ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة نقش الحناء المغربية

طريقة نقش الحناء المغربية
0

طريقة نقش الحناء المغربية لا شك في أن الحناء أمر يهم كل فتاة عربية إذ تسعى إلى التعرف على فنون رسم الحناء لتظهر بأحلى شكل،  وتعد الحناء المغربية أشهر أنواع الحناء في المنطقة العربية، حيث تعرف برسوماتها الرقيقة والرائعة والتي تهوها كل الفتيات وتحبها.

طريقة نقش الحناء المغربية
طريقة نقش الحناء المغربية

الحناء المغربية :

تُعرف الفتيات المغربيات باهتمامهم الشديد بجمالهم حيث تسعى دائماً للظهور بأجمل صورة، فتعتني كثيراً بشعرها وبشرتها وغير ذلك من الأشياء الأخرى، ولا شك في أن الحناء هي أحد أهم أولوياتها فيمكننا أن تقول بأنها سر من أسرار الجمال للفتيات المغربيات، حيث يتم استخدام أدوات وأساليب مختلفة، وفي مقالنا هذا نقدم لكم طريقة نقش الحناء المغربية فتابعونا.

طريقة نقش الحناء المغربية :

تبدو طريقة نقش الحناء في بادئ الأمر شيئاً صعباً للغاية ولكن عند التعود على رسمها لن تجدي أي صعوبة في هذا الأمر مطلقاً، أما عن الأدوات المتعلقة برسم الحنه فهي عبارة عن حقنة ولكنها بدون إبرة في داخلها، حتى تتعلمي نقش الحناء المغربية بسهولة نقدم لك طريقة نقش الحناء المغربية خطوة بخطوة فتابعونا.

1-أولاً نقوم بتنعيم مسحوق الحناء قبل عجنها واستخدامها فنقوم بنخلها لتنقية الناعم منها بعيداً عن الخشن.

2-بعد ذلك نحضر زيت المحلبية ويمكن شراؤه من عند العطارين فهو متوفر لديهم كما نحضر معه أيضاً الماء الفاتر ونضع قطرات منهم على الحناء.

3-بعد ذلك نقوم بمزجهم جيداً حتى يكونوا متجانسين تماماً ليكونوا عجينة طرية.

4-الخطوة التالية ينصح فيها بترك الحناء لمدة ساعتين حتى تتخمر وتصبح جاهزة للاستعمال ويمكننا اختبارها لمعرفة أن كانت قد اختمرت أم لا من خلال ملعقة صغيرة

5-قبل البدء في رسم الحناء على المنطقة التي تريدين الرسم عليها يمكنك وضع قطرتين من زيت المحلبية أو عصير الليمون لدهنها جيداً قبل رسم الحناء.

6-ثم قومي برسم الحناء باستخدام النقش المفضل لديك وبعد الانتهاء من رسمه قومي بتركه حتى تجف تماما ثم اغسليها جيداً.

7-ولتثبيت الحناء على جسمك يمكنك دهنها بمقدار قليل من الزيت النباتي أو عصير الليمون الحامض.

طريق أخرى لرسم الحناء :

1-هناك طريقة أخرى لرسم الحناء والتي تكون باستخدام الأنبوب الخاص بها حيث يتم شراؤها من الأسواق، حيث تكون على شكل عبوة أو على شكل مرهم كريمي أو على شكل معجون للأسنان، وتكون فوهة هذه العبوة على شكل قمع صغير به ثقب من المنتصف ويجب الضغط علي العبوة حتى يتم خروج الحناء منها.

2-يمكنك الضغط بحرص على العبوة حتى لا تخرج كمية كبيرة منها، مما يسبب تشوه للنقوش، وينصح بوضع العبوة في الثلاجة حتى تستطيعي استخدامها مراراً وتكراراً.

3-يمكن استخدام القفازات البلاستيكية المجهزة بالنقوش الرقيقة والرائعة لرسمها على المكان المراد النقش عليه.

4-بعد ذلك قومي بوضع الحناء على الأماكن المفرغة في القفاز واتركيها حتى تجف تماماً.

5-بعد الانتهاء من رسم الحناء يجب عليك تنظيف القفاز جيداً.

هناك طريقة أخري لنفش الحناء والتي يمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة ويسر وذلك باستخدام أدوات سهلة وبسيطة للغاية مثل القمع وتكون طريقة استعمالها كالآتي :

1-أولاً نقوم بإحضار قطعة من البلاستيك مربعة الشكل ، ثم نقوم بمسك أحد أركانها ولف القطعة بشكل دائري وذلك بغرض الحصول على شكل القمع

2-نقوم بعد ذلك بلصق أطراف القمع جيداً وذلك بهدف تثبيتها، ومن ثم نقوم بوضع عجينة الحناء بالقمع والبدء في الرسم على الجسم حسب الرغبة، وبهذا نكون قد قدمنا لكم طرق مختلفة لرسم الحناء المغربية الرائعة الشكل التي تحرص على رسمها كل فتيات المغرب وفتيات الوطن العربي، فيمكنك تجربتها من خلال أحد الطرق السابق ذكرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد