البشرة والجمال

طريقة عمل مكياج ناعم خفيف

طريقة عمل مكياج ناعم خفيف نعرف جميعاً أن أغلى ما تمتلكه المرأة هو جمالها لذلك تهتم دائماً بإبرازه بشتي الطرق عن طريق استخدام مساحيق التجميل واستخدام الماسكات الطبيعية وغير ذلك من الطرق المشهورة الأخرى، فالجمال نعمة من الله عز وجل يجب الحفاظ عليها.

طريقة عمل مكياج ناعم خفيف
طريقة عمل مكياج ناعم خفيف

أهمية المكياج للمرأة :

يكمن سر جمال المرأة في وجهها فهو أول ما يقع عليه عين الإنسان وهو الأساس الذي من خلاله نقوم بتحديد معايير الجمال حيث يعكس مدى جمال المرأة ورقتها، كما انه هو المرأة التي من خلالها يمكننا التعرف على شخصيتها وما السمات التي تتمتع بها هذه الشخصية هل هي شخصية عميقة أم بسيطة أم غير ذلك.

من ناحية أخري، ترغب كل امرأة في الظهور بأجمل صورة حتى تشعر بالرضا عن نفسها ولتزيد ثقتها بمدى جمالها، لذلك ينصح بوضع المكياج الخفيف والناعم لإخفاء عيوب الوجه وللتخلص من الهالات السوداء وعلامات التعب والإرهاق التي تعكر من صفو جمالها.

لدلك نقدم لك سيدتي أهم النصائح  المفيدة والقيمة للغاية التي إذا قمتي باتباعها ستحصلين على نظهر رائع مفعم بالأناقة والحيوية والجمال، حيث تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية وضع مكياج ناعم وخفيف لتكون متألقة كنجمة في السماء وإليكم أساسيات وضع المكياج وكيفية الحصول على مكياج ناعم ورقيق فتابعونا.

خطوات وضع المكياج الناعم والرقيق

يجب عليك قبل القيام بوضع أي شيء أن تقومي بعدة خطوات هامه للغاية والتي تتمثل في تنظيف الوجه من اي شوائب عالقة فيه وإليكم الخطوات الأساسية :

1- أولاً نقوم بتهيئة الطبقة الخارجية للجلد لوضع المكياج وذلك عن طريق غمس قطنه بعصير الليمون الطبيعي الخالص ونقوم بتمريرها على الوجه بشكل دائري وذلك لمدة خمس دقائق كاملين.

2- يمكنك عزيزتي غسل وجهك بالغسول المخصص لبشرتك لتنظيفها وتنقيتها من الشوائب، بعد ذلك ينصح بغسل البشرة بالماء الفاتر بعد هذه الخطوات وتجفيفها تماماً وبعد ذلك نقوم بترطيبها من خلال الكريم المرطب المناسب لبشرتك.

3- ينصح كبار خبراء التجميل بوضع حريم مغذ للبشرة وذلك لإعادة توازنها على أن يكون الكريم غني بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر وزيت اللوز.

4- يجب عليك أيضاً أن تتركي بشرتك ترتاح لمدة 10 دقائق كاملة قبل وضع المكياج.

5- ينصح أيضاً بوضع الكريمات المرطبة التي تشتمل على كمية كبيرة من فيتامين سي والغنية بمادة الكولاجين.

إليكم خطوات وضع المكياج الناعم والخفيف :

1- ينصح أولاً بوضع مريم مرطب قبل وضع كريم الأساس وينصح بأن يكون مناسباً لنوع بشرتك ملائماً لها سواء كان سائل أم مضغوط أم كريمي أو غير ذلك، كما يحب أن تختاري اللون الذي يتماشى مع لون بشرتك.

2- هناك أنواع لا حصر لها من كريمات الأساس فيمكنك اختيار اللون المناسب لك ولكننا نقدم نصيحة غالية لك وهي اختيار لون يكون أق درجة من لون بشرتك وذلك بغرض إخفاء العيوب.

3-حتى تتخلصي من الهالات السوداء والعيوب المتواجدة ببشرتك يمكنك استعمال الكونسيلر لإخفاء العيوب التي تقلل من جمال البشرة مثل الحبوب والبثور السوداء وغير ذلك من العيوب الأخرى.

4- بعد ذلك نأتي لخطوة مهمة للغاية وهي خطوة وضع الآيشادوا فيمكنك اختيار ألوان مناسبة لنوع بشرتك، حيث يتوافر الآيشادوا على شكل كريم او أقلام جافة او علية تشتمل على ألوان كثيرة.

5- نأتي بعد ذلك لتحديد العيون وغالباً ما يتم تحديدها باللون الأسود، وبعد الانتهاء من خطوة تحديد العيون ومكياجها نقوم بعد ذلك باستخدام قلم لتحديد الحواجب لضبطها حسب الشكل الذي ترغبين فيه.

6- نستخدم بعد ذلك الآي لاينر الذي يعمل على تحديد العيون من فوق الجفن العلوي حيث يعطيك الفرصة لرسم العيون بالشكل الذي تريده.

7- نتجه إلى الخدود فيمكن تزينها باستخدام بلاشر باودر لونه مشمشي أو لونه وردي ليمنح وجهم جمالاً ورونقاً.

8- أما عن الشفاه فيمكنك تحديدها أولاً باللون المناسب للون الروج الذي ستستخدمينه، وحتى تحصلي على مكياج ناعم ورائع ومفعم بالحيوية ننصحك باستخدام احمر شفاه ذو لون خفيف وهادئ وينصح بأن يكون وردياً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *