناعماً فوق عينيك أو في المكان المعتاد لوضع الكحل حيث الجفن الأسود فعليك باستخدام الكحل السائل اللون حيث يساعدك على الرسم بسهولة وينساب بينرموش عينيك بسلاسة ملحوظة.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

2-أما إذا أردت رسم خطاً سميكاً يمكنك استخدام القلم الجاف حيث يمنحك النتيجة المرجوة التي ترغبين فيها، كما أنه بإمكانك أيضاً أن تحددي من خلاله المكان الذي سيتم وضع الكحل عليه سواء كان الجفن الأعلى أن الأسفل للعينين أم سيتم وضع الكحل على الجفنين معاً.

3-ينصح عند وضع المكياج أن تقومي بوضعه وفقاً لخطوات مرتبه ومنظمة فمثلاً يمكنك وضع الكحل بعد إتمام مكياج العينين ووضع المسكرة أيضاً.

4-يمكنك البدء في وضع الكحل داخل العينين وحتى يبدو الكحل مرسوماً بطريقة سليمة عليك بتثبيت يديك على سطح ثابت مثل طاولة أو ما شابه.

5-بعد ذلك يمكنك رسم نقاط متقطعة على الخط الواصل فوق الرموش وينصح بأن يكون الخط في أسفل الجفن العلوى قدر المستطاع حيث يمنح الرموش مظهراً رائعاً لتبدو أكثر كثافة.

6-الخطوة التالية تتمثل في توصيل النقاط بعضها البعض و ينصح بالبدء في توصيل النقاط بصورة تدريجية من النقطة الأولى وحتى النقطة الأخيرة ويجب الحرص عند رسم هذه النقاط حتى تعطي نتيجة متناسقة وجميلة.

7-قومي بتحديد رموش الجفن الأسفل للعينين واحرصي على البدء بالزاوية الخارجية للعينين وحتى الوصول إلي منتصف العينين.

8-عليك بالتوصيل بين خط الكحل بجفن العين الأسفل وبين خط الكحل بجفن العين العلوي وذلك عند مقدمة العينين حتى تبدو العين مرسومة بشكل رائع.

9-ثم ارسمي الكحل على الحافة الداخلية للرموش في الجفن العلوي وذلك بغرض الحصول على منظر رائع للعينين.

10-وأخيراً يمكنك الاستعانة بالكحل الأبيض اللون ورسمه داخل العينين حتى يعطي انطباعاً عن عينيك بأنهما واسعتان وبهذا تكوني قد قمتي برسم عينيك بشكل رائع لتبدو ساحرة وجميله للغاية فكل ما عليك فقط هو اتباع الخطوات السابقة بعناية وحرص لتحصلي على أفضل النتائج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد