ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة عمل مكياج الكونتور

طريقة عمل مكياج الكونتور
0

طريقة عمل مكياج الكونتور الكونتور هو أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال التجميل حيث يتم استخدامه لإبراز جمال الملامح ولتصغير بعض الأماكن ولتكبير الأخرى، والجدير بالذكر إن كبار خبراء التجميل يستخدمون هذه التقنية بشكل مكثف خلال هذه الأيام، وإليكم كل ما يتعلق بالكونتور فتابعونا.

طريقة عمل مكياج الكونتور
طريقة عمل مكياج الكونتور

مكياج الكونتور :

كما ذكرنا مُسبقاً أن الكونتور هو عبارة عن أداة جديدة من أدوات التجميل يتم استخدامها لتكبير بعض الأماكن ف الوجه وتصغير الأماكن الأخرى، كما يستخدمونها لإخفاء بعض عيوب الوجه مثل الفم الكبير والأنف الغير متناسق مع الوجه والذقن العريض، ويذكر أن هذه التقنية تعتمد بشكل رئيسي على التركيز ملامح الوجه من حيث التظليل أو الإبراز.

مع تطور التقنيات المستخدمة كل يوم في هذا المجال يتم استخدام الكونتور لتحديد منطقة الصدر من حيث إبرازها أو تنحيفها، فيستخدمه خبراء التجميل لزيادة حجم الصدر أو تنحيف البطن ونحتها، وتجدر الإشارة إلى أن استخدام الكونتور ليس صعباً على الإطلاق  فهو سهل للغاية، قد يبدو في البداية صعباً ولكنه غير ذلك لذلك نقدم لك عزيزتي طريقة وضع الكونتور.

قبل البدء في سرد طريقة وضع مكياج الكونتور ينصح بالقيام بخطوات تنظيف البشرة المعهودة والمتمثلة في :

1-اختيار غسول للبشرة مناسب لنوعها للتخلص من الشوائب الزائدة التي تسبب ظهور الكثير من المشكلات مثل الحبوب وغيرها.

2-ينصح أيضاً باستخدام مكعبات الثلج ومسح البشرة بها لغلق النسام التي تتراكم فيها الدهون مما يسبب ظهور الحبوب.

3-كما يجب علينا جميعاً أن نشرب المياه بمقدار كاف جداً فهو مفيد للبشرة ومفيد لنضارتها ورطوبة الجلد والحفاظ علية من التشقق والجفاف.

خطوات وضع مكياج الكونتور :

اولاً ننصحك سيدتي باختيار أدوات التجميل المناسبة لنوع بشرتك، فإذا كانت دهنية فيحب عليك ان تبتعدي عن المنتجات التي تشتمل على الزيوت، وان كانت بشرتك جافة فيجب عليك المواد التجميلية التي تعمل على ترطيبها لتبدو بمظهر جميل، وإليك أهم الخطوات التي يجب عليك إتباعها :

1-عند اختيارك لكريم الأساس الذي ستستخدمينه في عمك مكياج الكونتور ينصح بشراء لونين من كريم الأساس، على أن يكون أحدهما فاتح اللون والآخر غامق ودلك لإخفاء العيوب المتواجدة ببشرتك، بيد أن اللون الفاتح يستخدم لإبراز أماكن معينة من الوجه ولتسليط الضوء على الجوانب التي تريدين إبرازها.

2-بعد إتمام الخطوة السابقة نأتي للتنفيذ، فعليك بوضع كريم الأساس الفاتح اللون على الأماكن التي تريدين إبرازها مثل الجزء الأسفل من الجبين والتحت العينين او فوق الخدود تحديداً، وتحت عظام الخدود وصولاً إلى أول الذقن.

3-الخطوة التالية قومي برسم خطاً من كريم الأساس الفاتح اللون على عظمة الأنف لتسليط الضوء عليها، ثم نأتي للكريم الداكن اللون فيتم تطبيقه على أماكن معينة والتي تتمثل في أعلي منطقة الجبين بشكل نصف دائري ويمكن وضعه أيضاً عند عظام الخدين والذقن وعلي جوانب عظمة الأنف وذلك بغرض التقليل من حجمها.

4-ثم نستخدم إسفنجة مسطحه أو فرشاة لتوزيع الكونتور وهي متوفرة في كل محلات أدوات التجميل، فبعد إحضارهما يمكنك مزج كريم الأساس الداكن والفاتح جيداً حتي لا يحدث أي خطأ يؤدي إلي تشوية المنظر الذي قمتي بالإعداد له، فالمزج بين اللون الداكن والفاتح يتطلب تركيزاً شديداً حتى لا يكون هناك تباين بين كلا اللونين.

5-والجدير بالذكر، أن كل وجه وله طبيعة مختلفة عن الآخر، فمثلاً الوجه المربع الشكل تكون عظام الفك بارزة فيه فينصح هنا تطبيق الكريم الداكن اللون على عظام منطقة الفك وذلك بهدف تقليل ظهورها. ويمكن تطبيق اللون الداكن أيضاً على جانبي الوجه ليظهر بشكل طبيعي.

6-ولإبراز منطقة الخدود يمكن تسليط الضوء عليهما من خلال الكريم الفاتح اللون وهنا تستخدم فرشاة ناعمة لنقوم بمزج الكريمات من الأعلى والأسفل بمهارة ودقة عالية.

7-وفيما يتعلق بالوجه المستطيل ينصح بتطبيق كريم الأساس على منطقة الذقن ومنبت الشعر.

8-أما عن الوجه المثلث فينصح بتطبيق كريم الأساس الداكن على عظام الفك وعند منطقة الذقن وينصح بمزج الكريم من الأعلى للأسفل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد